كيفية الربح من كتابة المقالات (دليلك الشامل 2023)

يمكنك معرفة كيفية الربح من كتابة المقالات وذلك بسبب قدرة هذا العمل على تحقيق الكثير من أهداف هذه الفئة العمرية خاصةً الفتيات، ولكن تقتصر هذه المهنة على الماهرين في هذا المجال فقط لأنها تتطلب الكثير من المهارات، حتى يتم العمل على أكمل وجه ويتمكن الفرد من تحقيق الأرباح المرغوب فيها.


كيفية الربح من كتابة المقالات (دليلك الشامل 2023)
كيفية الربح من كتابة المقالات

كيفية الربح من كتابة المقالات

أصبح الإنترنت من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق نسبة كبيرة من الأرباح دون الانتقال من مكانك، خاصةً للنساء الآتي لا يقدرن على العمل خارج المنزل.


كما أنه وسيلة مناسبة لك ولكل من يرغب في زيادة دخله، وتأتي وظيفة كتابة المقالات على رأس الوظائف التي يمكن تأديتها عبر الإنترنت.


ولكن تختلف أساليب الربح، حيث يوجد طريقتين لكل منهما مميزاتها وعيوبها، وفيما يلي عرض للأسلوبين كالتالي :


الربح من خلال امتلاك موقع الكتروني

عزيزي القارئ قد يعتقد البعض أن امتلاك موقع صعب بسبب احتياجها لإدارة موقع الكتروني بطريقة مثالية، ولكن على الرغم من ذلك فهي لا تحتاج إلا إلى بعض الوقت لتعلم هذه المهارة.


كما أن المتتبع لهذا الأسلوب بحاجة إلى تعلم كيفية الحصول على زيارات بعدد معين من الزوار لقراءة ما ينشر على الموقع، بالإضافة إلى معرفة الطريقة المتبعة للكتابة.


حيث يعتمد البعض على السوشيال ميديا فقط، في حين يعتمد البعض الآخر على محركات البحث، وهو ما يعني ضرورة الانتظار حتى تحقق المقالات نتيجة مرضية.


وأكثر ما يميز هذه الطريقة هو قدرتها على تحقيق الأرباح بصورة كبيرة في حالة مقارنتها بغيرها من الطرق.


الربح من خلال العمل الحر 

يعد العمل الحر من الطرق السهلة لتعلم كيفية الربح من كتابة المقالات، لأنها تعتمد بشكل أساسي على مهاراتك الفردية في التدوين. حيث تقوم ببيع مقالاتك لكل من يرغب في الحصول عليها، كما تتميز بالعديد من الخصائص المميزة وهي كالتالي :


 الحصول على الأموال مقابل الكتابة فقط.

 التركيز على كتابة المقالات بصورة جيدة فقط دون الاهتمام بالأمور المعقدة في إدارة المواقع.

 إمكانية عرض الأعمال على العديد من المواقع الأخرى التي تختص بذلك.

 قد يكون الربح قليلًا مقارنةً بالطريقة السابقة ولكنه أقل في الضغوطات أيضًا.


الربح من الكتابة بالعربية

أخي الكريم حقق حلمك الآن واجني الأموال من كتابة المقالات، ويتم ذلك من خلال استخدام المواقع العربية التي توجد بكثرة عبر الإنترنت، والتي تمنح دخلًا شهريًا لكل مستخدميها.


فإذا كنت تمتلك موهبة كتابة المقالات فيمكنك الاعتماد على المواقع التالية لتحقيق مزيد من الأموال، ومن أهمها ما يلي :


موقع خمسات

يعد موقع خمسات من أهم المواقع العربية التي يمكنك استخدامها بكل سهولة، حيث يتميز بدرجة عالية من المصداقية بسبب احتوائه على قواعد صارمة لكل من يخالف سياسات الموقع.


ويمكن تحقيق الربح من خلاله عن طريق تقديم الخدمة على الموقع مع كتابة بعض البيانات عنك، مثل الاسم ورقم الهاتف و وصف الخدمة التي ستقوم بها.


وفي حال رغبة أي شخص في الحصول على هذه الخدمات يمكنه التواصل معك من خلال رقم هاتفك والاتفاق على نسبة الربح وطرق الدفع.


موقع مستقل

يقوم أصحاب المواقع الإلكترونية المختلفة بطلب الأشخاص الذين يعرضون مقالاتهم على موقع مستقل، كما يمكنك كتابة بياناتك الشخصية عليه مثل الهاتف والبريد الإلكتروني ليتواصل معك كل من يرغب في الحصول على خدماتك، لذلك يمكنك معرفة كيفية الربح من كتابة المقالات بطريقة سهلة من خلاله.


ويتميز موقع مستقل  بأنه من المصادر الموثوقة للحصول على الأرباح من ناحية، وحصوله على تقييمات إيجابية من قبل مستخدميه من ناحية أخرى.


ويعد بمثابة الكنز لكافة المواهب في جميع المجالات، كما أنه يتبع لواحدة من أهم الشركات العربية وهي شركة حسوب.


ولا تقتصر الخدمات التي يمكن عرضها عليه على مجال الكتابة فقط، ولكن يوجد الكثير من الخدمات الأخرى مثل البرمجة والتصميم.


موقع كفيل

يمكن اعتبار موقع كفيل من المواقع التي تتشابه إلى حد كبير مع موقع خمسات، حيث يمكن لكل فرد نشر الخدمة التي يمكنه تقديمها سواء في مجال الكتابة أو أي مجال آخر، ويقوم كل من يرغب في الحصول عليها بالتواصل مع الشخص.


كما يعد من مواقع الفريلانسر الذي يربط العاملين المستقلين بالشركات، حيث يضم مجموعة متنوعة من العملاء الذين يتم الاختيار من بينهم.


ويوفر عدة مميزات تقوم بحماية مستخدميه مثل حل المنازعات ومدفوعات الضمان، كما يدعم وسائل دفع متنوعة مثل باي بال وخدمات كاش والحوالات البريدية.


كما يتميز أيضًا بمرونة عالية فيما يتعلق بتسعير الخدمات وكتابتها عبر الموقع، لذلك فهو خيار مناسب للكثير من المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على الأموال بطريقة سهلة.


موقع كلامكو

تختلف كيفية الربح من كتابة المقالات في موقع كلامكو عن غيره من المواقع، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال المشاهدات على المقالات  التي قمت بكتابتها.


كما أنه من المواقع الحديثة خاصة عند مقارنته بالموقعين السابقين، بالإضافة إلى اختلافه في طريقة النشر وتحقيق الدخل الإضافي.


الربح من موقع write me

عزيزي القارئ بعد التعرف على كيفية تحقيق الأرباح كتابة من المقالات العربية، يجب التطرق إلى طريقة الحصول على الأموال من موقع write me الذي يعد من أهم المواقع سهلة الاستخدام.


حيث يسمح لك بالحصول على نسبة تصل إلى 20% من إجمالي الربح الشهري له،  كما أنه يمنح نسبة معينة مقابل كل فرد يقوم بالتسجيل فيه عن طريقك.


ويتميز بالعديد من الخصائص التي جعلته الخيار الأول لدى الكثير من الكتاب، والتي تتمثل فيما يلي :


 عدم الحاجة إلى إنشاء موقع إلكتروني أو منصة خاصة للقيام بنشر المقالات عليها.

 كلما زادت نسبة المشاهدات على المقالات في الموقع كلما زادت نسبة الأرباح التي يمكن تحقيقها.

 يسمح لمستخدميه بالتقديم على عروض الإعلانات والشركات الإعلانية لتحقيق مزيد من الأرباح.


ولكن لا يقوم الموقع بمنح الأموال بطريقة عشوائية ولكنه يضع مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها والتي من أهمها ما يلي :


 ضرورة الالتزام بقواعد السيو وإلا سيتم حذفه من قبل الموقع.

 عدم اللجوء للطرق غير الشرعية التي من شأنها زيادة نسبة المشاهدات.

 تحديد القسم الذي ينتمي له المقال.

 استهداف الدول التي ترغب في الحصول على أكبر نسبة مشاهدات منها.

 لا يتم احتساب الزوار الذين تقل زيارتهم عن 25 ثانية.

 يجب أن يكون الحد الأدنى للكلمات المكتوبة في المقال 400 كلمة.

 لا يتم قبول المحتوى المخالف للأخلاق مثل المقالات التي تحرض على العنف.


أما عن المميزات التي يتمتع بها هذا الموقع دون غيره فهي كالتالي :


● سهولة استخدامه مع إمكانية البحث عن فرص عمل من خلاله.

 الحرية في اختيار المجال الذي ترغب في الكتابة فيه.

 يتم استخدامه من خلال واجهة مستخدم سهلة وبسيطة بدون أي قيود.

● عدم وجود حد أقصى للربح، لأنه يعتمد على نسبة مشاهدة كل مقال تقوم بكتابته.

 يتم الدفع من خلال موقع paypal على عدد من المراحل خلال الشهر الواحد.

 

في الختام، يمكنك معرفة كيفية الربح من كتابة المقالات بكل سهولة من خلال استخدام العديد من المواقع سواء العربية أو الأجنبية، والتي لا تحتاج إلى خبرة واسعة لإتقان العمل فيها.

 

نشكرك صديقي على إتمام قراءة مقال كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع تطبيقيستا ونتمنى أن يكون قد أعجبك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.