-->

ولادات طبيعية الأكثر غرابة في العالم !

    يشهد عالمنا ولادات طبيعية غريبة وغير منطقية حيّرت الأطباء والمختصين، حيث أصبحت من ولادات عادية إلى أخبار انتشرت في جميع أرجاع العالم بسبب اختلافها عن الولادة الطبيعية. وتتركّز أغلبها حول وزن وشكل الطفل المختلف عن المولود الطبيعي، فيما نجد الغرابة لدى الأمهات في سِنّهن المتقدم. إذن تابعي سيدتي الموضوع لنتعرف على أكثر ولادات طبيعيه غرابة.

    ولادات طبيعية الأكثر غرابة
    ولادات طبيعية الأكثر غرابة

    ولادات طبيعية غريبة

    فيما يلي بعض أبرز الحالات التي شهدت ولادات طبيعية غير عادية اندهش لها العالم لشدة غرابتها وهي :
    حالة أكبر أُم
    أصبحت بيراماتي بانجاميا وهي امرأة هندية، أكبر أُم في العالم تلد وهي تبلغ من العمر 74 عامًا، بعد أن أنجبت توأما من زوجها الشيخ الذي يبلغ 80 عامًا من عمره، بعدما قاموا بعملية إخصاب في المختبر.
    حالة أكبر أب
    أصبح رجل من الهند أكبر أب في العالم عندما أنجبت زوجته إبنهما الأول سنة 2010 وهو في عُمر 94 سنة، قبل أن يظهر رجل هندي آخر ويحطم الرقم القياسي بولادة زوجته لطفلهما الثاني في عُمر يناهز 96 عامًا، كما أن الأم تبلغ آنذاك 51 سنة من عمرها.
    حالة الأم لثمانية رضّع
    إمرأة أمريكية تدعى "نادية دينيس داود جوتيريز سليمان" سبق أن أنجبت ستة أطفال، وفي يناير 2009 تفاجأت بولادة 8 رضع دفعة واحدة عن طريق عملية قيصرية في مستشفى الولادة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة. ليكون مجموع أطفالها 14 طفلا وتصبح أول أُم في العالم لثمانية أطفال.
    حالة الولادة في ثلاثة أيام 
    شهدت ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة ولادة امرأة لثلاث توائم في مدة قياسية وصلت إلى 66 ساعة و50 دقيقة، أي خلال ثلاثة أيام متتالية وهي أطول فترة زمنية للولادة في العالم، وقد حدثت سنة 1956.
    حالة المولود ب12 سِنّا
    وضعت امرأة سنة 1990 في المملكة المتحدة مولودة غريبة بظهور 12 سِنّا في فمها، مما اضطر أطباء الجراحة إلى اقتلاع هذه الأسنان لاجتناب مشاكل التغذية. وفي العادة لا تظهر الأسنان عند الطفل الرضيع إلا بعد حوالي ستة أشهر من الولادة.
    حالة ولادة أثقل طفل
    في عام 2017، صُدِمت امرأة فيتنامية عندما علمت أنها أنجبت مولود يزن 7.1 كيلوغرام، وعلى الرغم من هذا الحدث يظل الرقم القياسي العالمي الموثَّق في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مسجّل عند امرأة إيطالية وضعت طفلًا يزن 10.2 كجم في نابولي سنة 1955.
    حالة ولادة أصغر طفل
    حدثت ولادة مبكرة غريبة في أحد مستشفيات كاليفورنيا بالولايات المتحدة، حيث أنجبت سيدة مولودة أنثى قبل موعدها الطبيعي، وهي لا تزن سوى 245 جراما فقط، وطولها أقل من 23 سم. وقد تم رعاية الطفلة داخل وحدة للعناية المركزة لمدة خمسة أشهر، إلى أن بلغ وزنها حوالي 2.3 كجم وهي بصحة جيدة.

    بالفيديو : أغرب 10 حالات ولادة فى العالم !


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال ولادات طبيعية الأكثر غرابة على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     مراحل الولادة الطبيعية للبكر بالتفصيل
     علامات قرب الولادة الأكثر وضوحا
     مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدليه
     اشياء تساعد على الولادة الطبيعية..تعرّفي عليها
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة