افضل طرق الربح من جوجل google عبر المواقع والتطبيقات

أصبح ربح المال من جوجل من الأمور التي تشغل بال الملايين حول العالم، فقد أصبح الانترنت وسيلة آمنة لكسب دخل إضافي للكثير من الأشخاص.


ويعد جوجل أدسنس أحد أهم الطرق التي تساهم في الوصول إلى ذلك الهدف، لأنه يقوم بجذب عدد كبير من المعلنين من جميع دول العالم. كما توجد بعض المميزات الأخرى التي يوفرها، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.


افضل طرق الربح من جوجل google
افضل طرق الربح من جوجل google

ربح المال من جوجل

يمكّن جوجل المستخدمين من مشاركة المواقع الخاصة بهم كمنصة إعلانية، مما يسمح لهم بكسب مزيد من الأموال وعدم الحاجة إلى معلنين، حيث يعتبر من أهم الفرص لتحقيق الربح عن طريق نشر الإعلانات.


ويكون ذلك على المواقع الخاصة بالعملاء أو عبر قنواتهم على موقع يوتيوب، لذلك فهي من أكثر الطرق انتشارًا في الوقت الحالي لزيادة الأرباح، وتعتمد طريقة العمل على ربط الناشرين مواقعهم بشبكة الإعلانات.


وهو الأمر الذي يسمح للمعلنين بطرح عروض أسعار بغرض عرض الإعلانات الخاصة بهم على هذه المواقع، ومع كل مرة يقوم الزائر بمشاهدة أو الضغط على الاعلان الموجود عبر الرابط يحصل الناشر على نسبة أرباح متفق عليها مع المعلن، وتقوم شركة جوجل نفسها بأخذ بعض الرسوم.


كيف تربح المال في جوجل؟

يمكنك ربح المال من جوجل ادسنس من خلال وجود بعض المتطلبات التي يجب توافرها والتي تتمثل فيما يلي :

       امتلاك حساب بجوجل.

       امتلاك موقع إلكتروني لربطه ببرنامج جوجل ادسنس.

       وجود عنوان ورقم هاتف مرتبطان بحسابك المصرفي.


وكما ذكرنا سابقًا يمكنك الحصول على الأموال بإحدى الطرق المتبعة، وهي إما عن طريق النقر أو عدد المشاهدات، والعلاقة بين عدد المشاهدات والأرباح طردية.


فكلما زادت نسبة مشاهدة أي إعلان على الرابط الذي يوجد بموقعك زادت نسبة الربح التي يمكن الحصول عليها، مع الأخذ في الاعتبار أن أي محاولة سريعة للضغط على الإعلانات ستؤدي إلى حظر الحساب.


ويوفر هذا البرنامج ميزة إضافية أخرى وهي مراقبة الأرباح عن طريق لوحة معلومات الحساب، والتي تعطي رؤية كاملة عن الإعلانات التي تقدم الأداء المثالي، مما يؤدي إلى تحويل موقعك إلى موقع أكثر ربحية.


أما عن أنواع الإعلانات التي يمنحها أدسنس فهي كثيرة ومتنوعة، ويحق لكل مستخدم الاختيار من بينها، وهي كالتالي :


الإعلانات المصورة

تعد الإعلانات المصورة التي تضم رسوم توضيحية أو صور، وتكون هذه الصور إما متحركة أو ثابتة، وأكثر ما يميز هذا النوع من الإعلانات هو قدرتها على جذب الكثير من المشاهدات مقارنةً مع أي نوع آخر.


وذلك لأنها تمنح الفرصة لعرض الخدمات والمنتجات بطريقة مقنعة للمشاهد، ويشترط أن تحتوي على الرابط الخاص بالصفحة المعلنة وشعار المعلن.


يتم تعيين كمية الأرباح من خلال نظام النقرة cpc أو الألف نقرة cpm، حيث يحصل المستخدم على المال عند ظهور الاعلان لألف مرة أو النقر عليه، وبالطبع تحصل شركة جوجل على نسبتها من هذه الأرباح


الإعلانات النصية

تتكون من  إعلانات  قصيرة يتم التحدث فيها عن خدمة أو منتج معين وتحتوي على رابط ونص وعنوان، وبمجرد الضغط على الإعلان يتم تحويل الفرد إلى موقع أو صفحة المعلن.


تتميز ببساطتها، كما أنها مثالية مع المواقع التي تعتمد في عملها على النصوص، ويوجد ميزة أخرى لها وهي تخصيص ألوان معينة للإعلانات النصية التي تتوافق مع تصميم الموقع لتظهر بصورة أكثر جاذبية.


يختلف نظام الأرباح في هذا النوع عن الإعلانات المصورة، حيث يتم تحديده على أساس النقرة الواحدة cpc، ويتم منح الأموال بعد الضغط على الإعلانات.


إعلانات الوسائط

تتضمن إعلانات الوسائط محتوى متنوع من الفيديو والصوت والأنيميشن والصور المتحركة وغيرها من الوسائط المختلفة، حيث تتميز بقدرتها على الإثارة لجذب الأنظار والانتباه أكبر من النوعين السابقين.


تتميز بقدرتها على عرض الخدمات والمنتجات وشرحها بطريقة أوضح مع إمكانية  تخصيص ألوان معينة لتتوافق مع التصميم الخاص بالموقع لتكون متناغمة مع كافة العناصر الأخرى التي توجد فيه.


يتفق هذا النوع مع الإعلانات المصورة في طريقة تحديد العوائد وذلك من خلال النقرة الواحدة أو الألف مشاهدة.


الاعلانات المتحركة

تحتوي الاعلانات المتحركة على الأنيميشن والصور المتحركة، والتي تتميز بقدرتها على جذب الإنتباه لتوضيح الخدمات والمنتجات التي يتم عرضها.


ويتم تخصيصها بألوان وتصاميم متناغمة مع تصميم الموقع لمنحها جاذبية أكبر، كما يمكن تعيين هذه الإعلانات حتى تظهر في صفحة الموقع الرئيسية أو عرضها على صفحات محددة حتى يزيد من فرص وصوله إلى المستخدمين، ويتم الدفع في الاعلانات المتحركة من خلال نظام النقرة الواحدة.


إعلانات الفيديو

يمكن اعتبار إعلانات الفيديو من أفضل الإعلانات التي يلجأ إليها الأفراد لاستهداف فئة معينة من محبي مشاهدة الفيديوهات لعرض المنتجات والخدمات الخاصة بهم.


وتتنوع الفيديوهات التي يمكن عرضها ما بين قصيرة تستمر لمجرد ثواني معدودة أو طويلة تستمر لبعض الدقائق، ويتم تحديد الأرباح فيها من خلال الألف مشاهدة أو النقرة الواحدة.


ما هي التطبيقات التي تربح المال؟

تنتشر العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها ربح المال من جوجل، ومن أهمها ما يلي :


تطبيق foap

تعتمد طريقة العمل فيه على بيع الصور ومقاطع الفيديو والتسويق لفيديوهات وصور المستخدمين الآخرين، كما يوجد بعض المهام الأخرى التي يصل سعرها إلى 100 دولار، إلى جانب بعض المهام الأخرى التي يصل سعرها إلى حوالي 10 دولار.


كما يمكنك رفع صور تخص أشخاص آخرين وتقوم بوضعها في ألبومك الخاص، وستحصل في هذه الحالة على ربح يصل إلى ربع دولار.


يتميز تطبيق foap بسهولة استخدامه، حيث يمكن تحميله على جميع أنواع الهواتف الذكية، كما يمكن مضاعفة الأرباح من خلال التقاط صور معينة وبيعها بأسعار مرتفعة.


تطبيق Money App

يعد من التطبيقات المجانية التي لا تحتاج إلى رأس مال، وتعتمد طريقة عمله الأساسية على إبداء رأي المستخدم الشخصي على عدة برامج متنوعة.


كما يمكن كسب مزيد من الأموال عن طريق التسوق الالكتروني، بالإضافة إلى مشاركة تجارب الفرد بطريقة مجانية، كذلك يمكن ممارسة بعض الألعاب المرتبطة بالحظ وتحقيق مزيد من الأرباح.


تطبيق tik tok

يعد تطبيق Tik tok من أشهر وأهم التطبيقات التي تساعد على ربح المال من جوجل، حيث يعتمد في ذلك على البث المباشر، ولذلك فقد أصبح من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا خاصةً مع فئة الشباب.


ويمكن من خلاله كسب مئات الدولارات الأمريكية عن طريق تصميم فيديو قصير للبث المباشر الذي يحقق مشاهدات كثيرة، وبالتالي زيادة نسبة الأرباح.


كما تلجأ بعض الشركات إلى تسويق منتجاتها باستخدام هذا البرنامج لثقتها في إقبال ملايين المستخدمين عليه، ويتنوع المحتوى الذي يمكن أن يقدمه الشخص، فهناك من يعتمد على المحتوى الفكاهي أو تقليد الأصوات والمقاطع المختلفة لجذب مزيد من المشاهدات عليه.


ولكن يشترط التطبيق تأسيس جمهور من المتابعين الذين يهتمون بالمحتوى الذي تقدمه، ومن خلاله يمكنك ربح دخل اضافي بدون أي مجهود.

 

في الختام، يمكن ربح المال من جوجل للمبتدئين بكل سهولة من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة ومعرفة الإجراءات المطلوبة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاهدات، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الأرباح والأموال.

 

نشكرك صديقي على إتمام قراءة مقال افضل طرق الربح من جوجل google على موقع تطبيقيستا ونتمنى أن يكون قد أعجبك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.