أقوى 4 طرق الربح من التطبيقات بطريقة مضمونة 1000$ شهريا

يوجد الكثير من الناس قرروا إدخال عائد مادي من خلال الربح من التطبيقات ولكن تتعدد الأسئلة حول القيام بذلك، هل فعلاً العائد المادي من التطبيقات مربح لدرجة تجعلك تريد إنشاء تطبيق على الفور والربح منه؟


بكل بساطة يا عزيزي القارئ الإجابة هي بالفعل نعم، يمكنك إدخال العديد من الأموال يومياً لحسابك الشخصي دون بذل مجهود بشكل متكرر، حيث يجب عليك بذل قليل من المجهود في البداية فقط عند تصميم التطبيق والتفكير عن كيفية الربح منه وبعد ذلك ستجني المال فقط.


ونحن اليوم في دليلنا سوف نقوم بإرشادك على الطريق الصحيح للربح من التطبيقات، ولكن يجب عليك قبل معرفة طرق الربح من التطبيقات قراءة مقالنا عن كيفية إنشاء تطبيق إذا لم تكن تمتلك تطبيقاً أو ليس لديك مبرمج ليقوم بإنشاء تطبيق لك، فلذلك  ننصحكم بقراءة مقال تصميم التطبيقات دون مبرمج.


أقوى 4 طرق الربح من التطبيقات بطريقة مضمونة 1000$ شهريا
أقوى 4 طرق الربح من التطبيقات بطريقة مضمونة 1000$ شهريا


كيفية الربح من التطبيقات

إذا كان لديك تطبيق جاهز وقمت بتصميمه وتبحث عن الوسائل التي يمكنك الربح من خلالها، فنحن اليوم في موقعنا سندلك على الطرق الصحيحة.


في البداية يجب تحديد هدفك هل تريد تحميل تطبيقك من طرف المستخدمين يكون بشكل مجاني أم تطبيق مدفوع، ولكي يحصل عليه المستخدم يجب أن يدفع رسوماً.


بكل بساطة يجب أن تكون على معرفة بأن النسبة الأكبر من المستخدمين حول العالم يتجهون للتطبيق المجاني، وذلك بسبب واضح وهو لماذا يقم المستخدم بتحميل تطبيق لم يقوم بتجربته من قبل ويدفع لك بعض الرسوم، ولذلك ننصح بجعل تطبيقك مجاني وتجعل الربح منه من خلال الطرق التي سوف نعرضها عليك الآن، وتتمثل الطرق في الآتي :


أولاً: الربح من خلال الإعلانات

الإعلانات الوسيلة الأكثر شيوعاً في العالم التي يمكن من خلالها ربح المال من التطبيقات، لأنك إذا قمت بتحميل أي تطبيق مجاني سوف تواجه الكثير من الإعلانات بشكل متكرر دائماً.


وتلك أول طريقة يمكنك تفعيلها على التطبيق الخاص بك والربح من خلالها العديد من الأرباح، وتتمثل الإعلانات على عدة أنواع متنوعة يمكن أن تظهر للمستخدمين، وتلك الطرق أو الأنواع تكون كالآتي:


1-الإعلانات البينية :

طرق الربح من التطبيقات


تلك الإعلانات تظهر على شكل نوافذ كاملة تقوم بتغطية الشاشة بأكملها وتظهر على شكل مقاطع فيديو أو صور وتقوم بتشجيعك على الإعلان والضغط عليه لمعرفة تفاصيل بشكل أكبر.

2- إعلانات البانر :

طرق الربح من التطبيقات


تتمثل ذلك النوع من الإعلانات على هيئة مربعاً يسمى بانر يكون على الجزء الأيمن من الشاشة أو الأيسر بحيث يكون على الحواف ويكون محتوى على نص أو فيديو أو صورة ليشجعك للانتقال إلى صفحة الويب الخاصة به.

3- الإعلانات الأصلية :

تتميز تلك الإعلانات إنها تظهر للمستخدم بنفس المحتوى الذي يخص التطبيق، فيمكن عدم معرفة تفريقها من التطبيق والإعلانات لآنها تظهر بشكل احترافي جداً كجزء من المحتوي الذي يقوم بعرضه التطبيق.

4- إعلانات المكافأة :


طرق الربح من التطبيقات

تلك الإعلانات تتميز بالاحترافية الشديدة، حيث تظهر دائماً في التطبيقات التي تخص الألعاب وتعطيك مكافأة مقابل الضغط عليها ومشاهدة الفيديو الذي تعرضه، وتتمثل تلك المكافآت في نقود للعبة تستطيع أن تلعب من خلالها أدوار إضافية وغيرها من المكافآت الكثيرة المتميزة.


مميزات الربح من الإعلانات :

  • يمكن تنفيذ الإعلانات في التطبيقات التي يمكنك أن تحصل عليها بشكل مجاني أو برسوم.
  • من أكبر الطرق التي يمكن أن تربح من خلالها الكثير من المال.
  • يمكنك وضع العديد من الإعلانات داخل التطبيق دون الالتزام بعدد إعلانات معينة.

عيوب الربح من الإعلانات:

  • يمكن للمستخدم مع تكرار الإعلانات بشكل دائم أن يشعر بالملل ويقوم بعد استخدام التطبيق مرة أخرى.
  • يوجد بعض المستخدمين يعطون تقييمات سلبية للتطبيق بسبب ظهور الإعلانات.
  • عند ظهور الإعلانات بشكل متكرر، يظهر خيار للمستخدم بالأحقية لعمل حذر للإعلانات مما يقلل ذلك من الأرباح بشكل كبير.

ثانياً: الربح من خلال تطبيقات Freemium


طرق الربح من التطبيقات


طريقة الربح من تطبيقات Freemium من أكثر الطرق شيوعاً في التطبيقات، حيث يقوم العديد من ناشري التطبيقات باستخدامها، وتعتمد في البداية على توفير التطبيق للمستخدم بشكل مجاني تماماً تتيح له العديد من المزايا الرائعة.


لكن يوجد مزايا أخرى صعب الحصول عليها إلا برسوم يجب عليك دفعها، وتعتمد تلك الاستراتيجية على جذب المستخدمين في البداية وتجعلهم يقومون بتجربة التطبيق والاعتماد عليه سواء في العمل أو أي أغراض أخرى، وبعد ذلك يفرض عليك رسوم للتمتع بجميع المميزات الموجودة في التطبيق.


مثال لتطبيقات Freemium:

طرق الربح من التطبيقات


مثال على ذلك تطبيق Canva الشهير، ذلك التطبيق من أشهر التطبيقات التي تقدم للمستخدمين تصميمات رائعة مجانية وتوفر عليك المجهود والوقت لتصميم الصور وغيرها من التصميمات الرائعة الكثيرة التي يقوم بعرضها.

لكن يفرض عليك تطبيق كانفا بوضع شعار مائي على التصميمات يصعب عليك إزالتها إلا في حالة دفع بعض الرسوم لإزالة تلك الشعارات المائية وتلك الميزة يستطيع من خلالها مؤسسي التطبيق ربح العديد من الدولارات الكثيرة.
  

مميزات تطبيقات Freemium:  

  • تستطيع تحميل التطبيق بشكل مجاني تماماً وتوفير بعض المميزات الكثيرة دون دفع رسوم.
  • يسمح للعديد من المستخدمين بتحميل التطبيق مما يشكل قاعدة جماهيرية كبيرة.

عيوب تطبيقات Freemium:
  • يتطلب منك مجهود دائماً للحفاظ علي المميزات المجانية التي تعرضها للمستخدمين.
  • يوجد فئة كبيرة من الناس لا تستخدم المميزات المدفوعة وتكتفي فقط بالمزايا المجانية.

ثالثا: الربح من خلال Sponser

يمكن استخدام طريقة Sponser عندما يظهر تطبيقك بشكل أكبر للمستخدمين ويبدأ عدد تنزيلات التطبيق تتزايد بشكل دائم ومستمر، فيبدأ التطبيق الخاص بك بجذب رعاة العلامات التجارية المشهورة.


بعد ذلك يمكن أن تقوم بإتفاق بينك وبين العلامات التجارية على ترويج المنتجات الخاصة بهم من خلال تطبيقك بمقابل مادي كبير جداً، والمقابل يكون بكثير من الدولارات التي تزيد من العائد المادى والأرباح للتطبيق.


كيفية الربح من خلال الرعاة :  

طرق الربح من التطبيقات

يقوم الرعاة بوضع المنتجات الخاصة بهم على الواجهة الريسية في التطبيق بحيث يكون مرئياً للمستخدمين عند استخدام التطبيق، وتلك الطريقة تعد من أفضل الطرق الاحترافية التي تستطيع من خلالها جني المال وزيادة الربح بشكل مذهل، وتلك الطريقة تعتبر الطريقة المميزة لراحة المستخدم دون أي إزعاج.


مميزات الربح من Sponser :

  • يتيح لك دخل كبير شهرياً من الأموال ويتزايد الربح بشكل مستمر من رعاة العلامة التجارية بجانب الأرباح الأساسية للتطبيق.
  • تعد تلك الطريقة البديلة للإعلانات، حيث لا تسبب أي مشاكل أو ضرر للمستخدمين.
  • يسمح لدخول محتوى الرعاة في تطبيقك بشكل احترافي وذكي مما يحسن من شكل التطبيق بطريقة أكثر.

عيوب الربح من الرعاة :
  • يتطلب منك مجهود أحياناً في اختيار الرعاة للحفاظ على شهرة التطبيق الخاص بك، لآن يوجد بعض رعاة العلامة التجارية يمكن أن تسيء للتطبيق.
  • يمكن لبعض المستخدمين أن ينظروا للمحتوى المدعوم بإنه محتوى تطفلي مما يؤدي إلى مقاطعة التطبيق من خلال تلك الفئة من الناس. 

رابعاً: الربح من خلال عمليات الشراء بداخل التطبيق:


طرق الربح من التطبيقات

يمكنك ربح كثير من الأموال عن طريق بيع خدمات معينة للمستخدم أو بيع بعض البضائع، وطريقة الشراء بداخل التطبيق يعتبر من أشهر الطرق التي يمكنك الربح من خلالها دون بذل أي مجهود.


تستطيع استخدام تلك الخدمة في التطبيق بالإضافة إلى الإعلانات وبذلك سوف تربح يوميا بما يقارب 60 دولار، حيث تستطتيع الربح من الإعلانات فقط بما يقارب 40 دولار يومياً عند مشاهدة 20000 إعلان في اليوم من المستخدمين.


كيفية الربح من خلال عمليات الشراء :

تقوم هذه الطريقة على نسبة من الإيرادات الناتجة عن عملية الشراء للخدمات والمنتجات المعروضة على التطبيق الخاص بك، ولكن يجب عليك إنشاء تطبيقك على أساس التجارة والدفع ولذلك يجب عليك عمل اشتراك في أنظمة التجارة والتي تتمثل في متجر Google Play أو App Store.


مميزات الربح من عمليات الشراء داخل التطبيق:

  • يمكن تحقيق أرباح كثيرة من المستخدمين يومياً دون بذل مجهود كبير.
  • يوفر ميزة المرونة في تسعير الخدمات داخل التطبيق مما يؤدي إلى زيادة عدد المستخدمين بشكل دائم.

عيوب الربح من عمليات الشراء داخل التطبيق:
  • لا يوجد آراء سلبية على تلك الطريقة إلى الآن.



وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد أنهينا من سرد أفضل طرق الربح من التطبيقات، ونتمنى أن يكون مقالنا قد أنال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، كما نشكرك صديقي على إتمام القراءة على موقع تطبيقيستا، ثم ندعوك لقراءة مجالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-