القائمة الرئيسية

الصفحات

هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل ؟

هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل، ينصح كل الأطباء بـتجنّب المرأة الحامل تناول الأدوية في فترة الحمل، خصوصا فـي الثلاث أشهُر الأولى. لأن تأثير الأدوية على صحة الجنين ونموّه يكون شديدا، إضافةً إلى التشوهات والعيوب الخلقية التي قد تصيب الطفل، قد تصل في بعض الأحيان إلى الإجهاض. من بين هذه الأدوية دواء الالتهاب، وهذا ماسنتعرف عليه في هذا الموضوع، فتابعينا سيدتي.

هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل ؟
هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل ؟

الأدوية المضادة للإلتهابات

تُعرف الأدوية المضادة للإلتهابات بأنها مجموعة من العقاقير المستعملة لـعلاج الأمراض الالتهابية مثل إلتهابات الفم والجهاز التناسلي والكسور والروماتيزم. في العادة، يتناول بعض المرضى دواء الالتهاب بـدون وصفة طبية، ويعتبر هذا التصرف غير سليم. لكون مثل هذه الأدوية قد تنجم عنها آثار جانبية أو تسمم، إما بسبب جرعة زائدة أو تفاعلها مع إحدى الأدوية الأخرى أو لـحساسية المريض تجاه مكوناتها.

هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل ؟

- جوابا على سؤال هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل، فقد تصاب الحامل ببـعض الأمراض أثناء الحمل وتضطر إلى تناول بعض الأدوية دون استشارة  الطبيب، ودون أن تتأكد من تأثير وخطورته ذلك الدواء على صحة الجنين.

- على العموم، يعتبر تناول العقاقير المضادة للإلتهابات خلال مرحلة الحمل وخاصةً في بدايته، غير مؤثر بشكل كببير على الجنين أو القلب. لكن ومع ذلك، من المحتمل أن تؤدي المضادات الحيوية فـي الأشهُر الأولى من الحمل إلى تشوهات جنينية وخلقية للجنين، وقد تتسبب أيضا في ثُقب قلب الطفل.

- ولهذا، ورغم أن تناول دواء الالتهاب لا يؤثر على الحامل والجنين أثناء الحمل، غير أن استشارة الطبيب المختص تبقى جد ضرورية لاجتناب حدوث تأثيرات جانبية ومضاعفات صحية لم تكن في الحسبان.

بالفيديو : ادوية ممنوعة وخطرة خلال فترة الحمل


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :