إربح عشرات الدولارات في دقائق من موقع تويتش Twitch

هل سمعت يومًا عزيزي القارئ عن موقع تويتش twitch ؟ إذا كنت من مستخدمي الإنترنت وتبحث عن أفضل طرق الربح من خلاله.


إذن يُعد هذا الموقع بمثابة فرصة كبيرة لك، حيث أن فكرة المنصة قائمة على إنشاء بث مرئي للموضوعات المختلفة وبشكل خاص الألعاب الإلكترونية.


حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بعرض ما يحدث على شاشة الجهاز الخاص به سواء الهاتف أو اللاب توب وغيره، ويصنع العديد من فيديوهات الألعاب، وإذا كنت لا تستطيع التعامل مع المنصة بشكل احترافي يمكنك الاستعانة بهذا المقال.


موقع تويتش Twitch
موقع تويتش Twitch

موقع تويتش Twitch

تويتش Twitch هي منصة إلكترونية قد تم إطلاقها في عام 2011، وبمرور الوقت قد أصبحت من أهم المواقع المتخصصة في صُنع البث المرئي الخاص بالألعاب الإلكترونية، والأمر لا يقتصر على إنشاء أو مشاهدة مقاطع الفيديو فقط.


بل يمكنك من خلال هذه المنصة أن تحصل على مقابل مادي والدخول في الكثير من المسابقات للحصول على جوائز مما يضفي الكثير من المتعة والإثارة، وهو أمر يبحث عنه العديد من الأشخاص خاصةً من هم في سن الشباب.


حيث أصبح الإنترنت من الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنه، لذلك يمكنك الدخول إلى موقع تويتش وإنشاء محتوى خاص بك يعود عليك بالربح المجزي، ولا داعي للقلق يا صديقي فالأمر بسيط جدًا ولا يتطلب الكثير من الخطوات.


ما هي ارباح تويتش ؟

بالطبع أنت تتساءل الآن عن كيفية الربح من خلال موقع twitch، وهو سؤال هام جدًا لذلك من خلال الآتي سوف نوضح لك جميع الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحقق ربح مادي باستخدام خدمات هذا الموقع المميز، ومن أشهر هذه الطرق الآتي:


الربح من الإعلانات

إذا كنت بالفعل تمتلك حساب في منصة تويتش وتقوم بإنشاء محتوى خاص بك يحصل على إعجاب الكثيرين، إذن هناك فرصة رائعة تتيح لك الحصول على المال بشكل سهل وذلك من خلال وضع الإعلانات على البث الخاص بك يظهر للمستخدم عن البدء في المشاهدة أو أثناء العرض.


ولكن بالطبع لابد أن يكون الحساب الخاص بك يحتوي على عدد كبير من المشتركين، حتى تستطيع استخدام هذه الطريقة التي تُعد من أفضل طرق الربح.


الربح من خلال العلامات التجارية

إذا كنت أخي الكريم من المؤثرين المشهورين سواء على منصة تويتش أو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذن يمكنك استخدام طريقة "Brand Sponsorships" أو رعاية العلامات التجارية حيث أصبح التسويق من خلال الإنترنت هو من أشهر الطرق التي يهتم بها أصحاب الشركات.


لذلك يمكنك القيام بعمل ترويج للمنتجات الخاصة بهذه الشركات، وإيصالها إلى المشتركين لديك وفي المقابل تحصل على مبلغ مالي مُتفق عليه.


الربح من يوتيوب

بالطبع يوتيوب هي المنصة الأشهر في العالم المتخصصة في عرض مقاطع الفيديو بمختلف أنواعها، لذلك يمكنك عرض مقاطع البث الخاصة بك بعد تسجيله على منصة تويتش، وهو أمر يعود عليك بالكثير من الأرباح نتيجة عدد المشاهدات والإعلانات وغيرها.


الربح من بيع الألعاب

تحتوي منصة تويتش على الكثير من الألعاب ويمكنك أن تقوم بإطلاق بث مباشر وأنت تلعب إحدى هذه الألعاب، وعند القيام بذلك سوف تُضاف إلى حسابك أيقونة "اشتر الآن" وفي هذه الحالة تحصل على نسبة 5% من مجموع مبيعات اللعبة التي قمت بالإعلان عنها.


إذا شعرت بأي صعوبة في تطبيق الخطوات السابقة، يمكنك الاستعانة بموقع تطبيقستا الذي يساعدك بشكل فعال على تعلم طرق الربح من خلال الإنترنت.


كيف استخدم تطبيق تويتش ؟

يوفر موقع Twitch تجربة ممتعة ولا تحتاج إلى الكثير من الخطوات لاستخدامه، حيث يمكنك عزيزي القارئ التمتع بجميع المميزات من خلال الدخول إلى الموقع من أي متصفح عبر جهاز داعم للانترنت، وبمجرد توفر شبكة إنترنت يمكنك البدء فورًا.


إذا كنت ترغب يا صديقي في مشاهدة مقاطع الفيديو المتوفرة على المنصة دون القيام بالتسجيل أو إدخال أي بيانات، لا تقلق يمكنك القيام بذلك بالفعل ولكن إذا كنت تود الحصول على تجربة كاملة والتمتع بجميع المميزات إذن عليك إنشاء حساب خاص بك، وذلك من خلال الآتي:


      قم بزيارة موقع twitch الرسمي من خلال الضغط على الرابط.

      سيظهر أمامك الواجهة الرئيسية انقر على "إنشاء حساب" أو "Sign up".

      قم بإدخال الاسم ورقم المرور الذي ترغب به.

      بعد ذلك عليك إدخال البيانات المطلوبة مثل البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد وغيرها.

      كما أن أمامك خيار التسجيل باستخدام حساب الفيس بوك الخاص بك، في حالة امتلاكك واحدًا، وذلك من خلال الضغط على ” Connect With Facebook”.

      في الخطوة التالية قم بإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إليك، عبر البريد الإلكتروني.

      في النهاية انقر على "Verify your account".

      بعد ذلك يمكنك البدء في استخدام المنصة، حيث تظهر أمامك الفيديوهات التي تحتوي على نسبة مشاهدات عالية.

      في الخطوة الأخيرة انقر على "تم" أو "Done" وابدأ في استخدام المنصة.


هل برنامج تويتش مجاني ؟

نعم، يمكنك البدء في استخدام مميزات منصة تويتش بشكل مجاني دون دفع أي رسوم، حيث يمكنك إنشاء قناة وصُنع محتوى خاص بك أو مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة والمشاركة في المسابقات والألغاز التي يتم طرحها.


ولكن إذا كنت لا تحبذ مشاهدة الإعلانات التي يتم وضعها على الفيديوهات، يمكنك إلغائها من خلال دفع رسوم بسيطة.


كيف تشحن في موقع twitch ؟

يوفر لك موقع تويتش إمكانية شراء الألعاب أو الدفع للقيام بعمل تحديثات وشراء أدوات تساعدك على الفوز في الألعاب التي تدور بما معارك مختلفة، وذلك من خلال شحن البطاقات.


وطريقة الشحن تتطلب القيام بعدة خطوات وهي كالآتي:

      قم بشراء بطاقة من خلال المنافذ الإلكترونية التي تتيح لك ذلك.

      ثم اذهب إلى منصة تويتش الرسمية وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

      قم بإدخال كود البطاقة التي قمت بشرائها.

      هكذا يمكنك الاستفادة من الرصيد الجديد.


كيف توثق حسابك في تويتش ؟

إذا كنت تمتلك حساب على موقع twitch يمكنك الحصول على شارة التوثيق، التي تفيد بأن هذا الحساب والجهاز الذي يتم بث البث المرئي من خلاله تابع لنظام المنصة.


مما يساعدك في الحصول على عدد أكبر من المشتركين بقناتك، ومن ثَم يمكنك كسب المال، ولكن هناك شروط لابد من توافرها حتى تقوم بالتوثيق وهي:


      يجب ألا يقل عدد المتابعين عن 50.

      كما يجب ألا تقل دقائق البث الذي قمت به خلال شهر واحد عن 500 دقيقة.

      بالإضافة إلى زيادة عدد أيام البث عن 7 أيام خلال 30 يوم.


كم عدد مستخدمي Twitch ؟

تتزايد أعداد مستخدمي منصة تويتش يومًا بعد يوم وذلك لما يقدمه من خدمات ومميزات عديدة للمستخدمين، وتبعًا للإحصائيات فإذن أكثر من 50 مليون مستخدم يقوم بزيارة الموقع بشكل يومي.

 

وللمزيد من التفاصيل أدعوك صديقي لمشاهدة هذا الفيديو، حتى تفهم جيدا بالصوت والصورة طرق الربح من موقع تويتش Twitch.


من خلال هذا المقال قد وضحنا لك أخي الكريم جميع المعلومات الخاصة بموقع twitch، وكيفية الربح باستخدام هذه المنصة المميزة التي استطاعت ضم عدد كبير من المستخدمين خلال فترة قصيرة.


وذلك لما تقدمه من خدمات رائعة خاصةً لمحبي الألعاب الإلكترونية التي أصبح لها وجود كبير في هذه الآونة مثل ألعاب الفيفا وغيرها.

 

نشكرك صديقي على إتمام قراءة هذا المقال على موقع تطبيقيستا ونتمنى أن يكون قد أعجبك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.