-->

فوائد التفاح للحامل وللجنين

    فوائد التفاح للحامل وللجنين، تعتبر فاكهة التفاح من أكثر الفواكه المحبوبة لدى الناس، لما تتميّز به من مذاق لذيذ ومتعة في طريقة أكله. كما أن التفاح الأخضر بالخصوص مرتبط لدى النساء بالصحة والحيوية والرشاقة، أما فوائده للمرأة الحامل والطفل فهي عديدة وضرورية للجسم. إذن تابعي سيدتي الموضوع، لنتعرف على أهم فوائد تفاح للحامل والجنين.
    فوائد التفاح للحامل وللجنين
    فوائد التفاح للحامل وللجنين

    فوائد التفاح للحامل

    - يزيل الاضطرابات المعوية بفضل كمية الألياف الموجودة في التفاحة الواحدة، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وإراحة المعدة. 
    - يسهّل عملية الولادة الطبيعية، حيث في معظم حالات ومراحل الحمل تتغير الهرمونات والإفرازات في جسم الحامل. خاصّةً إفرازات الدورة الدموية التي تصبح خاملة أثناء الحمل، وهذا يؤدي إلى الإمساك. والتفاح يساهم في التخلص منه ويزيد من نشاط الدورة الدموية. 
    - من فوائد التفاح للحامل أيضا تحكّمه في معدل الأنسولين، ويتم ذلك عن طريق سحب السكر ببطء من مجرى الدم، ويعد مطهّر فعّال للسموم الموجودة في جسم الأم. 
    - يحدّ من الإصابة بالتهابات الرئة، بقتله للبكتيريا الضارة التي تصل إلى الرئتين. وكما نعلم فإن جهاز المناعة لدى الحامل يكون ضعيفا خلال الحمل
    - يحفاظ على وزن الأم بإعطائها شعورًا بالشبع عند تناولها لتفاحة واحدة في اليوم، مما يؤدي إلى عدم رغبتها في تناول المزيد من الطعام، فيساهم في عدم تعرّضها للسمنة أثناء الحمل وبعد الولادة.
    - من فوائد اكل التفاح للحامل كذلك خفضه لنسبة الكوليسترول في الدم، وذلك عن طريق تقليل إفراز الأنسولين في دم الأم. 

    فوائد التفاح للجنين 

    - يسهّل عملية الهضم لدى النساء الحوامل، مما يساعد يؤدي على سهولة انتشار وتوزيع الغذاء و وصوله بسرعة إلى الجنين. 
    - أكدت عدة دراسات أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن خمس تفاحات أسبوعيًا، يساهمن في إمداد الجنين بالطعام والفيتامينات الضرورية للحد من خطر إصابته بالربو، مثل فيتامين "D-E-A" والزنك.
    - تساعد الفيتامينات الموجودة في التفاح، على تعزيز وحماية جلد الجنين ضد التعرّض لأي من الأمراض الجلدية الشائعة مثل الإكزيما. 
    - تناول حبة واحدة من التفاح الأخضر كل اليوم، يقوي جهاز المناعة لدى الجنين ويحميه من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الأم.
    - من فوائد التفاح للجنين أيضا مساعدته على بناء خلايا العظام الخاصة به، وله دور كبير في بناء خلايا الجلد. حيث يحتوي على الزنك والفيتامين "A"، مما يجعل خلايا العظام تبقى قوية ومستقرة. 
    - عندما تتأكسد المواد التي ينتجها التفاح مع الأطعمة التي تحتوي على الدهون، يؤدي إلى تقليل معدل الدهون التي تصل إلى الجنين.

    بالفيديو : فوائد التفاح الهائلة للحامل والجنين


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال فوائد التفاح للحامل وللجنين على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     المانجو للحامل...فوائده ومخاطره
     الاناناس للحامل...هل تفيدها أم تضرها؟
     ما هي فوائد البصل للحامل ؟
     ما هي فوائد الموز للحامل ؟
     فوائد الرمان للحامل..تعرفي عليها
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة