-->

كيف اعرف اني حامل ببنت من الشهر الاول ؟

    كيف اعرف اني حامل ببنت، تتمنى العديد من النساء الحوامل إستباق الحدث و معرفة نوع الجنين منذ الشهر الأول من الحمل، لكن علميا وحتى باستخدام السونار يستحيل تحديد جنس الجنين في هذه الفترة. وقد تناقلت عبر أمهاتنا الكثير من الطرق التقليدية التي يرون أنها تؤكد بشكل كبير مصداقيتها في كشف نوع الطفل، رغم أن العلم يكذّب كل هذه الأقاويل ويعتبرها بعيدة عن الحقيقة. إذن تابعي سيدتي الموضوع للإطلاع على كيف أعرف أني حامل ببنت بالطرق التقليدية.
    كيف اعرف اني حامل ببنت ؟
    كيف اعرف اني حامل ببنت ؟

    كيف اعرف اني حامل ببنت ؟

    - يختلف حمل السيدة الحامل بأنثى عن التي تحمل في بطنها طفل ذكر، من ناحية كمية الأطعمة الذي تتناولها. ففي حالة الحمل بولد، فإنها تحتاج إلى تناول كميات أكبر من الطعام من الأم الحامل ببنت، لكن هذه المعلومة تتعلق بنسبة 10٪ فقط من الحوامل. 
    - يتباين الوحم من حامل لأُخرى، فوحام الأم الحامل ببنت غالبا ما تشتهي تناول الطعام ذو المذاق الحلو، مثل الحلويات التي تحتوي على نسبة من السكريات أو الفواكه أو العصائر. بينما تتوحم السيدة الحامل بذكر على الطعام المالح، كالأسماك المملحة واللحوم والجبن. 
    - يُقال أن الحامل التي تهتم كثيرا بمظهرها وتحرص أن تبدو دائما جميلة وأنيقة أثناء الحمل تكون في أحشائها بنت، وإذا كانت عكس ما ذكرنا وخاصّة شعرها الذي فقد لمعانه وأثّر عليها الحمل بشكل واضح، فإنها تكون حامل بولد. 
    - إذا ظهر للأم أن أظافر يديها تنمو بشكل طبيعي مثل نموه قبل الحمل فهذه إشارة على أن طفلة أنثى في بطن الأم، أما إذا تغيّر نمو وشكل الأظافر خلال الحمل وأصبح أقوى، فإن الجنين ذكر.
    - إذا قاست الحامل دقات الجنين وظهر في النتائج أنها تزيد عن 140 نبضة في الدقيقة، فإن نوع الجنين فتاة، وإذا كانت الدقات أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا الطفل سيكون جنسه ولد. 
    - يحدث في الغالب لدى الأم الحامل ببنت زيادة في الوزن وتغيّر طفيف في قسمات وجهها، كما أن القدمين تبدو دافئتين على غير العادة. أما الحامل بولد فلا تتبدّل تعابير وجهها أو يزيد وزنها.
    - يكون بطن السيدة الحامل ببنت مرتفعا إلى الأعلى، بينها الحامل بذكر يبدو بطنها منخفضا. 
    - إذا أصبح شعر جسم الأم ينمو أقل من الطبيعي أثناء الحمل، فهذه علامة على أن جنس الجنين أنثى. 
    - إذا شعرت الحامل بشدّة أعراض الحمل عليها في الثلث الأول من الحمل، فهذه إشارة على أنها حامل ببنت. 
    - إذا أحسّت الأم بأغلب حركات وركلات الجنين على الجهة اليسرى من البطن، فهي دليل أن المولودة ستكون أنثى.

    لكن رغم كل ما ذكرناه من طرق تقليدية وأقاويل أمهاتنا وجداتنا، فإن نتائجها غير موثوقة وليست مبنية على أسس ودراسات علمية وطبية. لذلك فهي فقط في إطار المعرفة والتسلية، ويجب الاعتماد دائما على الوسائل العلمية الحديثة في تحديد نوع الجنين وأشهرها الفحص بالسونار.

    بالفيديو : 16 علامة مؤكدة تدل علي الحمل في بنت


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال كيف تعرفين انك حامل ببنت على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     نوع الجنين من حركته..هل يمكنك تحديده؟
     كيف تتعرفين على جنس المولود ؟
     طرق معرفة نوع الجنين بدون سونار
     معتقدات جداتنا في نوع الجنين
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة