القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للحامل في الشهر السابع من الحمل

نصائح للحامل في الشهر السابع، يعتبر الشهر السابع هو بداية الثلث الأخير من الحمل، والذي يمكن اعتباره المرحلة الأكثر حساسية عند الحامل. وخلال هذه المرحلة، سيصبح الحمل عبئًا كبيرا أكثر من ذي قبل، وسيكون النوم أكثر ثقلاً. كما أن المشي يصبح أكثر صعوبة بسبب كِبر حجم الجنين، إذن تابعي سيدتي الموضوع للتعرف على أهم نصائح الشهر السابع من الحمل.
نصائح للحامل في الشهر السابع من الحمل
نصائح للحامل في الشهر السابع من الحمل

نصائح للحامل في الشهر السابع

في الثلث الأخير من الحمل تبدأ أصعب مراحل الحمل، حيث توجد إمكانية الولادة في حالة وجود مشكلة في هذه الفترة، وبالتالي تظهر أهمية تقديم نصائح الشهر السابع من الحمل. قد يولد الجنين قبل الأوان في هذا الشهر ويوضع في الخدّاج للبقاء على قيد الحياة ويكتمل نموّه. ومع ذلك، ففي أغلب الحالات يستمرّ الطفل في بطن أمه حتى الشهر التاسع. وسنقدم لك سيدتي نصائح للحامل في الشهر السابع ستفيدك فيما تبقّى لك من أشهُر الحمل :
مراقبة الوزن
يجب أن تكوني حريصة على مراقبة وزنك ومقدار الزيادة فيه بعناية، لأن الطفل يكبر بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة من الحمل. وهذا يجعل البطن ينمو أكثر فأكثر، مما يؤدي إلى اختلال في شكل الجسم بين الأمام والخلف.
وعندما يكبر البطن أكثر يزيد من الضغط على عمودك الفقري، ويمكن أن تسبب لك آلام في الظهر يجب عليك التحكم بها دون اللجوء إلى مسكنات الألم. وخلال اهتمامك بمراقبة وزنك، يجب أن تحرصي أيضا على المحفاظة على تغذية متوازة حتى لا تتدهور صحتك.
تغيّر طريقة المشي
في هذه الشهر، ستلاحظين أن مشيتك قد تغيّرت وأنّ قدميك بعيدان عن بعضهما البعض، وذلك بسبب ضرورة تأقلم القدمين مع وزن جسمك الجديد والحفاظ على سلامة ظهرك وتوزيع الضغط عليه. أصبح المشي للحامل ضروريًا أكثر من ذي قبل، ويجب على النساء الحوامل ألّا ينسوا أن يأخذوا فترات راحة قصيرة أثناء المشي من وقت لآخر.
تقلّب المزاج
من أهم نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع من الحمل هي الاستعداد لتقلبات المزاج. سيصبح مزاجك كثير التذبذب أكثر مما كان عليه في الأشهر الأولى من الحمل، وهذا أمر طبيعي. ستكوني تارةً فرحة وتضحكين وتارةً منكسرة وتبكين وقد تصرُخين في نفس الوقت. والتعامل مع هذه المرحلة يجب أن يتم بحذر وفهم نفسية الأم جيدًا. وبحلول آخِر الشهر السابع، ستشعرين باستقرارً أكثر مرةً أخرى وسيكون الوضع أكثر هدوءًا.
الحصول على الحديد
يجب التركيز على الحصول على ما يكفي من مادة الحديد من مصادره الطبيعية، وهي موجودة أكثر في اللحوم الحمراء والبيض والبقوليات والفواكه والخضروات لزيادة نسبة هذه المادة في جسمك. وبالإضافة إلى الحديد، يُفضّل تناول فيتامين C من خلال عصائر الليمون أو البرتقال لضمان امتصاص جسدك للحديد.
التمارين الرياضية
الرياضة من أبرز النصائح للحامل في الشهر السابع، حيث في هذه المرحلة من الحمل، عليك ممارسة تمارين خفيفة تساعدك على التنفس والاسترخاء، وستكون لها بالتأكيد تأثيرا إيجابيا على الولادة.

بالفيديو : نصائح للحامل في الشهر السابع


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال نصائح للحامل بالشهر السابع على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
 حوامل الشهر السابع..نصائح هامة لكن
 اعراض الولادة فى الشهر السابع
 شكل الجنين في الشهر السابع
 ضعف حركة الجنين في الشهر السابع
المراجع