افضل مواقع الربح من كتابة القصص بالعربية (4 مواقع موثوقة)

عزيزي القارئ هناك العديد من مواقع الربح من كتابة القصص بالعربية، فإن كنت موهوبًا بالكتابة والتأليف فهذه فرصتك للربح دون عناء. 


حيث يمكنك استغلال موهبتك وعرض أعمالك الكتابية على إحدى هذه المواقع، ويتم بيعها بأرباح ضخمة لأن فرصة انتشارها ستكون أكبر.


حيث أن هذه المواقع يتصفحها الملايين حول العالم، فقط يا صديقي قم باختيار الموقع الذي تفضله وقم بالنشر عليه لتحسين دخلك في وقتٍ قصير، والآن تعال معي لنتعرف سويًا في هذا المقال على بعض منها.


مواقع الربح من كتابة القصص بالعربية
مواقع الربح من كتابة القصص بالعربية

مواقع الربح من كتابة القصص بالعربية

يعتبر يا صديقي الربح عن طريق الإنترنت من أهم الطرق لكسب الأموال في الوقت الحالي؛ ويقوم باستغلالها عشرات الآلاف حول العالم لتحسين دخلهم، كما يلجأ إليها من يعانون من البطالة حيث يقوم الكثيرين باستغلال مواهبهم سواء الكتابية أو التصميم أو غيرها للكسب الجيد دون جهد في أي وقت وأي مكان.


وأنت أيضًا يا عزيزي يمكنك تحقيق ربح مادي وأنت في منزلك إن كنت تمتلك موهبة الكتابة، فقط قم برفع كتاباتك على إحدى المنصات المختصة لذلك وإليك عزيزي القارئ أهم مواقع الربح من كتابة القصص العربية والتي تتمثل فيما يلي :


      موقع مستقل: إنه موقع رائع يساهم في توصيل موهبتك الكتابية إلى رواد الأعمال وأصحاب الشركات، حيث تقوم انت فقط بكتابة القصص ويتبناها رجال الأعمال بعرضها للبيع لديهم مقابل مبلغ مادي يتم الاتفاق عليه من قبل جميع الأطراف.

       موقع خمسات: فقط يا صديقي قم بتعريف نفسك على الموقع ونوعية الكتابات التي تريد نشرها ومن ثم قم بعرضها ويساعدك الموقع في توصيلها للمهتمين بهذا المجال ويتم أخذ المقابل على حسبب عدد الكلمات والصفحات حيث تبدأ الاسعار من 5 دولار.

       موقع استكتب: هو إحدى مواقع العمل الحر، حيث يقوم بمتابعة العمل الخاص بك منذ كتابتك له وحتى التسليم النهائي. ولكن عليك عزيزي القارئ أن تقوم بكتابة وصف جيد للعمل الخاص بك ويجب عليك الاهتمام بالتسويق المتميز لكتاباتك، حيث تقوم بكتابة محتوى شيق يجذب العميل لاختياره من بين قائمة العروض واقناعه بموهبتك.

       موقع كلامكو: وهو خاص بالكتاب العرب ويعد من أهم مواقع الربح من كتابة القصص العربية حيث يمكنك يا صديقي المولع بالكتابة عمل حساب على الموقع واختيار قسم القصص والحكايات ومن ثم تنزيل المحتوى الخاص بك، مع كل 100 زيارة لقصتك تحصل على المقابل 1 دولار، لذلك لابد من كتابة محتوى جذاب بأسلوب شيق يجذب عدد كبير من العملاء لقراءته.


كيف أحصل على المال من كتابة القصص؟

هناك عدد كبير من الموهوبين بكتابة القصص العربية ويبحثون عن إمكانية استغلال موهبتهم هذه في كسب المال وتحسين دخلهم ويتساءلون هل من الممكن حقًا فعل هذا؟!


بالطبع يا صديقي يمكنك التربح من موهبتك عبر الإنترنت ولا يحتاج الأمر أن تكون بارعًا.


ولكن عليك التحلي بالصبر واتباع أفضل أساليب النشر التي ستعرفها بزيادة الخبرة، فإن القصص القصيرة والروايات يهواها الكثيرين ممن يعشقون الخيال، فتكون جاذبة لعدد كبير من القراء، فقط اختر أسلوب سلس وجذاب في عرض قصتك ومن ثم قم برفعها على إحدى المنصات الإلكترونية ليتم بيعها.


وإليك عزيزي القارئ بعض النصائح لتتمكن من العمل لدى مواقع الربح من كتابة القصص العربية بشكل محترف في عرض قصصك ومنها :

       العمل على تنمية مهارة الكتابة لديك بشكل مستمر في سرد الأحداث داخل القصة بشكل شيق يجذب القارئ لمعرفة المزيد وقراءة القصة حتى نهايتها.

       كما يجب التنوع في الشخصيات وتأثيرها.

      بالإضافة إلى الاهتمام بجانب التسويق للقصص الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متميز وشيق.

      علاوة على ضرورة الاهتمام بالاشتراك في المسابقات الكتابية فإن هذا يفيدك يا صديقي في تنمية مهاراتك ومعرفة اسمك بين مجموعة الكتاب المتاحين.

      وإن كانت القصة طويلة جدا يمكنك رفعها على هيئة كتاب الكتروني للاستفادة من الإعلانات المعروضة ومعرفة آراء الآخرين في كتاباتك.


ازاي اكسب فلوس عن طريق الكتابة؟

هل تستخدم الكتابة يا صديقي لتفريغ مشاعرك والتعبير عن أفكارك؟!

لا تتوقف عند هذا فحسب، يمكنك أيضًا تحقيق الربح باستغلال هذه الموهبة العظيمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة الوعي وتوسيع الفهم والمدارك، ونقل الخبرات للآخرين؛ بل ويمكنك بيع كتاباتك عن طريق الإنترنت.


فهناك العديد من مواقع الربح من كتابة القصص العربية والمقالات والروايات وغيرها، والتي تساعدك في الحصول على عائد مادي يسهم في تحسين دخلك دون اللجوء للعمل بدوام كلِّي أو جزئي يضيع الوقت وينفذ الجهد.


تعال معي وسوف أعرفك على العديد من الطرق التي تساعدك في كسب المال من موهبتك الرائعة في الكتابة، ومن هذه الطرق :


1.      الكتابة الحرة: وتتميز هذه الطريقة عزيزي القارئ بمنحك الحرية الكاملة في اختيار الموضوعات الكتابية التي تريد، سواء كانت مقالات أو مدونات أو قصص أو تقارير أو غيرها من المواضيع التي تختارها بنفسك ويمكنك الربح منها بوضع شروطك الخاصة دون الإرتباط بدخل ثابت او نوع محتوى معين.


 وهناك بعض المواقع التي يمكنك النشر بها مثل موقع نثري، وتتيح لك الكتابة الحرة فرصة العمل في أي وقت وأي مكان، ولكن يجب التسويق الجيد لأعمالك. وباتباع تلك الخطوات تستطيع البدء ككاتب حر :


       في البداية عليك بتحديد الموضوعات التي تجيد الكتابة عنها، ويمكنك التنوع في كتاباتك كيفما تريد.

       ومن ثم قم بعمل محفظة مدون بها بعض من أعمالك الكتابية ويمكنك بعدها انشاء موقع الكتروني تقوم بعرض هذه المحفظة عليه لتستطيع جمع أكبر عدد من العملاء والمتابعين.

       حدد أسعار أعمالك الكتابية مع الوضع في الاعتبار أهمية تناسب السعر مع قيمة عملك المُقدم.

       قم بالالتزام بمواعيد تسليم أعمالك ووضع أولويات تساهم في ترتيب أعمالك دون عشوائية.

       وأنصحك صديقي العزيز بالتواصل الدائم مع عملائك، واجعل أمامك فرصة لتقبل آراءهم وتعليقاتهم فإنها حتمًا ستفيدك في مشوارك الكتابي على المدى القريب والبعيد

       قد يكون الأمر متعب ويحتاج الكثير من الوقت لبناء الثقة بينك وبين عملائك، ولكنه حقًا يستحق.

 

  1. كتابة المدونات:  وهي إحدى طرق الكتابة الحرة، فيمكن عمل مدونة خاصة بك، وهناك العديد من الطرق التي تساعدك في الحصول على الربح من تلك المدونات ومن هذه الطرق.

3.   الإعلانات: حيث أنه يوفر لك Google AdSense عرض الاعلانات على مدوناتك الخاصة ومع كل نقرة زر لمشاهدة هذه الاعلانات يتم تخصيص المقابل المادي التي ستحصل عليه.


كما يمكنك الربح من المدونات عن طريق الاشتراكات، ولكن يجب عليك أولًا وضع محتوى جيد لمدونتك ومختلف يقدم نصائح ومعلومات لن يجدها العميل في أي مكان آخر، وذلك لإقناع العميل بدفع الاشتراك، كما يمكنك عمل عروض وخصومات على خدماتك الكتابية معامل جذب جيد للقُراء.


4.     كتابة محتوى حصري: وفي هذه الطريقة تكون كتاباتك يا عزيزي تنصب لصالح التسويق لمنتج أو الإعلان عن خدمة ما أو علامة تجارية، ولكن لابد وأن تتميز بمهارة جيدة في صياغة النصوص لزيادة الجذب والترويج.


5.     كتابة محتوى تقني: تحتاج الإلمام والمعرفة للمعلومات الفنية لتستطيع شرحها بشكل مبسط في نص يساعد القارئ في الحصول على المعلومة التي يريدها بأسلوب شيق.


6.     كتابة محتوى للبودكاست: كن على يقين أنه مهما كانت مهارة المتحدثين في سرد وشرح أفكارهم ومواضيعهم، فإنهم أيضًا يحتاجون بشكل دائم إلى نص مكتوب وجاهز يساعدهم في ترتيب أفكارهم وسرد المواضيع بشكل منظم.


لذلك فمن الممكن يا صديقي أن تكون أنت ذلك الجندي المجهول الذي يكتب محتوى حلقات البودكاست، ولكن عليك باختيار محتوى يفيد الجمهور ويجذبه للاستماع، والبحث الدائم عن مواضيع جديدة تثير اهتمام الجمهور.

 

وأخيرا عزيزي القارئ فإن مواقع الربح من كتابة القصص العربية عديدة ومختلفة وتساعدك في توصيل موهبتك لأكبر شريحة من المجتمع من خلال عرضها عبر الإنترنت.


ويمكنك استغلالها والتربح منها بمقابل مادي يساعدك في تحسين دخلك، دون أن تكون مضطرا إلى عمل شاق لساعات طويلة خلال اليوم للحصول على هذا المقابل.

 

مواقع الربح من كتابة القصص العربية من أفضل الطرق والوسائل التي تساعد الموهوبين في الكتابة لعرض أعمالهم وسرد أفكارهم وذلك بمقابل مادي يساهم في زيادة الدخل بطريقة سهلة غير شاقة.

  

نشكرك صديقي على إتمام قراءة هذا المقال على موقع تطبيقيستا ونتمنى أن يكون قد أعجبك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.