-->

علاج نزلة البرد للحامل بالأدوية والأعشاب

    علاج نزلة البرد للحامل، ينصح الأطباء المرأة الحامل بالتفكير جيدًا قبل استخدام الأدوية المضادة للبرد. لأن بعض مكونات علاج نزلات البرد الشائعة، يمكن أن تصل إلى مجرى دم الجنين وتتسبب في آثار سلبية على صحته. ومن ناحية أخرى، يتوفّر في الغالب العديد من البدائل لهذه الأدوية في علاج نزلات البرد الخفيفة. إذن تابعي سيدتي الموضوع للتعرف على أفضل طرق علاج نزلة البرد عند الحامل.
    علاج نزلة البرد للحامل
    علاج نزلة البرد للحامل

    علاج نزلة البرد للحامل

    من أجل علاج نزلات البرد عند الحامل وبحّة الصوت، يجب على المريضة شرب كمية كافية من السوائل. فالجسم يحتاج إلى الكثير من السوائل ليتخلّص من العدوى المسببة للمرض، ويعتبر شاي دافئ بعُشبة الزيزفون أو الشمر من المشروبات المفيدة لعلاج البرد. بالإضافة إلى استنشاق بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية مع كوب من الماء الساخن، كما أن البخار الصاعد منها له تأثير مضاد للالتهابات وتفتّح المسالك الهوائية للأنف. وأفضل هذه الزيوت هي على سبيل المثال، زيت الكافور والصنوبر والأوكالبتوس.
    من أجل جعل الأغشية المخاطية للأنف أقل عرضة للإصابة بأمراض الأخرى، يجب دائمًا ترطيبها جيدًا. وينصح الأطباء باستخدام الحامل لمحلول ملحي أو بخاخ الأنف المستخرج من مياه البحر لغسل الأنف. وإذا كانت الحالة تتطلب الرذاذ أو القطرات الأكثر فاعلية، فيمكن استعمال مستحضرات ذات مواد أكثر تأثير مثل "زايلوميتازولين" أو "أوكسي ميتازولين" لفترة قصيرة. وإذا ظلّ استخدام علاج نزلة البرد للحامل مقيّد بأيام محدودة مع مشورة الطبيب، فلن يكون هناك أي خطر على الجنين. ولكن إذا كان استخدام هذه العلاجات لفترة طويلة أو زادت جرعاتها، فقد تمنع المواد المحقونة من بلوغ الدم إلى الطفل.
    في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم، ينصح الأطباء أن تلزم الأم الراحة في الفراش، وهو حلّ فعال لتقليل درجة الحرارة. يمكن للحامل أن تأخذ مستحضرات "الباراسيتيمول" بعد استشارة الطبيب، حيث أظهرت الأبحاث الطبية أن تناول "الباراسيتيمول" أثناء الحمل لا يشكل خطرا كبيرا. ولكن إذا ارتفعت درجة الحرارة فوق 38.5 درجة مئوية واستمرت لمدة يوم أو يومين، فيجب على الحامل زيارة الطبيب ليصف لها مضاد حيوي من "البنسلين" في حالة العدوى الشديدة. و وفقا لنتائج البحث الحالي، فأثناء فترة الحمل، يمكن للأم تناول المضادات الحيوية التي تحتوي على "السيفالوسبورينات" و"الإريثروميسين" كذلك.

    بالفيديو : أفضل وأسهل طريقة للتعامل مع البرد أثناء الحمل


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال علاج نزلة البرد للحامل على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     علاج السعال للحامل بالأدوية أو العلاج الطبيعي
     البندول للحامل...هل هو آمن؟
     جرعة الاسبرين للحامل..فوائدها وأضرارها
     ارتفاع الضغط عند الحامل في الشهور الاولى
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق