القائمة الرئيسية

الصفحات

اسماء منشطات للحمل السريع

اسماء منشطات للحمل السريع


اسماء منشطات للحمل، مشكل عدم نشاط المبايض أو عدم التوازن الهرموني بسبب طبيعة النظام الغذائي أو نمط الحياة، يؤخر حدوث الحمل. لذلك من الضروري التحكم في مستويات الهرمونات وتفعيل المبايض في بداية الزواج أو قبل ذلك، من خلال المتابعة والفحص الطبي. إذن في هذا الموضوع سنقدم لك أفضل اسماء منشطات للحمل السريع المشهورة لدى الصيادلة، فتابعينا سيدتي.


اسماء منشطات للحمل السريع
اسماء منشطات للحمل السريع

اسماء منشطات للحمل السريع

إذا تأخر حدوث الحمل وأردت بعض الأدوية التي ستساعدك على تحقيق هذا الحلم، يمكنك الإعتماد على إحدى اسماء منشطات للحمل التي سنذكرها الآن. لكن ننصحك سيدتي بعدم استخدام أي من هذه المنشطات، قبل مشاورة الطبيب الخاص بك، بحيث سيصف لك النوع الأنسب لحالتك.  
دواء كلوميفين سترات 
هو قُرص يُستخدم لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية وتسكين الآلام المصاحبة لها، كما يُستعمل لتنظيم الدورة الشهرية.
دواء ليتروزول 
هي حبة تنشط المبايض ولها اسم تجاري معروف باسم فيمارا، يقوم بتثبيط هرمون الأروماتاز ​​ويستعمل لعلاج سرطان الثدي أو للمساهمة في تنظيم الدورة الشهرية والتبويض.
حبوب الميتفورمين
الميتفورمين في الأصل عبارة عن قرص يستخدم للمساعدة في تنظيم إفراز هرمون الأنسولين والسيطرة على نسبة السكر في الدم، لكن ثبت أنه فعال أيضا في علاج الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن مشاكل تكيس المبيض. لذلك تم استخدامه في هذه الحالة كحلّ مساعد لعلاج تكيسات المبايض، لكنها قد تسبب بعض فقدان في الوزن. 
حبوب الكلوميد
يعتبر الكلوميد من اسماء منشطات للحمل الأكثر انتشارًا وشيوعًا بين النساء لقدرته العالية في تحفيز المبايض، وقد حقق هذا العلاج نجاحًا كبيرًا لدى العديد من النساء. لأن الكلوميد ينشط إفراز هرمون الأستروجين، وينبه الدماغ إلى نقص هذا الهرمون في مجرى الدم.
في كثير من الحالات، يساعد في الحمل ويزيد من فرص الحمل بتوأم، إلا إذا كانت المرأة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض. حيث يكون معدل نجاحها أقل لأن الكيس يجب أن يعالج أولاً، لذلك يُنصح بتناوله فقط بعد استشارة الطبيب.

حقن تنشيط المبايض للحمل السريع

يلجأ العديد من الأطباء إلى حقن التبويض تحت الجلد، وأنواع من حقن تنشيط المبايض للحمل. والتي تساعد في تحفيز التبويض لعلاج ضعف المبايض وتنظيم الهرمونات، وتقوية البويضات وتهيئتها للإخصاب ومن تم الحمل. أفضل هذه الحقن هي كالآتي :
حقن مريونال 
وهي من أفضل ابر تنشيط المبايض، لأنها تعالج العقم بإعطاء المرأة الهرمونات التي تحتاجها للحمل. كما تساعد في الإنتاج الطبيعي للبويضات، وكذلك تثبت دورتها الطبيعية كل شهر، يليها الإخصاب والحمل. 
تُستخدم هذه الحقن أيضًا في علاج الأكياس التي تعاني منها معظم النساء، وزيادة الهرمون الذي يرفع من نسبة إنتاج البويضات. 
حقن FSH Follistim / Gonal
وهي أحد أقوى حقن تنشيط المبايض للحمل المستخدمة تحت الجلد، حيث تنظم الهرمونات في المبايض وكذا إنتاج المبايض وتقوي البويضات. لكن كوني على علم بأن علاجك بهذه الحقن يجب أن يمر عبر استشارة الطبيب، حيث من الضروري القيام بفحص دقيق لمعرفة هل يناسب وضعك أم لا.
حقن دواء كلوميد
يعتبر حقن كلوميد أيضًا من أفضل ابر تنشيط المبايض، لأنه يعالج تكيسات المبيض وضعفها. وتعتبر الإباضة والحالات الأخرى أيضًا من أكثر العلاجات فعالية لهذه الحالات، لكنها لا تخلو من بعض الآثار الجانبية. ويجب استخدامه بعد استشارة طبية وفحص دقيق.
حقن الجلوكوفاج 
يعمل هذا الدواء على تنظيم الاختلالات الهرمونية وتثبيت الدورة الشهرية وعلاج تكيسات المبيض. وذلك عن طريق زيادة الهرمونات والتحكم في حالتها، لذلك يعتبرها الأطباء ممتازة في بعض الحالات.
حقن مينوجون 
وهو يعالج عيوب وضعف المبايض ويحفز عملية التبويض وعلاج التكيسات، وغيرها من مشاكل قصور عمل المبايض، لكن لا يمكن استخدامه إلا بنصيحة الطبيب.

بالفيديو : هل منشطات التبويض الحل الأمثل لعلاج تأخر الحمل؟

نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال اسماء منشطات للحمل السريع على موقع دليل الحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع