-->

مشاكل الحمل في الشهر الثاني

    مشاكل الحمل في الشهر الثاني، توجد العديد من التغيرات التي تعاني منها السيدة الحامل في بداية الحمل وبالخصوص في الأشهر الثلاثة الأولى، والتي تتزايد بشكل واضح مع دخولها الشهر الثاني من الحمل. حيث يعمل جسم الحامل على زيادة إنتاج هرمونات الحمل بشكل مضاعف، مما يسبب في حدوث بعض التغيّرات في جسم الأم ينجم عنه ظهور بعض الإضطرابات. إذن سنتطرق في هذا الموضوع إلى معرفة أهم مشاكل الحمل في الشهر الثاني، فتابعينا سيدتي.

    مشاكل الحمل في الشهر الثاني
    مشاكل الحمل في الشهر الثاني

    مشاكل الحمل في الشهر الثاني

    من المحتمل أن تظهر مشاكل الحمل في الشهر الثاني على صحة الحامل والجنين، تنضاف إلى متاعب الحمل الطبيعية التي تعاني منها السيدة في هذا الشهر. وهذه أبرز المشاكل :

    - تغيّر واضح في حجم الثديين مع الشعور ببعض الآلام عند لمسهما.  

    - التّورم في أطراف من جسد الحامل، يكون سببه إحتباس كميات كثيرة من السوائل في الجسم وعدم إستطاعته التخلّص منها، مما يؤدي إلى كثرة التبول.

    - الإحساس بالقيء والغثيان بشكل يومي ودائم عند بعض الحوامل خاصّة خلال الفترة الصباحية.

    - الشعور بالكسل والخمول في الجسم، والرغبة في النوم بشكل كبير على عكس باقي أشهُر الحمل. إضافةً إلى عدم الإستطاعة على القيام بأشغال البيت الإعتيادية.

    - من مشاكل الحمل في الشهر الثاني أيضا نقص إفراز الجسم لهرمون البروجسترون، ولهذا يتوجّب على الحامل زيارة الطبيب للتأكد من سلامة صحة الأم والجنين .

    - إحتمال إنتقال عدوى إلى المهبل قد تؤدي إلى تغيير في رائحة الإفرازات المهبلية والشعور بالحكة، كما تزيد هذه العدوى من كمية تلك الإفرازات.

    - في حالة تناول الحامل الكثير من الطعام فقد يسبب لها إسهال أو انتفاخ، زيادةً على حدوث جفاف أو التهاب جدار المعدة.

    - من بين أخطر مشاكل الحمل في الشهر الثاني حدوث حالات إجهاض الأجنة، وذلك راجع لعدة أسباب مثل مشاكل في الهرمونات أو عدم السيطرة على مستويات السكر في الدم أو التدخين وتناول الكحول.

    بالفيديو : حملك في الشهر الثاني وكلام هام حول نبض الجنين ونصيحة بالغة الأهمية لعدم خسارة الحمل



    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال مشاكل الحمل في الشهر الثاني ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
    المراجع 
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق