القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

7 نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة
نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة، كل امرأة حامل تحلم أن يكون حملها سهل والولادة الطبيعية سلسة. ولكن ليس بوسع جميع الأمهات أن يحصلن على ولادة طبيعية، لأن لا أحد يتحكم في الأمور التي يمكن أن تحدث في غرفة الولادة. ومع مرور الوقت، بدأت العديد من النساء يفضلن العمليات القيصرية على الولادات العادية لأسباب مختلفة.
فجسد كل امرأة مصمم بطريقة تمكنها من ولادة طفلها بطريقة طبيعية، ويجب أن تعلم المرأة أن الولادة الطبيعية تمهد الطريق للشفاء السريع، وهي مفيدة حقا لصحتها أيضا. والولادة العادية تمكّن المرأة من عيش تجربة فريدة ومميّزة للولادة، وتساعد على التمتع بكل لحظة من لحظات الأمومة. إذن سنرى في هذا الموضوع أفضل نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة، فتابعينا سيدتي.

تقرئين في هذا الموضوع النقاط التالية :
  • حضور دروس ما قبل الولادة
  • تمارين منتظمة
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي
  • الامتناع عن الإجهاد
  • النوم الكافي
  • تقنيات التنفس المساعد
  • شرب الكثير من الماء

7 نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

في يومنا هذا، يجري تشجيع الولادة الطبيعية وتفضل العديد من الأمهات التوجه إليها. والحوامل اللواتي سيلدن للمرة الأولى، هن أكثر حرصا على سلامة وصحة أطفالهن، مما يجعلهن يفكرن أكثر في الولادة العادية، وهي ممكنة إذا اعتنت المرأة الحامل بصحتها أثناء الحمل. ويساعد النظام الغذائي والممارسة السليمة أثناء الحمل على ضمان الولادة الطبيعية. على الرغم من أنه لا توجد حيل سحرية تساعد على الولادة العادية، إلا أن هناك نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة يمكن للأم العمل عليها والاهتمام بها، من أجل تحسين فرص الإنجاب عن طريق الولادة الطبيعية. وهي :

حضور دروس ما قبل الولادة

تساعد دروس ما قبل الولادة الحوامل على معرفة المشاكل التي قد تحدث أثناء الولادة وكيفية معالجتها. إلى جانب ذلك، يتم تعليمهن بعض التمارين من أجل الولادة أقل إيلاما وسريعة وسهلة. لذا التثقيف الجيد للحامل حول عملية الولادة والعمل لمواجهة تلك اللحظة بعقلية واضحة.

تمارين منتظمة

من نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة، أن التمارين لا تساعد فقط الأم في بناء القدرة على التحمل ولكن أيضا يبقيها نشيطة. والتمارين العادية يمكن أن تساعد عضلات الجسم على مكافحة الإجهاد من آلام المخاض، وأيضا التمارين التي تقوّي عضلات الحوض تساعد الحامل على الوصول إلى الولادة الطبيعية. وأهم شيء هو الممارسة تحت إشراف خبير، لأن التمارين التي تتم بطريقة خاطئة يمكن أن تلحق الضرر بالأم والجنين أيضا.

الحفاظ على نظام غذائي صحي

خلال الحمل، لا يكتسي اتباع نظام غذائي صحي أهمية بالنسبة للأم فحسب، بل أيضا بالنسبة للنمو الصحي للطفل الذي لم يولد بعد. التغذية الصحيحة تجعلك أقوى وتغذي جسدك، مما يجعلك قادرة على مواجهة تحديات المخاض بسهولة وراحة. لديك الكثير من الخضروات الخضراء والفواكه الطازجة، وإبقاء الجسم رطبا من خلال شُرب السوائل خاصةً الماء. مع تجنُّب الأغذية المعالجة وغيرها من الأطعمة الدُّهنية، للحفاظ على وزن صحي، حيث أن زيادة الوزن يمكن أن يعيق فرصة الولادة بشكل طبيعي.

الامتناع عن الإجهاد

أثناء الحمل، يجب تدريب العقل على البقاء خالي من الإجهاد. وهذا يساهم في نقص إنتاج "الأوكسيتوسين"، وهو الهرمون المسؤول عن الإنكماش خلال المخاض. و من نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة كذلك، إقرئي الكتب الجيدة عن الأبوة وأمضي وقتاً ممتعاً مع الناس القريبين منك، والبقاء بعيدا عن الناس الذين يجعلونك قلقة أو يسبب لك في عدم الراحة. تجنّبي أيضا سماع القصص السلبية من النساء اللواتي لديهن أطفال، والإبتعاد عن المحادثات السلبية. وتذكّري أن الإجهاد النفسي يمكن أن يؤثر سلبا على صحة الجنين وسلامته.

النوم الكافي

يجب أن تحصل المرأة الحامل على ما بين 8 و10 ساعات من النوم، والإستفادة من النوم الجيد الضروري لنمو صحي ومناسب للطفل وأيضا لإبقاء العقل هادئ. النوم يساعد في تخفيف كل التعب والإرهاق الذي تعاني منه الأم طوال اليوم. أيضا تجنّبي المنتجات المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة قبل ساعتين من الذهاب إلى النوم، مما يساعد على النوم دون عائق.

تقنيات التنفس

من نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة أثناء عملية الوضع، أن الحامل تحتاج إلى أن تحبس أنفاسها من وقت لآخر. لذا، من الأفضل البدء بتمارين التنفس في أقرب وقت ممكن، فإمدادات الأكسجين المناسبة والكافية مهمة جدا لتعزيز نمو الطفل. وكذلك ممارسة التأمل وتمارين التنفس العميق بانتظام، يمكن أن يجعلك تتعلمين تقنيات التنفس الصحيحة التي ستساعدك على الاقتراب من نجاح الولادة الطبيعية.

شرب الكثير من الماء

إشربي الكثير من الماء أثناء الحمل، وتأكدي من شرب ما لا يقل عن 8 و10 أكواب من الماء يوميا. وهذا يساعد على منع التهابات المسالك البولية التي تتعرض لها الحوامل، كما تعمل المياه الكافية على منع الجفاف والتورم أثناء الحمل.
لا تقلقي بشأن الآلام المرتبطة بالمخاض الطبيعي، فالحمل مزيج رائع من الآلام والفرح. فكّري في طفلك والشعور به، والأمر الأكثر أهمية هو أن تكوني سعيدة. عندئد، يتم إطلاق هرمون الشعور الجيد الذي يبقي روحك عالية ويزيل الشعور بالخوف والقلق. حتى تتمكّني من الاستمتاع بكل لحظة من لحظات الحمل والولادة والأمومة.

بالفيديو : نصائح للحامل في الشهر الثامن

 
نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع