شرح طرق الربح من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل آلاف الدولارات شهريا

يحتاج الكثير من الأفراد إلى معرفة شرح طرق الربح من موقع فايفر Fiverr، المعروف بأنه منصة عبر الإنترنت تستخدم من قبل المحترفين والمهتمين بمجال العمل الحر حيث بيع وشراء الخدمات المصغرة.


والجدير بالذكر أن موقع Fiverr إحدى منصات العمل الحر المعروفة على المستوى العالمي، بل إنها الأكثر شهرة لما توفره من خدمات ومهام مقابل 5 دولار أو 10 دولار لكل من المستخدمين والفريلانسر.


كل ما عليك أخي العزيز التسجيل في هذا الموقع إما بائع أو مشتري لإحدى الخدمات، وذلك لأن موقع فايفر ببساطة سوق عالمي لمقدمي الخدمات المختلفة التي سنتعرف عليها في السطور القادمة.


شرح طرق الربح من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل
شرح طرق الربح من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل

منصة فايفر fiverr

تعد منصة فايفر إحدى أكبر الأسواق الرقمية لتقديم الخدمات التسويقية عبر الإنترنت مقابل مبالغ مالية بسيطة تختلف طبقًا إلى اختلاف الخدمة، ولكن تبدأ جميع الخدمات بمختلف أنواعها من مبلغ 5 دولار كحد أدنى.


والجدير بالذكر أن منصة fiverr متخصصة في عرض وبيع وشراء الخدمات المتنوعة، وبالتالي تعتمد على نفس فكرة عمل منصة خمسات ولكن على الرغم أن موقع خمسات أكثر شهرة إلا أنه أنشئ بعد منصة فايفر واستمدت الفكرة منه.


يعد الموقع من أكبر منصات بيع وشراء الخدمات المصغرة يعتمد دوره على وظيفة الوسيط بين بائعي الخدمات والراغبين في تقديم خدمات وعرضها وتسويقها إلى جمهور معين وبين من يرغب في شراء الخدمات.


وبالتالي يمنحك الموقع صلاحية كبيرة لبدء عملك الحر في أكبر المنصات الرقمية العالمية، ويعود إنشاء منصة فايفر إلى الأول من فبراير عام 2010 ولكن مع حلول عام 2013 وصل عدد المستخدمين في الموقع إلى ما يتجاوز المليون مستخدم.


وهكذا نجحت منصة فايفر fiverr في القيام بدورها المعروف بعرض الخدمات المختلفة والتسويق لها عبر شبكة الإنترنت، سواء خدمات ترجمة، برمجة، كتابة، تصميم جرافيكي، أو غيرها من المجالات.


ولابد من الإشارة عزيزي القارئ أن الموقع نال شهرة واسعة وقبول كبير من المستخدمين، لأنه صنف كأحد أفضل أشهر 100 موقع مستخدم في الولايات المتحدة.


شرح طرق الربح من موقع فايفر Fiverr

إن الربح من موقع فايفر Fiverr له الكثير من الطرق، ولكن عزيزي القارئ لكي تستطيع الحصول على مبالغ مالية جيدة والاستفادة من هذه المنصة يجب أولًا اتباع هذه الخطوات:

تحديد المجال

هناك العديد من المستقلين على منصة فايفر وبالتالي يجب تحديد تخصصك وأن تكون ماهر بالخدمة التي تقدمها، ثم إثبات نفسك لجذب عملاء جدد يبحثون عن خبرتك.


إنشاء ملف تعريفي مميز

إن الملف الشخصي الخاص بك على موقع Fiverr يكون واجهة لمتجرك، وبالتالي يلعب دور مهم ومحوري في جذب عملاء جدد، لذلك قم بإنشاء ملف تعريفي مقنع يوضح مهاراتك وخبراتك والخدمة التي يمكنك تقديمها للعملاء.


عرض مجموعة خدمات

لزيادة الربح من منصة فايفر قدم مجموعة من الخدمات للعملاء بدلًا من الاعتماد على خدمة واحدة بسعر معين، حيث تستطيع إنشاء مستويات متنوعة من حزم الخدمات المختلفة التي تلبي احتياجات العملاء.


الترويج إلى خدمتك عبر الإنترنت

يمكنك الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والترويج إلى خدمتك عبر الإنترنت لتوسيع نطاق جذب الكثير من العملاء على موقع Fiverr، حيث يتم الإستفادة من قوة منصات لينكد إن، انستقرام، إكس وغيرها.


التطوير من مهاراتك

العمل الحر يحتاج إلى تطوير المهارات باستمرار وبالتالي من الضروري مواكبة أحدث الاتجاهات وتحديث مهاراتك بشكل مستمر وتخصيص وقت لتعلم تقنيات جديدة وأدوات مختلفة تتعلق بمجال عملك، هكذا يمكنك أخي العزيز الاستثمار في نمو مهاراتك وتحسين جودة العمل المقدم.


التسجيل في موقع فايفر

يمكنك إنشاء حساب على موقع فايفر واستخدامه إما كبائع لإحدى الخدمات أو مشتري وذلك من خلال هذه الخطوات :



  • الانتقال إلى صفحة إنشاء حساب جديد على موقع Fiverr.



  • اختيار اسم مستخدم خاص بك ثم كلمة مرور. 

  • تفعيل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. 

  • كتابة الاسم كاملًا.



  • إتمام البيانات الأساسية للحساب.



طريقة سحب الأرباح من موقع Fiverr

قبل سحب أرباحك من منصة فايفر يجب مراعاة إتمام جميع المعاملات اللازمة مع مختلف العملاء وعدم وجود أي شكوى ضدك، كما ينبغي عليك التأكد أن لديك ما يكفي من الرصيد لتخطيط الرسوم الخاصة بالسحب وبعد التأكد من جميع الأمور يتم استخدام هذه الخطوات لسحب الأموال من منصة فايفر:


  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك. 

  • النقر على أيقونة My Business. 

  • ثم الانتقال إلى قائمة Earnings. 

  • اختيار طريقة السحب المفضلة سواء باي بال أو التحويل البنكي. 

  • كتابة البيانات المطلوبة. 

  • تأكيد الطلب.

  • ثم الانتظار حتى يتم الموافقة عليه.


ما هي خدمات موقع فايفر ؟

عزيزي القارئ إن موقع Fiverr موقع لبيع مختلف الخدمات مقابل 5 دولار إلى 200 دولار، طبقًا إلى نوع الخدمة المقدمة تستطيع من خلال هذا الموقع تقديم الخدمات أو شرائها.


والجدير بالذكر أن المنافسة في هذا الموقع أقوى بسبب جودة الخدمات المقدمة إلى جانب كثرة عددها وبالنسبة إلى الخدمات التي يتميز بها موقع فايفر، فإنني سأمنحك قائمة بها أشهر مجالات أو خدمات يقدمها الموقع لتحقيق الربح:


التصميم Graphic Designing

إحدى أهم المجالات على الإطلاق كما أنه الأكثر انتشارًا لكي تستطيع دخول مجال التصميم لابد من معرفة كاملة ببرنامج illustrator, in, Photoshop وهم أشهر ثلاث برامج في هذا المجال. 


والجدير بالذكر أن الجرافيك ديزاين يوجد بداخله أقسام مختلفة لأنه بمثابة بحر واسع يحتوي على أقسام فرعية مثل :

  • تصميم لوجو. 

  • دمج. 

  • رسوم كرتون. 

  • فلاير وبروشور. 

  • تصميم المواقع. 


لابد من الإشارة أن بإمكانك اختيار إحدى هذه الأقسام والتنافس بها داخل موقع Fiverr، بشرط أن يكون لديك أعمال سابقة تتنافس بقوة.


الفيديو والأنيميشن Video & Animation

أما بالنسبة إلى هذا المجال فإنه يرتبط كثيرًا بالتصميم لأنهما يكملان بعضهم البعض، والجدير بالذكر أن التصوير أو مجال الفيديو يتضمن تصوير حي عبر المقاطع الترويجية، أفلام وتصوير الإعلانات المختلفة.


ولكن لا يمكن أن تتم عملية التصوير الا بتعديل الفيديو باستخدام برامج الفوتوشوب، أو برامج تعديل الفيديوهات وبالتالي فإن مجال الفيديو والتصميم مرتبطان ببعضهما البعض.


البرمجة Programming

تعد البرمجة إحدى أهم الخدمات التي تقدمها منصة فايفر كما أنها أكثر المجالات طلبًا وخصوصًا بعد انتشار الورد بريس والخدمات الواسعة التابعة له. 


حيث اتجه العديد من الأفراد إلى تعلم لغات البرمجة المختلفة وتصميم المواقع وتطويرها وبناء تطبيقات المحمول وغيرها.


الكتابة Writing

إذا كانت لديك موهبة الكتابة يمكنك استخدامها كإحدى طرق الربح من موقع فايفر Fiverr فإنها من أسهل الخدمات التي يمكن استغلالها عند بداية العمل الحر. 


لأن كل ما تحتاج له مقدرة لغوية وحس مبدع كما أن هناك مجالات متعددة يمكن الكتابة عنها سواء كتابة محتوى، سكربت، مقالات، خطابات، كتب، وصف منتجات، وكتابة القصص.


تجدر الإشارة أن هذا المجال عليه منافسة كبيرة، وبالتالي حتى تجد أفضل فائدة عليك امتلاك الحس الفني والقدرة اللغوية.


الترجمة Translation

يمكنك الربح من الانترنت عبر موقع Fiverr من خلال الترجمة وخصوصًا أن أغلب المؤسسات والشركات لها أسواق خارجية في دول أجنبية. 


يحتاج الكثير من أصحاب المشروعات إلى خدمة الترجمة للتواصل مع الأسواق المختلفة واستهداف عملاء جدد، وهكذا عزيزي القارئ إن كنت ماهر في أكثر من لغة بامكانك الربح عبر الترجمة الفورية والكتابية.


وللمزيد من التفاصيل أدعوك صديقي لمشاهدة هذا الفيديو، حتى تفهم جيدا بالصوت والصورة طرق الربح من موقع فايفر Fiverr.



هكذا نكون عزيزي القارئ قد انتهينا من تقديم أفضل طرق الربح من موقع فايفر Fiverr، الذي يعد سوقًا عالميًا عبر شبكة الانترنت يربط بين المستقلين والعملاء المختلفين الباحثين عن خدمات متنوعة.


وبالتالي، يستطيع أصحاب الأعمال الحرة عرض خبرتهم في هذا الموقع أما العملاء بإمكانهم تصفح الملفات الشخصية ثم اختيار مستقلين وتوظيفهم إلى المشروعات المختلفة.


نشكرك صديقي على إتمام قراءة هذا المقال على موقع تطبيقيستا ونتمنى أن يكون قد أعجبك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.