-->

كم مدة رضاعة المولود حديثا ؟

    كم مدة رضاعة المولود، فور خروج الطفل من بطن أمه يشعر بالجوع، ويجب على الأم إرضاعه لأن حليب الثدي هو أفضل غذاء متكامل للرضيع. لكن بعض الأمهات المرضعات خاصّةً اللواتي يلدن للمرة الأولى، يجهلن المدة المناسبة لإشباع أطفالهن خلال كل رضعة وكذلك كمية الحليب الكافية لهم. إذن تابعي سيدتي الموضوع لنتعرف أيضا على رضاعة المولود كل كم ساعه.
    كم مدة رضاعة المولود
    كم مدة رضاعة المولود

    كم مدة رضاعة المولود ؟

    جوابا على سؤال كم مدة رضاعة المولود فإن أغلب جلسات الرضاعة الطبيعية في الأيام الأولى بعد الولادة،  تستمر ما بين 20 و45 دقيقة نظرا لأن المواليد الجدد يكون نشاطهم محدود وينامون أغلب الوقت. 

    بدايةً، يجب أن يرضع الطفل من أحد الثديين، وألّا توقف الأم الرضعة حتى تلاحظ أن الرضيع يشعر بالنعاس. وتصبح أصابع يده غير منقبضة، ثم تحوّله إلى الثدي الآخر، وتواصل الرضعة إلى أن يتوقف الطفل عن مصّ الحليب.

    يتم إرضاع أغلب الأطفال الرضع من كلا الثديين، ولكن من الممكن أن يكفي ثدي واحد فقط لإشباع البعض منهم. ويرضع الأطفال حديثي الولادة عادةً لعدة مرات في اليوم وفي أوقات زمنية متقاربة، ثم تمرّ لديهم عدة ساعات دون رضاعة جديدة. وهذا الأمر طبيعي ولا يدعو للقلق، وقد يرضعون في أيامهم الأولى كل ساعة أو حتى عدة مرات خلال الساعة، خصوصا في الفترة المسائية والليل.

    أولى الرضعات لها أهمية كبيرة للرضيع بفضل القيمة الغذائية للحليب ودوره في تقوية نظامه المناعي، حيث ينتج الثديين كمية من حليب شفاف مائل لونه إلى الأصفر يدعى "اللبأ" أو "لبن السالسوب". وهو غني بنسبة عالية من الفيتامينات والدهون والبروتين، وأيضا يحتوي على مضادات حيوية تساهم في حماية الطفل من الأمراض والعدوى.

    بالفيديو : مدة الرضاعة الطبيعية وفوائدها


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال كم مدة رضاعة المولود على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق
     رضاعة الطفل في الشهر الاول كيف تكون؟
     جدول الرضاعة الطبيعية المناسب للرضيع
     الرضاعة النظيفة..مذا تعني؟
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق