القائمة الرئيسية

الصفحات

البندول للحامل...هل هو آمن؟

البندول للحامل، تخاف المرأة الحامل دائمًا من تناول أي أدوية حتى لا تؤثر على صحة جنينها، وعندما تشعر بالتعب أو البرد، فإنها لا تعرف ما يجب فعله لتقليل آثار المرض. ولما تلجأ إلى الطبيب، غالبًا ما يصف لها البندول أو البراسيتامول. لكن مع الحرص على تناول هذه الأدوية عند الحاجة الشديدة، فهل اضرار البندول للحامل موجودة وتؤثر على صحّة الحمل؟ تابعينا سيدتي.
البندول للحامل
البندول للحامل

تأثير البندول للحامل

غالبًا ما نأخذ البندول عند الشعور بصداع أو ارتفاع في درجة الحرارة، وكذلك في حالات البرد وأوجاع الجسم. ولكن عندما تكون المرأة حاملًا يجب ألاّ تتناول أيّ أدوية دون استشارة الطبيب، فاستخدام البندول للحامل بشكل عام آمن أثناء الحمل، ولم تثبت التجارب أي آثار جانبية له على المرأة الحامل أو على الجنين. وتعتبر المادة الفعالة فيها "الباراسيتامول"، هي المادة الأكثر أمانًا التي يمكن للمرأة الحامل تناولها.

بشكل عام، لا تحتاج المرأة الحامل إلى تناول أي أدوية في الأشهر الثلاثة الأولى، وهي فترة استقرار الحمل. بحيث لا يتأثر الجنين، وعند استعمال البندول يجب يكون في وقت الضرورة والحاجة المُلحّة، وقبل هذا كلّه بعد استشارة الطبيب.

هناك بعض الأقوال غير الجديرة بالثقة بأن تأثير البندول على الحامل أثناء الحمل يمكن أن يسبب ولادة مبكرة، ويتسبب في نقص وزن الجنين عن المعتاد، لكن الأبحاث لم تثبت أيًا من هذه المعتقدات.

إستعمال البندول للحامل

- يُستخدم البندول للحامل بشكل عام لتخفيف الألم مثل الصداع والصداع النصفي، وآلام الأسنان والتهاب الحلق، وآلام الروماتيزم وآلام الدورة الشهرية. بالإضافة إلى الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج الالتهابات.
- يساعد في تخفيف أعراض البرد والانفلونزا ويساهم في علاج الحمّى ودرجات الحرارة المرتفعة.

الحذر عند إستخدام البندول للحامل 

- الحذر من تناول البندول للحامل مع أي أدوية أخرى تحتوي على البراسيتامول.
- لا تتجاوز الجرعات الموصى بها من طرف الطبيب، أو الواردة في ورقة الإرشادات المرفقة بالدواء.
- يجب عدم تناول الكحول مع البراسيتامول لأنه يزيد من آثاره الضارة على الكبد.
- إذا تم تناول البنادول لفترة طويلة دون تحسن، يجب زيارة الطبيب.
- إذا كانت الجرعة أعلى من الموصى بها، إستشيري الطبيب. لأن الزيادة في الجرعة قد تتسبب في تلف خطير للكبد والكلى.

موانع الإستخدام

- وجود حساسية سابقة للبراسيتامول أو أي مكوّن له غيره.
- يُحظَر على الأطفال دون سِن 12 تناول أقراص أو كبسولات البنادول، في حين يُمنَع تناول الأقراص القابلة للذوبان لمن تقل أعمارهم عن 6 أعوام.
- أقراص البنادول والأقراص القابلة للذوبان تشمل الصوديوم من بين مكوّناته، ولهذا السبب لا يجب على أولئك الذين يُحظَر عليهم تناول الصوديوم عدم استعماله.
- عندما تشعر بأي آثار جانبية ناتجة عن استخدام البنادول، يجب إيقافه على الفور، والرجوع إلى الطبيب.

بالفيديو : الانواع المختلفه للبنادول، بنادول للحوامل


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال البندول للحامل على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
 المشروبات الممنوعة للحامل التي تسبب الإجهاض
 أهمية حمض الفوليك للحامل
 أسباب صداع الحامل في الشهر الثالث وعلاجه
 كل مايضر الحامل في الشهور الاولى
المراجع