-->

الحمل بتوأم ذكور...هل توجد طرق ناجحة؟

    الحمل بتوأم ذكور، بعض الأزواج يفضلون عدم ولادة توأم بسبب المسؤوليات المزدوجة والجهد والنفقات الإضافية، في حين يسعى الآخرون لأن يكونوا آباء لتوأمين ذكور. لذلك إذا كنت أنت وزوجك ترغبان في إنجاب توأم ذكور، يمكنك تحقيق ذلك باتباع بعض النظريات العلمية فقط لكن ليست مضمونة النتائج. إذن تابعي سيدتي الموضوع لمعرفة كيف احمل بتوأم ذكور.
    الحمل بتوأم ذكور
    الحمل بتوأم ذكور

    طريقة الحمل بتوأم ذكور

    هناك العديد من الطرق القديمة والحديثة التي تستخدمها النساء من أجل الحمل بتوأم ذكور. بعضها يخضع للمنطق، والبعض الآخر مجرد أساطير. لذلك يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب المعالج، وليس اتخاذ عدّة محاميل ومجموعة من الخلائط والأعشاب التي يمكن أن تؤثر على أجسامهن وتسبب لهن مشاكل صحية، وأفضل الطرق التقليدية لإنجاح الحمل بتوأم ذكور هي: 
    تحديد وقت الجماع
    وجد العلماء أن الحيوانات المنوية التي تحمل الصبغي (y) المسؤول عن ولادة الذكور، يكون أسرع وأخف من أولئك الذين يحملون الصبغي الأنثوي (X). لكنهم يموتون بشكل أسرع، لذلك من الممكن الامتناع عن الجماع قبل وبعد الإباضة بيوم، والجماع فقط في يوم الإباضة عند نزول البويضة المستعدة للإخصاب. وقد تأكد من أن هذه الطريقة ناجحة في كيفية الحمل بتوأم ذكور في معظم الحالات. 
    إنشاء وسط قلوي للمهبل
    باستخدام غسول بيكربونات الصوديوم القلوي، الذي يغيّر طبيعة الوسط الحمضي في المهبل. حيث يشاع أن الوسط الحمضي يقتل الحيوانات المنوية التي تحتوي على الكروموسوم الذكري، بينما يساعد الوسط القلوي على الاحتفاظ بها. ولكن يجب توخي الحذر لاستخدام هذه الطريقة التي قد تسبب العديد من الالتهابات، وتجعل المهبل أكثر عرضة للإصابة بالفطريات المختلفة.
    اتباع نظام غذائي 
    أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن هناك علاقة وثيقة بين النظام الغذائي والقدرة على إنجاب الأطفال الذكور، عن طريق تغيير تكوين جدار البويضة. بحيث تصبح أكثر قدرة على جذب الحيوانات المنوية الذكرية واستبعاد الأنثى، وفي هذا النظام يجب عليك تناول الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم، وتقليل الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم. لذلك تبدأ المرأة قبل شهرين أو ثلاثة أشهر من الحمل، في إدخال عصير البرتقال والموز بنسبة عالية في طعامها.

    خلاصة الحمل بتوأم ذكور

    لا توجد طريقة مثبتة حتى الآن على الأقل في الوقت الحالي، يمكن اتباعها للوصول إلى الحمل بتوأم ذكور، وجميع الطرق التي يُروّج لها مثل غسل المهبل وتوقيت الجماع أو تناول أطعمة معينة أو خلاف ذلك، تعتبر مجرد نظريات ليس لديهم دراسات علمية ولم يتم إثبات صحتها، وبالتالي لم يتم تضمينه في الكتب والمراجع الطبية حتى الآن. وقد يكون من الضار بالنسبة للمرأة اتباع هذه الأساليب، حيث قد يسبب عمل طريقة الغسول المهبلي بالبيكربونات الصوديوم إلى تغيير بيئة المهبل الحامضة، وتحفيز الالتهاب، وقد تؤدي إلي ضعف في حركات الحيوانات المنوية، وقد يكون له دور في تأخير حدوث الحمل.

    بالفيديو : نصائح وطرق للحمل بتوأم بمولود ذكر


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال الحمل بتوأم ذكور على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     ما هي أعراض الحمل بتوأم ؟
     علامات الحمل بولد..ما هي؟
     ما هي علامات الحمل للبكر؟
     تحليل الحمل الرقمي ..وقته وطرق استعماله
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق