-->

فوائد حليب الام الغريبة والمذهلة !

    فوائد حليب الام، استعمالات غريبة وعجيبة لحليب الثدي بعيداً عن إطعام الرضيع. فقد اكتشف العلماء فوائد أخرى مفيد جدًا تساعد على منع الإصابة ببعض الأمراض أو علاج مشاكل في الجسم، وغيرها من الإستخدامات التي تبدو غريبة لكنها حقيقية. إذن تابعي سيدتي الموضوع للتعرّف على فوائد حليب الام للطفل بشكل مُغاير وغير مألوف.
    فوائد حليب الام
    فوائد حليب الام

    فوائد حليب الام المذهلة

    أشارت دراسة أمريكية إلى أن مادة "الأوليغوساكاريدي" وهو ثالث أعلى مكون في حليب الرضاعة الطبيعية بعد اللاكتوز والدهون، لا يحتاج إلى هضمه ويصل مباشرة إلى القولون، حيث يعمل على تغذية البكتيريا المفيدة. وتساعد هذه المادة البالغين على علاج أمراض، مثل الشيخوخة والتهيّج المعوي والحساسية. و فوائد حليب الام المذهلة الأخرى هي كالتالي :
    العدسات اللاصقة
    يمكن استخدام حليب الثدي لتنظيف العدسات اللاصقة للعيون، كبديل إذا لم يتوفّر السائل الخاصّ بذلك. ويستخدم هذا الحليب أيضًا من قِبل الأمهات في علاج التهابات العين لدى الأطفال.
    صابون
    من فوائد حليب الام للبشرة صناعة صابون مفيد جدا لها، لأنه يحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية وفيتامين A.
    إلتهاب الحلق
    أظهرت الدراسات أن حليب الثدي يمكن أن يعالج التهاب الحلق، خصوصا عند الأطفال حديثي الولادة.
    مزيل عرق
    يبدو الأمر أكثر غرابة، لكن عددًا من الأمهات أكّدن أنّهن استخدمن حليب الثدي كبديل لمزيل العرق، حيث يتم وضعه ببساطة تحت الذراعين ويُترك ليجف.
    مزيل حب الشباب والماكياج
    يتم أخذ القليل من حليب الثدي و وضعه في قطعة قطنية ومسح الوجه به، سيزيل الماكياج بسهولة. إضافةً إلى فعاليته في علاج  حب الشباب وتنعيم الجلد، بفضل احتوائه على حمض اللوريك.
    تلميع المجوهرات
    من فوائد حليب الام للطفل كذلك استعماله من طرف النساء كمنظّف وملمّع للمجوهرات، فهو يجعلها تبدو لامعة مثل اللؤلؤ.
    الطبخ
    الجبن والزبدة والآيس كريم والمخبوزات ليست سوى مأكولات صنعها الناس باستخدام حليب الثدي، ويقال أن حليب الثدي له نكهة أفضل من حليب البقر، وبعض الأمهات تجمده في مصاصات وتعطيه لأطفالهن من أجل تسريع التسنين.
    علاج اللدغات وحروق الشمس
    حليب الثدي هو مطهر طبيعي لعلاج لدغات الحشرات أو حروق الشمس، يمكن تقطير القليل منه مباشرةً على المنطقة المصابة، وسوف تساعد في علاج المشكل بسرعة.
    علاج الأذن
    من فوائد حليب الام أيضا أنه يُستعمل كعلاج طبيعي لأمراض الأذن للبالغين والأطفال، حيث يتم وضع ثلاث أو أربع قطرات من الحليب عند مدخل قناة الأذن.
    مسهّل جنسي
    يمكن استخدام حليب الثدي كمادة لتسهيل الإيلاج أثناء الجماع، ويُفضّل أن يستفيد منه الأزواج الذين يعانون من عدوى الخميرة المهبلية.

    بالفيديو : عجائب عن حليب الام لم تسمعيها بحياتك


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال فوائد حليب الام على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     فوائد حليب الام المكتشفة حديثا
     فوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل
     فوائد الرضاعة الطبيعية للام
     فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق