أفضل مواقع الربح من تلخيص الكتب

بسبب تعدد الأعمال على الإنترنت أصبح من إمكانك صديقنا القارئ الربح من تلخيص الكتب وهذا لأن قراءتها لا يفيد عقلك فقط بل يمكنك أيضًا من تحقيق دخل مادي جيد خصوصًا إن كنت ترغب بتحويل شغفك في القراءة لهواية ممتعة تستطيع عبرها كسب مال إضافي.


والجدير بالإشارة أن هناك مواصفات محددة حتى يمكنك أن تقدم ملخص كتاب جيد من ضمنها أن يكون شامل لكل الأفكار الأساسية والمهمة به وموجز في نفس الوقت قصير ومتماسك ومستقل.


الربح من تلخيص الكتب
الربح من تلخيص الكتب

الربح من تلخيص الكتب

توجد الكثير من المواقع التي يمكنك من خلالها الربح من تلخيص الكتب بعد قراءتها وجني الكثير من المال بفضلها، وهذا لأن التلخيص مفيد في العديد من الأمور المتمثلة بالآتي :


البحث العلمي

عند إعداد دراسة ما أو بحث يحتاج منك الأمر إلى تقديم مراجعة أدبية أو دراسات سابقة من خلال عمل ملخصات سريعة لأهم الدراسات والبحوث ذات الصلة بموضوع الدراسة، ومن الضروري إثبات أنك تمتلك تلك المعرفة وعلى دراية كاملة بكل القضايا للدراسات النظرية والمنهجية، ويتوقع أن يكون لديك فهم لأسلوب الكتابة الأكاديمي فيما يخص المراجع والعرض الببليوغرافي.


الأعمال التجارية والمكتبية

إن ملخصات الكتب ستكون مفيدة لبعض الأشخاص الآخرين لأنك تساعدهم على تقييمها وإتخاذ القرار الصحيح سواء فيما يخص اقتناءها أو لا كما يكون مفيد للمكتبات والشركات التي تقوم بتطوير أعمالها، وبجميع الأحوال يحتاج الأشخاص إلى ملخص حيادي ليساعدهم على إتخاذ القرار السليم.


الفهرس

هناك مجموعة من الكتب المطلوبة للفهرسة أو الجرد، وبهذه الحالة يعتبر الملخص القصير للكتاب شيء جيد حيث يستطيع القارئ من خلاله تحديد مدى أهميته والتعرف إن كان مطلوب أم لا.


التدوين

يمكن أن يكون السبب وراء الحاجة إلى تلخيص الكتب هو التدوين وتقديمها للقراء الآخرين سواء المجلات أو الصحف أو المواقع الإلكترونية المختلفة، في حين أن البعض يرغبون في الحصول على ملخصات لأنفسهم أو لأصدقائهم أو لعائلتهم لزيادة الاستفادة منها وتذكر المعلومات أو دراستها.


خدمة تلخيص الكتب

إن الربح من تلخيص الكتب لا يتطلب منك عزيزنا القارئ أي مجهود، حيث كل ما يتعين عليك فعله هو قراءتها وتلخيصها، ومع كل كتاب تنتهي منه تحصل على المقابل الخاص به والذي يكون جيد للغاية، ولأن هناك الكثير من المواقع الغير مضمونة والتي لا يمكنك التعامل معها في ذلك الشأن نقدم إليك الأكثر موثوقية وهي كالآتي:


موقع Kirkus media

هذا الموقع من ضمن المواقع التي تمتلك عدد كبير من المستخدمين بكافة أرجاء العالم لهذا تستطيع الاستفادة منه بدون أي مشكلات أو الشعور بالخوف، والجدير بالإشارة أنه يتميز بمنح المستخدمين أكبر مبلغ مالي بالدولار الأمريكي. ولهذا يمكنك الاعتماد عليه كأحد مصادر الدخل الأساسية، ويتعين عليك أن تعرف أنه لا يتطلب منك خبرة كبيرة بل كل ما يفترض امتلاكه هو لغة جيدة سواء إنجليزية أو إسبانية لأنه يوفر كتب بتلك اللغات فقط.


موقع Online Book Club

تستطيع قراءة بعض الكتب على ذلك الموقع خصوصًا إن كنت تفضل أفلام  الرعب وتشاهدها بصورة دائمة، حيث يتيح العديد من الكتب الخاصة به والتي تتطلب تلخيص ومراجعة. والجدير بالإشارة أنك تستطيع أيضًا ربح مبالغ إضافية عبره لأنه لا يقدم فقط خدمات تلخيص بل يتيح العديد من الطرق والوسائل الأخرى التي تستطيع الاستفادة بها في زيادة ربحك.


موقع Book Browser

إن كنت تستمتع صديقنا القارئ بتلخيص الكتب بالمجالات الخيالية والقصص سيجعلك ذلك الموقع تنغمس بهذا الأمر لأنه يتيح العديد من القصص والكتب والروايات التي تحمل بداخلها المغامرة والتشويق الذي تبحث عنه.


ويتميز بأن كتبه صغيرة وليست كبيرة وبالتالي لن تحتاج إلى بذل جهد شاق من أجل مراجعتها وتلخيصها، بجانب هذا فإن واجهة المستخدم الخاصة به بسيطة حيث تستطيع إيجاد كل شيء عند الدخول إليه وبالتالي لن تشعر بالعشوائية مطلقًا.


الربح من قراءة الكتب

إن الربح من تلخيص الكتب لا يتلخص فقط في المواقع السابقة بل إن هناك الكثير من الأماكن الأخرى التي تستطيع التعامل معها عزيزنا القارئ والربح من خلالها مبالغ جيدة يمكن أن تصل إلى 100 دولار للمراجعة الواحدة وهي كالآتي:


موقع Reedsy Discovery

ذلك الموقع من ضمن المواقع الكبيرة والقوية بعالم الكتب المستقلة، حيث يمنحك كمراجع الفرصة لقراءة أحدث الكتب التي تم نشرها من قبل الأشخاص الآخرين وتستطيع من خلالها تصفح مئات القصص الجديدة قبل أن تقوم باختيار القصة التي تثير إعجابك.


وإن قمت ببناء علامة تجارية كمراجع عليها تستطيع الاتصال بالمؤلفين وإكمال النماذج حتى يتم اختيارك وبمجرد قبولك تستطيع البدء بالبحث بالرفوف والقراءة فورًا ومن ثم التلخيص والمراجعة وربح المال.


مجلة Women’s Review of Books

تعتبر تلك المجلة من ضمن المجلات المطبوعة طويلة الأمد كما أنها تنال احترام عدد كبير من الأشخاص خصوصًا أنها تعمل منذ 36 عام وتبحث دائمًا عن مراجعين للكتب للانضمام إليها.


لهذا إن كنت ترغب في الربح من القراءة وكتابة مراجعات تستطيع الاعتماد عليها. والجدير بالإشارة أنه إن تم قبولك واستوفيت جميع الشروط الخاصة بها تعوض بمبلغ 100 دولار في مقابل كل مراجعة تقوم بها.


موقع UpWork

يعتبر ذلك الموقع أحد أكبر الأسواق بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص لهذا يبحث دائمًا وباستمرار عن مراجعي كتب مستقلين ولهذا تستطيع الاستفادة منه، وعمومًا سيتم تحديد الكتب المتوفرة في القائمة والتي تستطيع التعرف عليها قبل الموافقة على التعاون مع الطرف الآخر.


موقع New Pages

إن كنت ترغب عزيزنا القارئ في كتابة ملخصات ومراجعات لا تزيد عن 300 كلمة تستطيع الاعتماد على ذلك الموقع، وهذا لأنه عبارة عن بوابة للناشرين المستقلين والمطابع الصغيرة والمكتبات والمجلات الأدبية.


والأهم من هذا أنهم يبحثون دائمًا عن مراجعات قصيرة تتراوح في الغالب من 100 إلى 200 كلمة للمجلات الأدبية الحديثة أو للكتب، ولهذا إن كنت من محبي المجلات الغير معروفة أو الكتب من المطابع الصغيرة تستطيع العمل معهم.


طريقة تلخيص الكتب

إن كنت ترغب صديقنا القارئ في الربح من تلخيص الكتب تستطيع الاعتماد على أي موقع من المواقع التي سبق ذكرها ولكن يتعين عليك أولاً أن تعرف الكيفية التي يتم من خلالها التلخيص حتى يمكنك الحصول على أفضل عائد مادي وهي كالآتي:


أخذ فكرة عامة

لابد من أخذ فكرة عامة عن الكتاب من خلال تصفحه بتأني بداية من العنوان إلى الفهرس الذي يحتوي العناوين الرئيسية والأقسام.


تدوين الملاحظات

عليك الحرص على تدوين الملاحظات عند قراءتك للكتاب سواء ورقي أو إلكتروني، وهناك مجموعة من الطرق الناجحة للتدوين من ضمنها التدوين برقم الصفحة أو على الهوامش أو بورق خارجي.


تمييز النصوص المهمة

في الأغلب يساعد تمييز النصوص المهمة بتذكرها من خلال وضع خط أسفلها أو تظليل الكلمات، وتعد العناصر المهمة التي يفترض أن تبرز بالكتاب عبر القراءة عناوين الفصول والعناوين الفرعية.


كتابة العناصر البارزة

بعد هذا لابد من نقل العناصر التي برزت أثناء القراءة وتسجيلها وإضافتها والتعامل معها من خلال تحديد العناصر المهمة فقط ثم تلخيص الملاحظات التي تم تدوينها مسبقًا.

 

هناك مجموعة من النصائح التي يتعين عليك صديقنا القارئ أن تأخذ بها إن كنت ترغب في الربح من تلخيص الكتب من ضمنها البحث عن الفكرة الأساسية للكتاب وتجنب إبداء الرأي والتدقيق في الملخص والمباشرة بالكتابة ومراعاة الجمهور، وهذا لأن تلك الأشياء تساهم بشكل كبير بزيادة قيمة ربحك بشكل جيد.

 

في نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من الشرح ونتمنى أن تكون قد استفدت من المقال بشكل مميز، ونشكرك يا أخي على إتمام قراءة المقال، وندعوك لقراءة مقالات أخرى تخص مجال الربح من الإنترنت عن طريق موقعنا تطبيقيستا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-