القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة (فيديو)

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة، إذا كنت تعرفين سيدتي اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك، فسوف تتمكني بالفعل من تحديد الموعد التقريبي لولادة طفلك. أثناء فترة الحمل، سيطرح عليك طبيبك بعض الأسئلة لمحاولة التنبؤ بموعد ولادتك بأكبر قدر ممكن من الدقة. إذن في هذا الموضوع سنتعرف على أسهل طريقة لحساب موعد الولادة، فتابعينا سيدتي.

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة
أسهل طريقة لحساب موعد الولادة


بالفيديو : أسهل طريقة لحساب موعد الولادة


معلومات قبل حساب موعد الولادة

إن معرفة تاريخ الولادة المتوقع سيساعد طبيبك على مراقبة نمو طفلك بشكل أكثر دقة، نظرًا لأن بعض الاختبارات المعملية تتغير طوال فترة الحمل. معرفة موعد الولادة الدقيقة سيسمح أيضًا للطبيب بتتبع هذه الاختبارات بشكل أفضل، وكذلك لحُسن إدارة المخاض المبكر.

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة هي معرفة بعض المعلومات المهمة، والتي تساعد في تدقيق يوم الولادة بشكل علمي وهي :
تكون فترة حملك عادةً هي 280 يومًا (40 أسبوعًا أو حوالي 10 أشهر، ويُعرف أيضًا باسم 10 أشهر قمرية) من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. لكن إذا كانت دوراتك غير منتظمة أو لم تفصل بينها 28 يومًا، فقد يختلف تاريخ ولادتك عن القاعدة. في هذه الحالة، قد يطلب طبيبك الفحص بالموجات فوق الصوتية لتحديد موعد ولادتك بدقة أكبر.
إذا كنت متأكدة من تاريخ حملك، فيرجى إخبار طبيبك الخاص بهذه المعلومة. حيث ستكون مفيدة جدا في حساب موعد الولادة المحتمل.

يتراوح الحمل الكامل من 37 إلى 40 أسبوعًا و 6 أيام، لذلك يمكن أن يختلف تاريخ الولادة الفعلي عن تاريخ الولادة المقدر، والذي يُسمى أحيانًا التاريخ التقديري للولادة. يولد عدد قليل جدًا من الأطفال في مواعيدهم المقدرة، بحيث نجد أن 5٪ فقط من النساء يلدن في موعد ولادتهن.

مواضيع ذات صلة
نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال أسهل طريقة لحساب موعد الولادة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع