القائمة الرئيسية

الصفحات

أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة

أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة

أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة
أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة

نحن نتحدث عن أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة، وهي الأيام التي يكون فيها الحمل ممكنًا في الدورة الشهرية للمرأة. وتعتمد أيام التبويض على طول الدورة الشهرية، والتي تختلف بين النساء. فترة التبويض أو الإباضة هي الأيام التي تخرج فيه البويضة من المبيض، وخلال هذا الوقت يتوجب عليك ممارسة الجماع باستمرار للزيادة في فرص الحمل. إذن في هذه المقالة سنقدم لك عدد أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة، فتابعينا سيدتي.

أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة

إذا كانت الإباضة منتظمة، تكون لديك فترة تبويض شهرية عندما تكونين أكثر قدرة على الحمل. وتختلف أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة من امرأة إلى أخرى، وأحيانًا أيضًا من شهر لآخر.

قد يجعل ذلك من الصعب معرفة متى تكونين في الأيام الأكثر تبويضا لديك. والذي يحدث عادةً ولكن ليس دائمًا، في منتصف الدورة في حوالي اليوم 14، إذا كانت لديك دورة شهرية مدتها 28 يومًا.

بعض النساء لديهن بطبيعة الحال دورة شهرية أقصر تبلغ حوالي 21 يومًا. إذا كنت منهن، فمن الممكن جدا أن تتمكني من الحمل أثناء الدورة الشهرية أو بعدها مباشرةً.

الأمر كله يتعلق بتوقيت التبويض

التوقيت في الحياة هو كل شيء، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالحمل. أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة تبلغ حوالي ستة أيام كل شهر، عندما يكون من المرجح حدوث الحمل. وهذا يشمل الأيام الخمسة التي تسبق الإباضة ويوم التبويض نفسه. وبمجرد نزولها، يمكن إخصاب البويضة لمدة تصل إلى 24 ساعة.

عادةً ما تحدث الإباضة لدى العديد من النساء حوالي 12 إلى 14 يومًا بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية لهن. ولكن لدى البعض الأُخريات اللواتي لديهن دورة قصيرة وطبيعية، قد تحدث الإباضة عندهن بعد ستة أيام تقريبا بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

بعد قذف الحيوانات المنوية في الرحم، قد تعيش داخل جسمك لمدة تصل إلى خمسة أيام كاملة، ويمكنها تخصيب البويضة في أي وقت خلال تلك الفترة. لذلك حتى لو لم تكوني قريبة من الإباضة عندما كنت تمارسين العلاقة الحميمية، فلا يزال من الممكن حدوث الحمل.

بعد دورتك الشهرية مباشرةً

إذا مارست العلاقة الحميمية بعد نهاية دورتك الشهرية مباشرةً، فقد تقتربين بالفعل من أيام التبويض بعد الدورة، خاصةً إذا كانت الدورة الشهرية قصيرة. حيث بعد بضعة أيام بينما الحيوانات المنوية ما زالت تسبح في رحمك، تحدث الإباضة وتنجذب إلى تلك البويضة. مما ينتج عنه إخصاب للبويضة نتيجة لممارسة العلاقة الزوجية بعد انتهاء الدورة الشهرية.

بالفيديو : الطريقة الاكيدة لحساب ايام التبويض (الاباضة)

 
نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع