أهم نصائح تحسين أداء هاتفك الذكي بسرعة

كيفية تحسين أداء هاتفك الذكي؟ تعاني الكثير من الهواتف الأندرويد من بطء الأداء وتفاوت السرعة، ما يؤثر بشكل مباشر على تجربة المستخدم، ولكن بفضل بعض الطرق البسيطة، من الممكن تحسين سرعة وأداء الهاتف الذكي، تطبيق هذه الطرق سوف يعمل على تحسين سرعة الجهاز وإنعاش أدائه بشكل فعال، لذا لا تتردد في تطبيق بعض الحيل والنصائح لتسريع الهاتف.


في هذا المقال نقدم لك نصائح وحيل فعالة لتحسين أداء هاتفك الذكي والحصول على أفضل استخدام له، تصفح هذا المقال لمعرفة المزيد.



نصائح تحسين أداء هاتفك الذكي
أهم نصائح تحسين أداء هاتفك الذكي بسرعة


كيفية تسريع الهاتف البطيء

فإذا كنت ترغب في تحسين أداء هاتفك الذكي وجعله يعمل بشكل أفضل، لتحظى بتجربة أكثر سلاسة ومتعة مع هاتفك الذكي والألعاب الخاصة بك. توجد أكثر من طريقة لتسريع الهاتف للاستمتاع بمساحته والتنقل بين تطبيقاته بسلاسة وسرعة، من أهم هذه الطرق الآتي :


تسريع الهاتف بدون برامج

من هذه الطرق الكثير سوف نتعرف على أهمها :


  • إعادة تشغيل الهاتف والتحقق من التطبيقات

استخدام مدير التخزين الذكي من غوغل Files Go

يمكن للمستهلكين استخدام تطبيق "Files Go" من غوغل لمساعدتهم على تخزين الصور والفيديوهات والمستندات، وحذف الملفات المكررة أو العالقة. يتضمن التطبيق أيضًا خاصية تحرير التخزين وإدارته، بالإضافة إلى مخطوطات تنظيف الجهاز وحذف التطبيقات الكبيرة والغير ضرورية.


  • تعطيل أو إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

تستهلك التطبيقات غير المستخدمة موارد الجهاز، لذلك يجب على المستهلك إلغائها أو تعطيلها. لحذف التطبيقات غير المرغوب فيها على هواتف Android، يمكن للمستهلكين فتح متجر غوغل بلاي والضغط على أيقونة المستخدم في الجانب الأيسر العلوي من الشاشة، ثم الضغط على "إدارة التطبيقات والأجهزة".


من هناك، يمكنك اختيار التطبيقات الغير مرغوب فيها والضغط على "إلغاء التثبيت" لحذفها. كما يمكن للمستهلكين التحقق من التطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة واتخاذ الإجراء اللازم لإزالتها.


بعد كل عملية إزالة لتطبيق غير مرغوب فيه، يجب على المستهلك أعادة تشغيل الهاتف بشكل طبيعي للتأكد من حذف كل مكونات التطبيق من الجهاز وتحسين أداء الهاتف. بهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين تحرير المساحة وتحسين أدائهم عبر حذف التطبيقات التي لم يعد بحاجة إليها. 


  • تحديث نظام التشغيل

لتحسين أداء هاتف Android، يوصى بتحديث نظام التشغيل إلى أحدث نسخة متاحة. عندما يصدر إصدار جديد من نظام التشغيل، يمكن للمستخدمين تثبيته من خلال الإعدادات. يجب تأكيد وجود تحديث جديد عند الاطلاع على "الإعدادات" ثم "النظام" و "التحديث الأمني". يمكن للمستخدمين أيضًا التحقق من جودة الصيانة والإصلاحات التي أصدرها الإصدار الجديد.


تتضمن فوائد تحديث نظام التشغيل إصلاح الثغرات الأمنية وتحسين أداء هاتفك الذكي من خلال تصحيح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة. تطبيقات الهواتف المختلفة قد تختلف في الميزات التي تشملها التحديثات الجديدة، ولكن يمكن الاعتماد على التحديثات لتقليل المشاكل التقنية العامة وزيادة أمان النظام. قد يحتاج بعض التطبيقات المستخدمة إلى تحديث النظام لتتوافق بشكل أفضل مع الجهاز. 


  • تنظيف الذاكرة

يمكن استخدام تطبيقات تنظيف الذاكرة لتنظيف وازالة الملفات والتطبيقات التي لم تعد بالحاجة إليها، وذلك لتحسين سرعة وأداء الهاتف الذكي. يمكن للمستخدمين اختيار التطبيق المناسب وفقًا لمتطلبات الجهاز، وذلك بعد البحث ومراجعة الميزات والتقييمات.


كما يمكن تشغيل برامج تحسين الأداء لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي وتسريع أداء الجهاز، مثل برنامج CCleaner.


  • تحديث التطبيقات

يعد تحديث التطبيقات أحد الخطوات الأساسية لتحسين أداء الهاتف الذكي، حيث تعمل الشركات المطورة على إصدار تحديثات منتظمة لأجهزة الأندرويد وتطبيقاتها لتحسين الأداء وإصلاح الأخطاء والثغرات الأمنية. يجب على المستخدمين البحث عن تحديثات التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي وتثبيتها بانتظام.


يمكن أن تؤثر التطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة على تحسين أداء هاتفك الذكي، حيث تستهلك ذاكرة الجهاز وبطء الأداء. يجب على المستخدمين إزالة التطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة والتأكد من عدم تثبيت التطبيقات الغير مهمة على الهاتف الذكي.


برنامج تسريع الهاتف

لا شك في أهمية تحسين أداء هاتفك الذكي، ويمكن تحقيق ذلك بالعديد من الطرق، منها إستخدام تطبيقات تسريع الهاتف الذكي وفي هذا المجال يلعب برنامج تسريع الهاتف دوراً حاسماً. يقوم برنامج تسريع الهاتف بتحرير المساحة التخزينية وتنظيف الذاكرة المؤقتة، كما يساعد في تثبيت التطبيقات وإيقاف تشغيل التطبيقات الخلفية الغير ضرورية. 


ويمكن تحميل العديد من برامج تسريع الهاتف مثل Clean Master وCCleaner وDU Speed Booster على متجر جوجل بلاي، ويمكن اختيار الأداة المناسبة بعناية لتحقيق أفضل نتائج. كما يمكن تحميل التطبيقات فقط من متاجر التطبيقات الرسمية لتجنب تعريض الهاتف الذكي للأخطار الأمنية. 


كود تسريع الهاتف

يعاني معظم مستخدمي الهواتف الذكية من بطء الجهاز وتراكم التطبيقات الغير مستخدمة والتي تستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة وتؤثر على أدائه. من هنا يأتي كود تسريع الهاتف كحل سريع وفعال لهذه المشكلة. يعرف هذا الكود باسم "معالج خدمات Android" وهو مجموعة من التعليمات التي تقوم بإيقاف جميع العمليات الغير ضرورية وتحسين أداء الهاتف. 


ويمكن الوصول إلى هذا الكود من خلال الضغط على خيارات المطور في قائمة الإعدادات ومن ثم اختيار "تشغيل خدمات المطور" والبحث عن "معالج خدمات Android" والضغط عليه ليتم تشغيله. يمكن استخدام هذا الكود بانتظام لتحسين أداء الهاتف وحل مشاكل البطء الناتجة عن تراكم التطبيقات والبرامج الغير ضرورية.


تسريع الهاتف من خيارات المطور

تعتبر خيارات المطور أحد الأدوات الموجودة في نظام الأندرويد التي يمكن استخدامها لتسريع وتحسين أداء هاتفك الذكي وتحسين أدائه. يمكنك الوصول إلى هذه الخيارات من خلال الضغط على الإعدادات والانتقال إلى خيارات المطور. وهي تحتوي على العديد من الإعدادات المتقدمة التي يمكن استخدامها لتحسين سرعة الجهاز، مثل تحسين ظلال النوافذ، وتعطيل الرسوم المتحركة، وتسريع الانتقال بين النوافذ.


يمكنك أيضًا استخدام خيار تثبيت التطبيقات لمنع إيقاف التطبيقات عند إغلاقها، وبالتالي تحسين أدائها. لذلك، يمكن القول بأن استخدام خيارات المطور يعد إحدى الطرق الفعالة والبسيطة التي يمكن استخدامها لتسريع الهاتف وزيادة أدائه.


في نهاية حديثنا، تعرفنا في هذا المقال على طرق تسريع الهواتف الفعالة وتحسين أداء هاتفك الذكي المختلفة لتختار منها ما يناسبك و تستطيع تنفيذه.


نشكرك صديقي على إتمام قراءة هذا المقال على موقع تطبيقيستا ونتمنى أن يكون قد أعجبك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من التطبيقات.


ما هي أبرز التقنيات في مجال البرمجيات ؟

دليلك الشامل في التعرف على تقنية الذكاء الاصطناعي

ماذا تعرف عن التقنية في عالم الهواتف ؟




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-