القائمة الرئيسية

الصفحات

النسكافيه للحامل ..صحّي أم ضار ؟

النسكافيه للحامل ..صحّي أم ضار ؟

النسكافيه للحامل
النسكافيه للحامل


النسكافيه للحامل، هل يكون تفكيرك سيدتي مضاعفا في شرب القهوة لأنك حامل؟ مع زيادة الاهتمام بالتغذية والصحة، تتساءل العديد من النساء الحوامل عما إذا كان من الآمن استهلاك المنتوجات التي تحتوي على الكافيين أثناء الحمل. يمكن للنساء الآن أن يرتحن لأن الأبحاث الحديثة تدعم الاستهلاك المعتدل للكافيين للنساء بشكل عام، بما في ذلك النساء الحوامل. إذن في هذه المقالة سنتعرّف على صحة النسكافيه للحامل، فتابعينا سيدتي.

ماذا تقول الأبحاث عن صحة النسكافيه للحامل ؟

النسكافيه والحمل : 

على الرغم من أن بعض الدراسات السابقة أشارت إلى أن استهلاك النسكافيه للحامل يمكن أن يؤخر الحمل، إلا أن الأبحاث العلمية الحديثة تشير إلى أن الاستهلاك المعتدل ليس له أي تأثير على القدرة على الحمل. يمكن أن يرجع تأخر الحمل إلى عوامل أخرى مثل الإفراط في ممارسة الرياضة أو الإجهاد أو العادات الغذائية الضارة.

الغثيان الصباحي والقهوة : 

يعتبر غثيان الصباح أمر شائع أثناء بداية الحمل. في الحمل الطبيعي، تكون مستويات الهرمون مرتفعة مما يزيد من احتمالية الإصابة بالغثيان. لذلك، قد لا ترغب بعض الحوامل اللواتي يعانين من الغثيان في تناول إحدى الأطعمة والمشروبات من بينها النسكافيه للحامل. ينصح الأطباء عادةً النساء الحوامل اللاتي يعانين من الغثيان، بتناول الأطعمة والمشروبات الخفيفة مثل البسكويت والماء.

القهوة والرضاعة الطبيعية : 

يجب على النساء أيضًا الانتباه إلى ما يأكلنه أثناء الرضاعة الطبيعية لضمان إنتاج حليب صحي. تناول النسكافيه للحامل بمقدار محدود ليس له أي تأثير على الرضاعة الطبيعية، لأن كمية الكافيين التي تنتقل إلى الرضيع عن طريق حليب الثدي قليلة ولن تؤثر عليه. ومع ذلك، قد تسبب الكميات الكبيرة من الكافيين في زيادة اليقظة وسوء التغذية للطفل. لذلك، من الأفضل تناول النسكافيه للحامل باعتدال.

كمية النسكافيه للحامل الواجب تناولها أثناء الحمل

تعتمد كمية النسكافيه للحامل، على مدى قدرة كل امرأة على التحكم في مقدار تناولها للقهوة كل يوم. وللحصول على توضيحات أكثر في هذا الجانب، يُفضّل على الحامل مراجعة الطبيب. على العموم، يوصي المختصون بتناول القهوة باعتدال، وهذا يعادل فنجانين من القهوة يوميًا.

وإذا كنت من اللواتي يشربن النسكافيه بكثرة، فإليك ما يجب أن تفعليه :
- قلّلي تدريجيًا من عدد الأكواب التي تشربيها يوميًا.
- حاولي استبدال قهوتك بقهوة خالية من الكافيين، والفكرة هي وضع نصف كمية القهوة في فنجانك بدون كافيين، والنصف الآخر كقهوة عادية.
- لا تتجاوزي فنجانين من القهوة في اليوم خلال فترة الحمل، وإذا أردت المزيد فعليك اخذ النسكافيه بدون كافيين.

بالفيديو : حقيقة تأثير النسكافيه على الحمل والجنين

 
نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال النسكافيه للحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع