-->

نسيت حبة منع الحمل! هل سأحمل؟

    نسيت حبة منع الحمل، قد تؤثر مشاغل الدنيا على المرأة فتتذكّر أنها لم تأخذ الحبة اليومية لمنع الحمل، فتتدارك الأمر بسرعة وتتناول الحبة على الفور. لكن هل بقيت في مأمن من عدم حدوث الحمل؟ وما هي المدّة الزمنية التي يجب ألاّ تتعدّاها قبل العودة لأخذ الحبوب مرّة أخرى؟ إذن تابعي سيدتي الموضوع لمعرفة موقفك بعد نسيان حبة منع الحمل.
    نسيت حبة منع الحمل
    نسيت حبة منع الحمل

    ماذا أفعل إذا نسيت حبة منع الحمل؟

    عندما نسيت حبة منع الحمل في وسط تراكم أشغالك بالعمل أو المنزل، شعرت بالقلق. لكن إطمئني، ففي معظم الحالات، يمكن علاج ذلك مع بعض الإستثناءات. القاعدة العامة تقول أن حبوب منع الحمل يجب أن تؤخذ يوميا في نفس الوقت. ورغم هذا، إذا نسيت أخذها بسبب أو بآخر، ولم يمر أكثر من نصف يوم على المرّة الأخيرة التي تناولت فيها الحبة، فلا تقلقي لأنه لن يؤثر على فعاليتها. وكل ما عليك فعله في هذه الحالة هي أخذها في أقرب وقت ممكن.

    متى تقلقي إذا نسيت حبة منع الحمل؟

    قد تقلقي اذا نسيت حبة منع الحمل ومرّت 36 ساعة على آخر مرّة أخذت فيها الحبة، أي بعد مرور يوم ونصف بالضبط. عند حدوث ذلك، ضعي في اعتبارك أن حبة منع الحمل التي نسيتها هي أُولى الحبوب السبعة في الشريط، فيجب أن تأخذيها بمجرد تذكُّرها. حتى لو كانت تتزامن مع وقت أخذ الحبة التالية في اليوم الموالي.
    ثم بعد نسيان حبة منع الحمل يجب عليك تناولها بانتظام واستخدام الواقي الذكري كاحتياط في الأيام السبعة المقبلة. وإذا كانت الحبة التي نسيتها من بين السبعة حبوب الأخيرة في الشريط، فيجب عليك أخذ الحبة المنسية وإنهاء الشريط وبدء شريط جديد بعده مباشرة. لأن هذه الحبوب تحتوي فقط على مكونات غير نشطة، وفقًا لخبراء في هذا المجال. وإذا لم تكن الحبة المنسية واحدة من الحبوب السبعة الأولى أو الأخيرة في الشريط، فما عليك سوى أخذ الحبة المنسية وسيكون ذلك كافيًا.

    حبوب منع الحمل والخصوبة

    من أكثر المخاوف التي تسيطر على تفكير النساء اللواتي يواظبن على أخذ حبوب منع الحمل لسنوات، هي احتمال تأثيرها على الخصوبة وتقليل فرص الحمل بعد التوقّف عن تناولها على المدى الطويل. ويتفق الخبراء على أن ما يؤثر على إمكانية انخفاض أو ارتفاع فرص الحمل هو مرور سنوات.
    مما يعني أن رغم استمرار السيدة في تناول حبوب منع الحمل لسنوات عديدة، فلن يكون المشكل في تأثير هذه الحبوب، بل مرور تلك المدة الطويلة مع استهلاك الحبوب، والذي يؤدي بشكل طبيعي إلى تأثٌُر الخصوبة وإضعاف فرص الحمل.

    بالفيديو : نسيان حبوب منع الحمل لمدة يوم


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال نسيت حبة منع الحمل على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     اضرار حبوب منع الحمل على المدى البعيد
     حبوب الرضاعة لمنع الحمل ..الفعالية والمضاعفات
     كبسولة منع الحمل..مميزاتها وعيوبها
     الشريحة لمنع الحمل..إيجابياتها وسلبياتها
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة