القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح لحدوث حمل سريع

نصائح لحدوث حمل سريع


نصائح لحدوث حمل سريع، بمجرد أن تكوني مستعدة نفسيا لتكوين أسرة، فإن الانتظار يجعلك تشعرين بالتوتّر لرغبتك الجامحة في الحمل. لكن قبل تحقيق هذا الحلم، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها أو عدم القيام بها، للمساعدة في زيادة فرصك في الحمل في أسرع وقت ممكن. إذن تابعي سيدتي هذا الموضوع، لتتعرّفي على أهم 7 نصائح لحدوث حمل سريع.

7 نصائح لحدوث حمل سريع
نصائح لحدوث حمل سريع

7 نصائح لحدوث حمل سريع

1 أُحصلي على فحص ما قبل الحمل

أول نصائح لحدوث حمل سريع وقبل أن تبدئي في محاولة الحمل، قومي بإجراء فحص طبي. اسألي الطبيب عن نوع الفيتامينات الخاصة بما قبل الولادة والغنية بحمض الفوليك، فهو يساهم في حماية الجنين من العيوب الخلقية. يعطي حمض الفوليك فعاليته في مراحل مبكرة من الحمل، لذلك من الضروري أن تحصلي على ما يكفيك من هذا الفيتامين حتى قبل الحمل.

2 تعرّفي على دورتك الشهرية

ثاني نصائح لحدوث حمل سريع هو ماذا تعرفين عن دورتك الشهرية؟ إن فهمك الجيد لدورتك سيساعدك على معرفة متى تكونين أكثر خصوبة. فترة الإباضة هي أفضل وقت للحمل، وبالتالي فهو الوقت المناسب للتركيز على ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك.
هناك بعض العلامات التي تساعدك على معرفة وقت الإباضة، مثل حدوث تغيير في إفرازات عنق الرحم. حيث تظهر عادةً زلقة ورقيقة عندما تكونين في قمة خصوبتك، كما قد تحسّ بعض النساء أيضًا بوخز من جانب واحد.
إبدئي الجماع في اليوم التاسع منذ بداية دورتك الشهرية، واستمري حتى تحصلي على نتيجة إيجابية. النساء اللواتي لديهن دورة مدتها 28 يومًا تميل إلى الإباضة في اليوم 14، لكن العديد من النساء لديهن دورات أطول أو أقصر، لذا فإن زيادة عدد مرات المعاشرة الزوجية يمكن أن يساعدك على الحمل.

3 لا تقلقي بشأن أفضل الوضعيات للحمل.

تكثر الأقاويل حول أفضل الوضعيات للحمل، لكنها مجرد خرافات. لا يوجد دليل علمي حقًا يقول أن هذه الوضعية أفضل من الوضعية الأخرى، لدى لا تهتمي كثيرا بهذا الجانب.
يتحدث أغلب الخبراء عن نجاعة وضعية الاستلقاء يمكنك تجربتها، باعتبارها أيضا من نصائح لحدوث حمل سريع، وهي الوضعية الأكثر شيوعا بين وضعيات الحمل. ومعناها أن تستلقي على ظهرك وتفتحي قدميك، ثم يستلقي زوجك بكامل جسمه فوقك أو يستعمل يديه ليستند بهما قصد تخفيف وزنه عليك.

4 إبقِ في السرير بعد الجماع مباشرةً

من الجيد أن تبقِ مستلقية على السرير لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد الجماع، ولست بحاجة لإبقاء قدميك في الهواء. ومن الأفضل ألّا تذهبي إلى الحمام خلال هذا الوقت أيضا، لكي تتمكن الحيوانات المنوية التي ستدخل إلى عنق الرحم من الإستقرار هناك، في انتظار وصول البويضة.

5 لا تكثري من الجماع

إن ممارسة العلاقة الزوجية كل يوم وبكثافة حتى أثناء الإباضة لن يزيد بالضرورة من فرصك في الحمل. عامةً، يساعد الجماع كل ليلة في فترة الإباضة على زيادة حظوظك في الحمل. يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش حتى 5 أيام داخل جسمك، وأفضل اقتراح هو ممارسة الجماع بانتظام في فترة الإباضة وخارجها كذلك.

6 تخلصي من التوتّر 

حاولي ألا تتوتّري بشأن الحمل، فقط إسترخي جيدا وسيحدث ما تتمنّيه بإذن الله. لكن التوتر يمكن أن يؤثر على عملية الإباضة، لذلك كلما كنت أكثر استرخاءً كان ذلك أفضل. 
حاولي تجربة أي شيء يساعدك على التخلص من التوتر، طالما أنه صحي ولا يشكل خطرا عليك. هناك بعض الأدلة على أن الوخز بالإبر يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وزيادة فرصك في الحمل.

7 عيشي حياة صحية

ممارستك للرياضة أمر جيد  وصحي خصوصا إذا كانت تساعدك في الحفاظ على وزنك المثالي، لكن حذاري فقد يسبب الإكثار من ممارسة الرياضة  في عدم حدوث التبويض.
أفضل نصائح لحدوث حمل سريع وزيادة فرصك في الحمل أثناء الحصول على الفوائد الصحية للتمارين الرياضية المنتظمة، هي القيام بتمارين معتدلة. فكّري في المشي السريع لمدة ساعتين ونصف كل أسبوع، أو 30 دقيقة على الأقل في 5 أيام أسبوعيا.
إذا كنت تدخّنين فتوقفي عنها فورا، لزيادة فرصك في الحمل. وبغض النظر عن جميع الآثار الصحية السلبية للتدخين، فإن هذه العادة السيئة تقلل الخصوبة، وعلى مستويات هرمون الاستروجين والإباضة.


بالفيديو : كيف يحدث الحمل ونصائح لحدوث حمل صحي

نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال نصائح لحدوث حمل سريع ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع