الربح من موقع Etsy - أفضل طريقة للربح من البيع أونلاين

يزداد التقدم التقني يومًا بعد يوم، حيث انتشر الإنترنت بشكل واسع واستطاع الدخول في مجالات مختلفة، فأصبح الكثير من الناس يبحثون عن وظائف تمكنهم من كسب المال أون لاين. لذا، سنتحدث اليوم يا صديقي على طريقة من أفضل الطرق للربح من الإنترنت من خلال موقع اتسي ETSY فتابع معي.


فكر في الأمر مليًا عزيزي القارئ، كم هي فكرة مغرية أن تدير مشروعك الخاص الذي يدر عليك المال وأنت في بيتك، وتقضي وقتك الخاص مع عائلتك وأصدقائك، فقد يعتقد البعض أن هذا أقرب لأن يكون خرافة إلا أنه أصبح جزئًا من الواقع في وقتنا الحالي.


موقع ETSY أفضل طريقة للربح من الانترنت
الربح من موقع Etsy أفضل طريقة للربح من الانترنت


ما هو موقع اتسي ETSY ؟

هو أحد أشهر المنصات العالمية التي تقوم على بيع المنتجات والمصنوعات اليدوية فهو أحد أكبر المتاجر الإلكترونية حيث يقوم ببيع المنتجات المختلفة مثل المنتجات منزلية الصنع والأشغال اليدوية.


كما يضم الموقع العديد من الفئات المختلفة مثل الاكسسوارات، المشغولات اليدوية، الملابس، الشنط، الألعاب، الديكورات المنزلية، اللوحات الفنية وغيرها من الأقسام المختلفة لدى الموقع.


علاوة على ذلك يقوم هذا الموقع على أساس  البيع المباشر بين العميل والبائع ويوفر متجر إلكتروني لكل بائع ليعرض منتجاته عليه بحرية تامة.


وهذا يعني أنك ستتمكن يا صديقي من خلال موقع اتسي ETSY عرض منتجاتك والإتجار بها دون الحاجة لتحمل أي عناء إضافي.

 

ما هي مميزات موقع إتسي ETSY ؟

ستتمكن من خلال التسجيل على موقع اتسي ETSY إنشاء متجرك الإلكتروني بأقل التكاليف لأن عمولة الموقع ضئيلة جدا حيث أنه لا يكلفك سوى رسوم قدرها 0.20 دولار أمريكي لكل منتج جديد تعرضه في متجرك.


سيكون لك مطلق الحرية يا صاحبي بتحديد سعر منتجاتك ولكن موقع اتسي ETSY سيأخذ منك عمولة صغيرة وهي نسبة ثابتة تقدر ب 5% من قيمة السعر النهائي لمنتجك.


سيقوم الموقع في نهاية كل شهر بإرسال الفواتير التي تتضمن تفاصيل الرسوم المستحقة للموقع لكي تتمكن من دفعها خلال 15 يومًا.


يتيح الموقع خيارات الدفع الإلكترونية لكي لا تمثل عائقًا بالنسبة لك أو للمشترين فبإمكانك الدفع من خلال بطاقات الائتمان التي تحتوي على حساب باي بال مفعل.


يتمتع موقع ETSY بالكثير من الزوار مما سيضمن لك فرصة أكبر في زيادة معدلات البيع لمنتجاتك.

 

طريقة التسجيل على موقع إتسي ETSY ؟

      أولا ستقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الضغط هنا.

      ثم ستقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول أو Sign in.

     عند الدخول ستجد أنه لديك أكثر من طريقة للتسجيل حيث بإمكانك التسجيل من خلال حساب جوجل الخاص بك أو من خلال حسابك على فيسبوك أو حساب Apple إذا كنت من حاملي منتجات Apple.

     بعد التسجيل ستجد واجهة الموقع الخاصة ببيع المنتجات وهذا يعني أنك قمت بالتسجيل كمشترٍ عادي.

      لكي تتمكن يا عزيزي من البدء في البيع والتسجيل كبائع ستقوم بالضغط على علامة المتجر في أعلى يمين الموقع ثم الضغط على Let's do this.

     بعد ذلك بإمكانك الضغط على Skip this question لتتخطى الأسئلة التي يطرحها أو الإجابة عليها إن كنت ترغب بذلك.

      ستقوم بعد ذلك بالضغط على Start your shop ومن ثمة ستقوم بتحديد اللغة التي تريد أن يظهر بها موقعك لذا قم باختيار العربية أو English أو كما تريد.

      قم بعدها باختيار الدولة والعملة التي تريد التعامل بها مع عملائك.

    سيتيح لك موقع اتسي ETSY  بعد ذلك يا عزيزي تحديد اسم متجرك الالكتروني.

      بعد كتابة الاسم الموافي للشروط ستقوم بالضغط على Save and continue.


سيكون عليك بعد ذلك يا عزيزي إضافة بعض الصور الاحترافية التي تعرض بها منتجاتك ليتمكن المشترين من عرضها للتعرف على منتجاتك بشكل أفضل وبالتالي شرائها، كما يمكنك إضافة الفيديوهات وبعض التفاصيل والبيانات التي تخص متجرك.


