القائمة الرئيسية

الصفحات

اليانسون للحامل ..دليلك الشامل

اليانسون للحامل


اليانسون للحامل، يُعرف اليانسون بأنه من أبرز الأعشاب التي تفيد صحة الإنسان، وتخفف حدّة مجموعة من الأمراض. حيث يُعتمد عليه لمحاربة سيلان الأنف وغازات الأمعاء واضطرابات المعدة، إضافةً لأهميته في تحفيز إنتاج الحليب لدى المرضع. لكن ما هي فوائد اليانسون للحامل وهل له أضرار؟ إذن تابعي سيدتي الموضوع لتعرفي التفاصيل.

اليانسون للحامل
اليانسون للحامل

اليانسون للحامل

استخدام كميات صغيرة من اليانسون للحامل آمنة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، لكن الزيوت الأساسية ومركزات اليانسون تعتبر أكثر خطورة، ويجب تجنبها بسبب المخاوف من احتمال حدوث تقلصات. يُفضّل أيضًا بالنسبة للسيدات الحوامل اللواتي يعانين من أعراض الحمل الشديدة، عدم تناول اليانسون نهائيا لتجنّب خطر التعرّض لحالة الولادة المبكرة. من المهم أيضًا أن تدرك الحامل أن اليانسون واليانسون النجمي، واللذان يطلق عليهما أيضا اليانسون الصيني، هما نوعان مختلفان من الأعشاب التي يجب التعامل معهما بشكل مختلف. حيث يحتوي اليانسون الصيني مع بعض المخاطر الصحية.

فوائد اليانسون للحامل

كثيرة هي فوائد اليانسون للحامل، نذكر أهمّها على الشكل التالي :
  • يزيد من مستوى إدرار حليب الثدي.
  • يقلل من معدل السكر في الدم لدى الحوامل المصابات بسكري الحمل.
  • يخفف من حدة التشنجات.
  • يحفّز الطلق خلال مرحلة الولادة وتسهيلها، 
  • له مفعول جيد في تهدئة الأعصاب.
  • يحارب الإحساس بالاكتئاب.
  • يعالج الإمساك.
  • يخفف انتفاخ وألم المرفقين لمرضى متلازمة القولون العصبي.
  • يحمي من عسر الهضم.

هل اليانسون مضر للحامل ؟

لكل من تسأل هل اليانسون مضر للحامل، فمن المحتمل أن يؤدي استخدام اليانسون بكثرة أثناء الحمل في تحفيز الرحم، مما قد يسبب في حدوث ولادة مبكرة. قد يتضاعف الخطر إلى فقدان الجنين في المراحل المبكرة من الحمل، وقد يتسبب في حدوث مضاعفات لحالات الحمل الأكثر تقدمًا. تنطوي الولادة المبكرة على عدد من المخاطر لكل من الأم والطفل، ويجب منعها إن أمكن. يُنصح بتجنب اليانسون المُركّز أثناء الحمل، وكذلك الأعشاب الأخرى المعروفة بتحفيز التقلصات. كما يجب الإبتعاد عن اليانسون النجمي الصيني أثناء الحمل، ما لم يكن مصدره معروفًا وتم التحقق من سلامته.

يمكن طلب استخدام المكونات الغذائية والمستحضرات العشبية لليانسون أثناء الحمل مع الطبيب. العديد من الدراسات والأبحاث حول فوائد وأضرار اليانسون غير كافية، بسبب صعوبة القيام بتجارب سريرية دون حدوث مشاكل صحية للمتطوعين. فالعلماء لا يريدون تعريض الأمهات الحوامل وأطفالهن للخطر، وتشير الهيئات التنظيمية إلى أن سلامة اليانسون للحامل أثناء الحمل غير معروفة، مما يعكس نقصًا عامًا في المعلومات.

بالفيديو : أعشاب خطيرة على صحة المرأة الحامل


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال اليانسون للحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع