-->

تنظيف الرحم بعد الولادة بأفضل الأعشاب

    تنظيف الرحم بعد الولادة، تحتاج الأم إلى تناول المشروبات التي تساعدها على التخلّص من الدم بشكل أسرع، ويخفف من آلام البطن التي تكون شديدة أثناء الولادة. وتعتبر الأعشاب الطبيعية من أفضل المشروبات للمرأة بعد الولادة شرط تناولها باعتدال، لذلك سنقدم لك سيدتي أفضل أربعة أعشاب مساعدة على تنظيف الرحم بعد النفاس.
    تنظيف الرحم بعد الولادة
    تنظيف الرحم بعد الولادة

    أعشاب تنظف الرحم بعد الولادة

    توجد العديد من الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا و مشروبات النفاس لتنظيف الرحم، سنذكر منها أفضل أربعة أنواع منها يمكن للأم الإعتماد عليها :
    القرفة :
    تعتبر القرفة من أكثر الأعشاب المفيدة بعد الولادة، لأنها تساعد على تطهير الرحم وخروج الدم بشكل أسرع. ويمكن تناول كوب من مسحوق القرفة يوميًا أو وضعه على الطعام، وخاصة في الشوربات.
    الحلبة :
    تعد الحلبة من أفضل الأعشاب المساعدة على تنظيف الرحم بعد النفاس، وهي أيضا مهدّئ فعّال لانقباضات المرأة بعد الولادة. ويُستحسن مزجها بالعسل الأسود ليقوّي عظام السيدة النفاس واسترجاع حجم الدم المفقود أثناء الولادة.
    الزنجبيل :
    الزنجبيل من الأعشاب التي تنشّط حركة الأعضاء الحيوية في الجسم، وتساعد على التخلص من الآلام المزعجة بعد الولادة. ويفضّل تناوله مع القرفة، لأن هذا الخليط له فوائد عديدة لصحة الإنسان بشكل عام.
    البابونج :
    البابونج أيضا من الأعشاب المهدئة التي تساعد على الاسترخاء والهدوء، وتساهم في تنظيف الرحم بعد الولادة. فالأم تتعرض للكثير من التعب والتوتر بسبب النوم غير المنتظم بشكل طبيعي، لذلك يفضّل تناول كوب من شاي البابونج قبل النوم للشعور بالراحة والهدوء.

    خلطة النفاس لتنظيف الرحم

    بعد الولادة، تعاني معظم النساء من الإفرازات والروائح الكريهة، وخلال هذه الفترة نوصي باستخدام مثل هذه الأعشاب الطبيعية التي للتخلص من هذه الإفرازات والروائح الكريهة بعد الولادة. وأيضا تساعد على التخلص من الدم و تنظيف الرحم بعد النفاس. ويمكن للفتيات كذلك استخدام هذه الأعشاب لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

    مقادير الأعشاب

    - ملعقة صغيرة لكل من الكمون المطحون والمره المطحونة .
    - 7 حبات مطحونة من حبة البركة مع إضافة القليل من العسل.
    - نصف ملعقة صغيرة من حبة الرشاد مطحونة و7 حبات من بذور الحلبة.
    طريقة الإستعمال
    - يتم خلط المكونات السابقة معًا وعجنها جيدًا، وتؤكل مع كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية، وفي أول عشرون يومًا خلال فترة ما بعد الولادة.

    فوائد خلطة النفاس لتنظيف الرحم

    يؤدي خليط هذه الأعشاب إلى تطهير و تنظيف الرحم بعد الولادة في الحالات التالية :
    - نزول تجلّطات دموية من المهبل.
    - في حالة إجهاض المرأة، وقد تكون هذه الطريقة عن تنظيف الرحم عند الطبيب.
    - يتم استخدامه بعد الولادة، ولا سيما العملية القيصرية.
    - في حال اشتكت المرأة من ألم وجفاف في المهبل.
    - هذه الأعشاب تساهم في شعورك بالاسترخاء والراحة والنوم.

    بالفيديو : مشروبات هامة تفيد الأم بعد الولادة


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال تنظيف الرحم بعد الولادة على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     تنظيف الرحم بعد الولادة..متى يجب فعلها؟
     وجع الخوالف بعد الولادة..ماهي وما علاجها؟
     دم النفاس بعد الولادة ومعلومات مهمة عنه
     مشروبات النفاس الأفضل صحّيا
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق