القائمة الرئيسية

الصفحات

حمل بدون اعراض شائعة...ماذا تعني؟

حمل بدون اعراض، الحمل هو الخبر السار الذي ينتظره الكثيرون ويتوقونه بفارغ الصبر، ويصبح أجمل إذا اكتُشِف مبكّرًا. مع اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة للحفاظ على الأم واستقرار الجنين. وقد يظهر على جسم الحامل أعراض غريبة غير تلك العلامات المعروفة في بداية الحمل، مثل الدوار والتعب وتأخر الدورة الشهرية، وقد تعطيك هذه الأعراض الغريبة إشارات على أنك حامل. إذن سنتعرّف في هذا الموضوع على بعض العلامات الدالّة على أنك حامل بدون اعراض معروفة، فتابعينا سيدتي.
حمل بدون اعراض
حمل بدون اعراض

حمل بدون اعراض شائعة

صداع
يعاني بعض النساء في بداية الحمل من الصداع، نتيجة لتغيّر الهرمونات وتدفق الدم أثناء الحمل. وينصح المتخصصون بتجنب أخذ أي أدوية أو مسكنات قبل عمل اختبار الحمل، خاصّةً إذا عاد الصداع مرّات عديدة بالتزامن مع أعراض الحمل المعروفة.
انسداد الأنف ونزلات البرد
مناعة المرأة الحامل تتناقص أثناء الحمل، مما يجعلها أكثر عُرضة للسعال ونزلات البرد والأنفلونزا. وتصيب بعض النساء في وقت مبكّر من الحمل علامات مشابهة للإنفلونزا . وينصح المتخصصون أنه إذا تزامنت هذه الأعراض مع أعراض الحمل المعروفة، فمن الضروري زيارة الطبيب للحصول على علاج آمن خلال تلك الفترة.
ارتفاع درجة الحرارة
ترتفع قليلاً درجة حرارة الجسم خلال فترة التبويض حتى انتهاء الدورة الشهرية، وفي بداية الحمل يضعف جسم المرأة وتنخفض مناعتها ثم ترتفع درجة حرارتها نسبيا. ويوصي المتخصصون أنه إذا بقيت درجة الحرارة عالية لأزيد من أسبوعين، فقد يكون مؤشرا على حمل بدون اعراض شائعة ويجب زيارة الطبيب.
أحلام وكوابيس متكررة
يمكن أن تؤثر التغييرات الهرمونية وأنماط النوم غير المعتادة على الحمل المبكر، ويمكن أن تؤدي إلى رؤية أحلام وكوابيس في الليل. تتكرّر الأحلام مِرارًا، وتكون الأم قادرة على تذكّر هذه الأحلام بشكل واضح !
ظهور حب الشباب
تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب وتعاني من اضطرابات أثناء الحمل، وهو أيضا من علامات الحمل بدون اعراض معروفة. قد يكون من الصعب علاج حب الشباب أثناء الحمل، لأنه يتطلب استخدام الأدوية والمستحضرات الضارة خلال هذه الفترة. وينصح المتخصصون بالعلاجات المنزلية الطبيعية، واستخدام المنظفات اللطيفة والخالية من الزيت وترطيب البشرة بمنتجات آمنة.
حكة أو طفح جلدي
من الممكن أن تصاب المرأة بالحكة أو الطفح الجلدي في بداية حملها بسبب تغيّر هرمونات الحمل، وزيادة تدفق الدم إلى الجلد، وقد يؤثر الطفح الجلدي على منطقة البطن.
حساسية اللون
خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يمكن للحامل أن تكره ألوانا معينة، وتصبح أكثر حساسية للأحمر والأصفر. وفي وقت لاحق من الحمل، ستحب  أكثر الألوان الداكنة. ويعتقد الخبراء وجود رابط بين هذه الألوان، وبين أطعمة وروائح معينة وأشياء أخرى تسبب الغثيان. وقد تسبب الألوان الزاهية صداعًا ودوخة، مما يؤدي إلى رغبة بعض الحوامل في تفادي رؤية هذه الألوان طوال فترة حملهن.
الإمساك
يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل في مشاكل في الجهاز الهضمي وحدوث الإمساك، وقد تتعرض بعض النساء الحوامل لتغيير في عادات استخدام الحمام في مرحلة مبكرة من الحمل. وقد تستمر معها حتى الولادة، لذلك يُنصَح بزيارة أخصّائي بعد اختبار الحمل ليصف أنواع آمنة من المسهلات.
تشنجات البطن
تعاني بعض النساء من تقلصات تشبه الدورة الشهرية على جانبي أسفل البطن، بسبب توسع ونمو الرحم. وهذه الانقباضات تأتي متقطّعة وتستمر لمدة أسبوعين، وهي كذلك من علامات حامل بدون اعراض شائعة.
زيادة ساعات النوم
الاضطراب والأرق وقلة النوم من الأعراض الشائعة أثناء الحمل، بسبب التغيّر في مستويات الهرمون المسؤول عن النوم. ومع ذلك، تساعد المستويات العالية من البروجسترون عند بعض الحوامل، في النوم المفرط خلال النهار، خاصّةً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ويُفضِّل الأخصائيون عمل فحص الحمل بسرعة، إذا لاحظت المرأة تغييرًا في عادات النوم بالموازاة مع ظهور أعراض الحمل الشائعة الأخرى.

بالفيديو : حامل حتى الولادة من دون أي أعراض حمل


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال حمل بدون اعراض شائعة على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
 اعراض الحمل الكاذب وأسبابها
 اعراض الحمل خارج الرحم الاكيده
 اعراض الحمل المتاخر ومخاطره
 ما هي اعراض اول الحمل الواضحة؟
المراجع
 Can You Be Pregnant and Not Know It
 Pregnant With No Pregnancy Symptoms
 Can You Be Pregnant but With No Symptoms