بعد ملئ تلك البيانات قم بالضغط مرة أخرى على Save and continue واستكمل البيانات حتى النهاية بنفس الطريقة.


 ماذا بعد التسجيل وإنشاء المتجر الإلكتروني على موقع اتسي ETSY ؟

بعد تأسيس متجرك ووضع المنتجات الخاصة بك سيتبقى خطوة واحدة ليتمكن العملاء من الوصول للمنتجات التي تبيعها لذا تابع معي لنتعرف عليها!


نحتاج الآن لنسأل كيف سيصل المنتج للعميل عندما يقوم بطلب منتجك من الموقع ETSY؟


كم هي المدة التي يستغرقها المنتج ليصبح جاهزًا للوصول إليه؟

عندما يتم العميل عملية الشراء فإنه سيقوم بتحديد بلد الشحن الذي ينتمي إليها، وبعد ذلك تضاف قيمة الشحن التي يدفعها العميل سواء كان في داخل الدولة أو خارجها.


لذا كما ترى يا صديقي فإنك بحاجة إلى تحديد المدة التي تحتاجها في عمل المنتج اليدوي الخاص بك، وعمل صفقة مع أحد شركات الشحن الدولي لتتمكن من نقل المنتج للعميل.


يوجد العديد من شركات الشحن التي بإمكانك الاتفاق مع أيٍ منها مثل شركة فيديكس، ستاكري، وأراميكس وغيرهم من شركات الشحن.

 

كيف أستطيع الحصول على الأرباح ؟

بعد الانتهاء من التسجيل وعرض منتجاتك وأسعارها ومواصفاتها، وتحديد سعر الشحن، لن يتبقى لك غير تحديد الطريقة التي ستسحب بها أموال الأرباح.


تعتبر الباي بال هي أفضل وسيلة في هذا الأمر حيث أنها وسيلة دولية متوفرة في جميع أنحاء العالم، على عكس الطرق الأخرى التي تكون محلية أو في نطاقات ضيقة على الأغلب.


بعد أن اخترت الطريقة ستقوم بإضافتها عن طريق ال Set up billing حيث ستقوم بإضافة بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك، والتي ستدفع من خلالها أيضًا رسوم الموقع الخاصة بإضافة المنتجات، أو سداد الإعلانات المدفوعة إن قمت بالترويج لمنتجاتك.

 

ما هي المنتجات الأكثر مبيعًا على موقع اتسي ETSY ؟

      الاكسسوارات.

      الدفاتر ذات الأشكال الأنيقة.

      المشغولات اليدوية.

      أنتيكات الديكور.

      الملابس الجاهزة.

      مساحيق التجميل و طلاءات الأظافر.

      الهدايا الشخصية.

 

ما هي المواقع البديلة لموقع اتسي ETSY ؟

هناك أيضًا بعض المواقع البديلة لموقع اتسي ETSY مثل :

      Zibbet : هو موقع من أحد أفضل منافسي موقع اتسي ETSY حيث أنه يتميز بالعديد من المستخدمين وأنه لا يفرض عليك أي رسوم لإضافة المنتجات.


     Handmade at Amazon : يعتبر هذا الموقع فرع من مواقع أمازون المعتاد ولكنه مخصص لبيع المنتجات المصنوعة بشكل يدوي حيث يتميز هذا الموقع بإنه لا يحتوي على أي رسوم لإضافة المنتجات ولكنه يأخذ عمولة 15% من نسبة مبيعاتك.

كما أن الموقع يوفر ميزة الشحن عبر أمازون أو بإمكانك أيضا تعيين شركة شحن أخرى إذا أردت.


      Aftcra : يعتبر هذا الوقع من أشهر المواقع المنافسة لموقع اتسي ETSY لذا فهو موقع رائع على أية حال، ولكن هذا الموقع غير متوفر سوى في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا إن كنت غير مقيم في الولايات المتحدة فلن يناسبك هذا الموقع.


      iCraft : تعتبر هذه المنصة من الخيارات الجيدة أيضا للبدء في بيع منتجاتك وأعمالك اليدوية حيث تتيح لك المنصة إضافة العديد من الخيارات المتعلقة بالأعمال اليدوية مثل الملابس، الاكسسوارات، الألعاب وغيرها من المنتجات.


تتميز هذه المنصة بأنها لا تفرض عليك نسبة من مبيعاتك وإنما تأخذ عمولة ثابتة قيمتها 5 دولار فقط شهريًا، ذلك يعني أن تلك المنصة ستعد الخيار الأفضل للكثيرين عندما يتعلق الأمر بدفع عمولات أقل.


 وللمزيد من التفاصيل أدعوك صديقي لمشاهدة هذا الفيديو، حتى تفهم جيدا بالصوت والصورة طريقة الربح من موقع Etsy.



والآن أتمنى يا عزيزي القارئ أن تكون قد استفدت من هذا المقال واستطعت التعرف على موقع اتسي ETSY بشكل كافٍ لتتمكن من البدء في تأسيس متجرك الإلكتروني، ويمكنك التعرف على المزيد من طرق الربح من المواقع من خلال موقعنا تطبيقيستا.



والٱن دمت بخير ولك منا كل التمنيات بالتوفيق.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-