-->

حساب نوع الجنين بالارقام فقط !

    حساب نوع الجنين بالارقام، يعتبر حدوث الحمل لدى الزوجان خبر مفرح جدا خاصّةً إذا كان هذا الحمل هو الأول في حياتهما. ولن تكتمل هذه الفرحة حتى يستطيعان معرفة جنس الطفل، حيث يبقى الشغل الشاغل للمرأة الحامل قبل اكتشافه عند الطبيب عن طريق الفحص بالسونار. إذن تابعي سيدتي الموضوع لنتعرّف على طريقة حساب نوع الجنين بالارقام.
    حساب نوع الجنين بالارقام
    حساب نوع الجنين بالارقام

    حساب نوع الجنين بالارقام

    - توجد الكثير من الطرق التي تشرح كيفية حساب نوع الجنين بالارقام، وأشهرها بالتأكيد هي طريقة الجدول الصيني. حيث يتم وضع بعض تواريخ الميلاد وأعمار الأم في جدول خاص، يشير فيه اللون الأزرق للذكور واللون الزهري للإناث.
    تتم العملية الحسابية مثلا على الشكل التالي، إذا بلغ عُمر الأم خلال حدوث الحمل 21 سنة، والشهر المحتمل أن تلد فيه هو شهر مارس، فإن الحاصل هو 24 يعني أنه رقم زوجي مما يدل على أن الطفل أنثى. والعكس، إن كان الشهر المحتمل أن تحدث فيه الولادة هو شهر أبريل، فالمجموع هنا سيكون 25 وهو عدد فردي وبالتالي فالجنين ذكر.
    - يمكن أيضا حساب نوع الجنين بالارقام بطريقة أخرى، وهي التي ترتكز على إضافة الرقم 49 إلى الشهر الذي وقع فيه الحمل. وننقص من المجموع عمر الأم خلال حدوث الحمل، ثم بعدها نأخذ الحاصل ونزيد عليه الرقم 19. إذا كانت العدد رقمًا فرديًا فإن الجنين ذكر، وإذا كان العدد رقمًا زوجيا فالمولود سيكون أنثى.
    - طريقة حساب نوع الجنين بالارقام بشكل آخَر من خلال العملية التالية، نأخذ الرقمين الأخيرين من السنة التي وُلد فيها الأب، ونضيف له شهر ميلاده ويوم ولادته. ثم نحسب نفس الشيء مع الأم، الرقمين الأخيرين في عام ميلادها إضافةً إلى شهر ويوم ولادتها، ثم نضيف له شهر الحمل. نجمع الحسابين "للأب والأم " وعند الحصول على المجموع ننقص منه العدد 19، إذا كان الحاصل رقما فرديًا فالطفل جنسه ذكر، وإذا كان الرقم زوجيًا فالجنين سيكون أنثى.
    - معرفة نوع الجنين بطريقة حسابية أخرى مختلفة، وتستند على أن نحسب عدد أحرف إسم الأم، وإضافته إلى عدد أحرف إسم والدتها. ثم نزيد عليه عدد أيام الشهر الذي حملت فيه، وبعدها نضيف الحاصل من هذه الحِسبة إلي عدد أيام الشهر المتوقع أن تلد فيه الحامل. فإذا كان المجموع عدد فردي فإن نوع الجنين ولد، أما إذا كان المجموع عدده زوجي فإن المولود جنسه بنت.
    مثال على ذلك، لنفترض أن إسم الأم هي "سناء" وإسم والدتها هي "خديجة"، والشهر الذي حملت فيه هو أكتوبر، والشهر الذي من المتوقّع أن تلد فيه هو شهر يونيو. فالحِسبة ستكون كما يلي : عدد أحرف إسم الأم 4 + عدد أحرُف إسم والدتها 5 + عدد أيام شهر الحمل 31 + عدد أيام شهر الولادة 30 = المجموع هو 70. وهذا العدد زوجي وبالتالي فجنس الطفل سيكون أنثى، وإذا كان العدد فرديا فسوف يكون نوع المولود أنثى.

    بالفيديو : كيف تعرف نوع الجنين أثناء الحمل بدون سونار


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال حساب نوع الجنين بالارقام على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     أفضل طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين
     طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور أو الملح
     معتقدات جداتنا في نوع الجنين
     علامات الحمل بولد..ما هي؟
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق