القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد ؟

ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد ؟


ترغب العديد من النساء الحوامل معرفة ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد، حيث أثبت الأطباء أن الفيتامينات أثناء الحمل من أقوى المواد المساهمة في الحمل بطفل ذكر، إضافةً إلى أهمية النظام الغذائي الصحي. ودور الفيتامينات الرئيسي هو تعويض الغذاء الذي ينقص جسم الحامل في فترة الحمل، وفي هذه المقالة سيدتي سنجيبك على ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد، فقط تابعينا.

ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد
ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد


ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد ؟

فيتامين ه

الفائدة التي يقدمها فيتامين ه للمرأة الحامل هي قدرته على تنظيم الدورة الشهرية، مما يسهل عملية حسابها وضبط وقتها، زيادةً على تحديد أيام التبويض وتسهيل معرفة متى تكتمل البويضة، وكذلك يساعد على  تقوية الحيوانات المنوية للرجل. أين يوجد فيتامين هـ؟ تجدين الفيتامين ه في الكثير من الأطعمة مثل اللوز والسبانخ والأفوكادو واللفت.

فيتامين ج

لمن تتسائل عن ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد، ننصحك بتناول الفيتامين ج الذي سيفيدك في عملية الإنجاب. حيث يعمل على ضبط معدل الهرمونات في جسم المرأة، ويحميها من الإختلالات الهرمونية. بالإضافة إلى تقويته للحيوانات المنوية وتعزيز مستوى الخصوبة بشكل كبير. يمكن الإستفادة من فيتامين ج بعد تناول إحدى هذه الفواكه، مثل الموز والبرتقال والتوت والكيوي.


الحديد

الحديد من أهم العناصر التي ينصح الأطباء بتناوله طيلة فترة الحمل، نظرا لدوره المهم في الرحم وتهيئته لإخصاب البويضة. كما أنه مفيد لصحة الحامل والجنين، لذا يجب أن تحرص الأم على تناوله سواء بالأدوية أو بواسطة بعض الأطعمة. فمادة الحديد يمكن إيجادها في الأوراق الخضراء مثل الملفوف والكرنب والقنبيط.

فيتامين د

نظرا لقلة الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين د، فالعديد من النساء الحوامل يلجأن لأشعة الشمس باعتباره مصدر أساسي لهذا الفيتامين. حيث أبرزت الأبحاث أن الشمس تمد الأم وطفلها بالطاقة، لذا فما على الحامل سوى التعرّض لأشعتها بصفة منتظمة لمدة 15 دقيقة.

حمض الفوليك 

يعتبر حمض الفوليك من بين أبرز الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد، وهو ضروري لكل حامل خاصةً في الأشهُر الثلاثة الأولى من الحمل. يفيد الفوليك في منع إصابة الجنين بالتشوهات، ويحسن من الحالة المزاجية للأم. كما ثبتت فعاليته في تقوية الدماغ لدى الجنين ودعم كريات الدم الحمراء للأم.
إذن جوابا على سؤال ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد، فحمض الفوليك أيضا له تأثير إيجابي على الإخصاب بولد، و تنظيم إنتاج هرمون "الهوموسيستين" في خلايا الدم. وتستطيع الأم تناول الفوليك عن طريق الأدوية، أو من خلال بعض الأطعمة مثل  الخضار ذات الأوراق الخضراء والجوز وصفار البيض والبقوليات المجففة.

بالفيديو : اجابات يجب ان تعرفها كل أم و بنت حول الحمل بولد او بنت

نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع