-->

أفضل طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

    طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين، أكثر ما تشتاق الحامل لمعرفته بعد حملها هو اكتشافها لجنس طفلها قبل ولادته. ولا شكّ أن هناك عدة طرق للتّعرّف على جنس الجنين منها الطبية ومنها التقليدية. ورغم أن الطرق الطبية المستندة على أساس علمي هي الأكثر دقّة ومصداقية في كشف نوع الجنين مثل "السونار"، فإن بعض الوسائل التقليدية أثبتت هي الأخرى، ولو أقل دقّة، صحّتها في تحديد جنس الطفل لدى العديد من النساء الحوامل. إذن تابعي سيدتي الموضوع من أجل معرفة نوع الجنين بطريقة حسابية ناجحة.
    طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين
    طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين 

    طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

    من بين عدة طرق شائعة لتحديد جنس الطفل، يوجد فقط القليل منها التي تعتبر نتائجها مقبولة وأقرب إلى الحقيقة. في حين أن أغلب الطرق الأخرى المستندة على معتقدات جداتنا في نوع الجنين، فهي فقط مجّرد تجارب للتسلية وبعيدة كل البعد عن إعطاء نتائج صحيحة مثل "طريقة الخاتم وخط البطن". لذا سنقدم لك سيدتي طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين الأكثر شُهرة وهي :
    - طريقة الجدول الصيني، حيث نأخذ عُمر الحامل وقت حدوث الحمل ونضيفه إلى الشهر المحتمل أن تلد فيه، فإذا كان الحاصل من هذه الحِسبة هو رقم زوجي فإن الطفل سيكون بنت، أما إذا كان الرقم فردي فالطفل سيكون ولد.
    على سبيل المثال، إذا بلغ عُمر الحامل أثناء وقوع الحمل 25 سنة، والشهر المحتمل أن تقع فيه الولادة هو شهر فبراير، فإن المجموع هو 27 أي أنه رقم فردي وبالتالي فالجنين ولد. في حين إن كان الشهر المحتمل أن تلد فيه هو شهر مارس، فالحاصل سيكون 28 وهو عدد زوجي وهذا يعني أن الجنين بنت.
    معرفة نوع الجنين بطريقة حسابية أخرى مختلفة، وتعتمد على حساب عدد أحرف إسم الحامل، وجمعه مع عدد أحرف إسم أمّها. ثم نضيف إليه عدد أيام الشهر الذي حدث فيه الحمل، بعد ذلك نأخذ المجموع ونضيف إليه عدد أيام الشهر المحتمل الولادة فيه. فإذا ظهر الحاصل برقم فردي فإن الطفل سيكون ولد، أما إذا كان الحاصل رقمه زوجي، فإن الطفل سيكون بنت.
    مثلا، إذا اعتبرنا أن إسم الحامل هي نادية وإسم أمها كلثوم، والشهر الذي حدث فيه الحمل هو شتنبر، والشهر الذي يُحتمل فيه الولادة هو شهر غشت، فالعملية الحسابية تصبح هكذا : "عدد أحرف إسم الحامل 5 + عدد أحرف إسم أمّها 5 + عدد أيام شهر الحمل 30 + عدد أيام شهر الولادة 31 = 71". إذن الناتج هو رقم فردي وبالتالي فنوع الجنين سيكون ولد، والعكس صحيح إن ظهر رقم الناتج زوجيا فإن جنس الجنين سيكون بنت.

    الطرق القديمة لتحديد جنس المولود

    طريقة الوحام
    إذا أتى وحام المرأة الحامل على الأطعمة الحمضية والمملحة، فسيكون جنس الطفل صبيًا. وإذا كانت الأم ترغب في تناول الشوكولاتة والسكريات، فإن جنس الطفل سيكون أنثى. إنها واحدة من أكثر الطرق شعبية لمعرفة نوع الجنين، والذي تتبناه النساء الحوامل.
    طريقة شكل البطن
    بدءًا من الشهر السادس، يظهر بطن الحامل منتفخ بشكل واضح ويمكن بواسطته التعرف على جنس الطفل. إذا كان بطنك منتفخا ويتحرك للأمام، فإن نوع طفلك من الإناث، وإذا كان بطنك بارزًا منتفخا لأعلى، فسيكون جنسه من الذكور.
    طريقة الحليب
    تعد هذه الطريقة من أقدم الطرق لمعرفة نوع الجنين، حيث تضغط المرأة الحامل على ثديها لإفراز قطرة من حليبها في كوب فارغ. إذا خرجت قطرة الحليب من الثدي بسرعة فسيولد الطفل ذَكرا، وإذا خرجت القطرة ببطء فسيكون جنس الطفل أنثى.
    طريقة الخاتم
    على الرغم من أن هذه الطريقة تبدو سخيفة وغير منطقية، إلا أننا سنذكرها لك لأخذ فكرة فقط، ويمكنك اختيار تجربتها أم لا. خذي خاتم الزفاف واربطيه بخيط، ثم ضعيه على البطن لبعض الوقت. إذا رأيت الخاتم يتحرك في اتجاه مستقيم، فإن الطفل سيكون من الذكور. وإذا كانت حركته في اتجاه دائري، عندها سيولد الطفل أنثى.

    بالفيديو : الجدول الصينى لتحديد نوع الجنين ذكر ام انثى


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال طريقه حسابيه لتحديد نوع الجنين على موقع دليل الحامل، ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     كيف تتعرفين على جنس المولود ؟
     نوع الجنين من حركته..هل يمكنك تحديده؟
     طرق معرفة نوع الجنين بدون سونار
     طرق معرفة نوع الجنين الأكيدة
    المراجع
     Tests Used to Confirm Pregnancy
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة