القائمة الرئيسية

الصفحات

الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة


قد تضطر الأم إلى الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة أمام أحد الأقارب أو الأصدقاء في المنزل أو في مكان عام، مثل المقهى أو مركز التسوق، في حالة بكاء الرضيع بسبب الجوع وحاجته إلى الرضاعة. ويدعم معظم الناس مسألة رضاعة النساء لأطفالهن خارج البيت، حيث يعتبرن القيام به أمرا طبيعيا وعاديا. في هذا الموضوع، سنقدم لك سيدتي بعض الأفكار لمساعدتك على الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة بشكل سلس وغير مُحرج، فتابعينا.

الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة
الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

خلال الأيام الأولى لطفلك، قد تفضلين الرضاعة الطبيعية فقط في الأماكن التي تشعرين فيها براحة أكبر. ولكن، كلما اعتدت على القيام بذلك، من المحتمل أن تشعري بمزيد من الثقة بشأن الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة وأمام الناس عندما تكونين خارج المنزل.


خططي مسبقا قبل الخروج

من الجيد أن تفكري في المكان الذي ستشعرين فيه بالراحة أثناء الرضاعة الطبيعية عندما يشعر طفلك بالجوع، إسألي صديقاتك المرضعات للحصول على نصائح ستفيدك، فهن يعرفن الأماكن الجيدة في منطقتك حيث يمكنك إرضاع طفلك في راحة.


الملابس و حمالة الصدر 

ما ترتدينه أثناء الرضاعة هو مسألة ذوق شخصي يجعلك تشعرين بالراحة فيه. مثلا، تحب بعض الأمهات المرضعات ارتداء ملابس علوية فضفاضة يمكن رفعها لتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة.

والبعض الأخريات اللواتي يفضلن تغطية بطنهن، يرتدين قميصين مرنين. بحيث يمكن رفع الطبقة العلوية لأعلى وسحب الطبقة السفلية لأسفل. بعد ذلك، يسحبن حمالة الصدر الناعمة غير ذات الأسلاك السفلية لأعلى أو لأسفل بسهولة عندما يردن إرضاع الطفل.


وشاح أو قماش لحمل الرضيع

يستعمل بعض الأمهات قطعة وشاح أو قماش، بحيث يمكّنهن من إرضاع أطفالهن بسهولة أثناء حملهم بهذه الطريقة. حيث تشعر بعض الأمهات براحة أكبر عند وضع الرضيع على وشاح أو قطعة قماش، وربطه بصدرهن أثناء الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة.


إصطحبي شخصا معك 

يمكن أن يساعدك الذهاب مع صديقة لديها طفل أكبر سنّا، بحيث يمكنها أن تأخذك إلى الأماكن العامة التي تعرفها مُسبقا. ويمكنك الذهاب مع والدتك أو قريبتك أو أختك، حتى تجدي دائما من تتحدثين معه.


تجنبي المراحيض العامة 

إذا اخترت الجلوس في مرحاض عام من أجل الرضاعة الطبيعية، فغالبا لن تشعري بالراحة في مثل هذه الأماكن. وبالتالي ستفقدين الرغبة في إطعام طفلك بسبب الجو غير الملائم هناك. لكن إذا كان الأمر مستعجلا ولم تجدي مكانا آخر غيره، فالضرورة تفرض عليك القيام بذلك.


بالفيديو : الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع