القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اعراض الحمل المبكره جدا جدا، عادةً بعد حدوث الإخصاب تبدأ العديد من التغيرات الهرمونية من أجل خلق بيئة مناسبة لتشكيل الجنين، مما يؤدي إلى ظهور علامات مبكرة للحمل. والتي قد تلاحظها بعض النساء مبكرًا، ولا يتم ملاحظة أعراض أخرى إلا بعد إجراء اختبار الحمل. وتختلف هذه العلامات من امرأة لأخرى، لكن تعاني منها أغلب السيدات. إذن تابعي سيدتي الموضوع، لتتعرفي على أبرز علامات الحمل المبكرة جدا جدا.
اعراض الحمل المبكره جدا جدا
اعراض الحمل المبكره جدا جدا

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

تبدو على المرأة التي حدث لديها حمل، بعض علامات الحمل المبكرة جدا جدا بعد عملية تخصيب البويضة مباشرةً، وأثناء انغراسها في جدار الرحم. وهي كالتالي :
إفرازات مهبلية
نزول إفرازات مخاطية بيضاء وقد تحتوي على القليل من الدم، بسبب انغراس البويضة بجدار الرحم. وتبدأ هذه الإفرازات بعد اليوم السادس من الإخصاب، وقد تعتقد بعض النساء أنها فقط من أعراض الدورة الشهرية.
ألم بالظهر وأسفل البطن
تشعر السيدة الحامل بآلام في الظهر وأسفل البطن ناتجة عن زرع البويضة في جدار الرحم، لذلك قد تخلتط لدى البعض مع آلام الدورة الشهرية.
الشعور بالتعب والإرهاق 
يبدأ التعب والإرهاق طوال الوقت في وقت مبكر من الحمل، بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الحمل مثل هرمون البروجسترون المهم في الأسابيع الأولى من الحمل وتشكيل بطانة الرحم. وقد تشعر السيدة أيضا بالدوار وتحتاج إلى النوم كثيرًا، في هذه الحالة يُفضّل أخذ قسط من الراحة وتناول الأطعمة الغنية بالحديد.
تغيّرات في حجم الثدي
تشعر الحامل بالنعومة أثناء لمسها لثديها، وقد تحسّ بالألم والتورم ويكبر حجمه بشكل واضح. مع العلم أنها ليست دائما من اعراض الحمل المبكره جدا جدا، فقد تكون لأسباب أخرى. لكن إذا كانت فعلا من علامات الحمل، فستستمر لفترة طويلة، على عكس ما إذا كانت بسبب الحيض الذي ينتهي في وقت قصير.
النفور من الطعام
قد يحدث أن تنفر السيدة من تناول بعض الأطعمة بسبب زيادة الحساسية تجاهها، وقد تنفر أيضا من رائحتها أو شكلها، وقد تكره أنواع معينة كانت تحبها سابقًا.
الشعور بالقيء والغثيان
من المعروف على الحامل أنها تحسّ دائمًا بالقيء والغثيان، خاصةً في الفترة الصباحية، وقد تحدث في أي وقت من اليوم. ويأتي هذا الشعور بسبب التغيرات الهرمونية، إضافةً إلى الإحساس بتقلبات شديدة في المعدة. مما يؤثر على أنواع الأطعمة التي تأكلها المرأة، فقد تحب تناول بعض الأطعمة الغريبة والغير مألوفة.
أعراض أخرى
- صداع مزمن في أول أسبوعين بعد الإخصاب، نتيجة ارتفاع مستوى تدفق الدم في جسم الحامل.
- زيادة درجة حرارة الجسم بسبب ارتفاع عمليات الأيض.
- كثرة التبول خلال تلك الفترة، من أجل دعم الحياة الجديدة للجنين.
- التهاب اللثة وتورم في الجفون.
- ارتفاع في عدد دقات القلب وضخ الدم في الجسم بوثيرة سريعة.
- الإحساس بالملل وعدم الراحة وضغط نفسي كبير.

بالفيديو : اعراض الحمل المبكرة


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال على اعراض الحمل المبكره جدا جدا موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
 اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح
 ما هي اعراض اول الحمل الواضحة؟
 ما هي اعراض الحمل قبل اسبوع واحد ؟
 ما هي علامات الحمل للبكر؟
المراجع
 Early Pregnancy Signs and Symptoms