شرح موقع شوبيفاي SHOPIFY دليلك الشامل لفتح متجرك الإلكتروني

 بالطبع أنت تعلم عزيزي القارئ أن التجارة الإلكترونية أصبحت هي وسيلة البيع الأفضل في هذه الآونة، ومن هنا تأتي أهمية موقع شوبيفاي SHOPIFY فهو من أشهر المنصات المتخصصة في تقديم خدمات إنشاء المشروعات الصغيرة للمستخدمين أون لاين.

حيث يساعدك الموقع على التحكم في جميع عناصر العمل من خلال منصة واحدة وخطوات بسيطة جدًا، ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لك كيفية البيع عبر هذا الموقع المميز، وخطوات إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص.


شرح موقع شوبيفاي SHOPIFY دليلك الشامل لفتح متجرك الإلكتروني
شرح موقع شوبيفاي SHOPIFY دليلك الشامل لفتح متجرك الإلكتروني

شرح موقع شوبيفاي SHOPIFY

إذا كنت من أصحاب المشروعات التجارية الصغيرة سواء من خلال صناعة المنتجات اليدوية البسيطة، أو من خلال شراء المنتجات المختلفة بأسعار بسيطة وإضافة ربح مادي ثم القيام ببيعها إلى المستهلك، سواء كانت ملابس أو إكسسوارات وغيرها.


إذن يُعد موقع shopify هو المنصة الأمثل لك فهو أكبر داعم لهذه المشروعات ويتيح لك إنشاء متجر إلكتروني لزيادة عدد العملاء والحصول على أكبر نسبة ممكنة من الأرباح، ولا تقتصر خدمات الموقع على ذلك فقط بل هناك عدة طرق للربح ومنها الآتي:


الدروبشينج Dropshipping

إذا كنت تريد العمل في التجارة ولكنك لا تملك مكان للتخزين إذن نظام الدروب شيبنج هو الأنسب لك، وهو أحد أنظمة التجارة الإلكترونية وتقوم فكرته على شراء المنتج من منفذ ما ثم بيعه بشكل مباشر إلى العميل عن طريق الشحن.


ولكنك حتى تستطيع النجاح في هذا الأمر عليك دراسته جيدًا والإطلاع على جميع التفاصيل الخاصة به، وتساعدك في ذلك منصة شوبيفاي حيث توفر لك إمكانية إعداد القوائم الخاصة بالمنتجات وأسعارها، بالإضافة إلى طرق التواصل مع العملاء.


التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

إذا كنت من صانعي المحتوى في أي مجال ولديك عدد كبير من المتابعين، إذن يمكنك الاستفادة من ذلك والحصول على ربح مادي من خلال العمل في التسويق للمنصة فالأمر لا يتوقف على بيع شئ ما.


حيث يتم الاتفاق على عمولة محددة وتحصل عليها عند اشتراك العملاء من خلال، في أيًا من خطط الدفع الخاصة بالمنصة، وما عليك سوى نشر مميزات الموقع والإعلان عنه في جميع المنصات.


الربح من خلال مواقع التواصل

يمكنك ربط جميع الحسابات الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك وانستجرام وغيرها، بمتجرك الإلكتروني المتوفر عبر منصة شوبيفاي ومن ثَم تقوم بالترويج للمنتجات المختلفة التابعة للعديد من العلامات التجارية.


وفي المقابل تحصل على المال نتيجة لتوصيل تفاصيل المنتج إلى عدد كبير من الأشخاص، ولكن بالطبع لابد أن يكون لديك الكثير من المتابعين ومن يثقون بك.


ازاي ابيع على موقع شوبيفاي Shopify ؟

يتساءل مستخدمي موقع SHOPIFY عن كيفية بيع المنتجات المختلفة من خلاله، بالإضافة إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء والأمر لا يتطلب الكثير من الخطوات ولكن لابد من الاطلاع على جميع التفاصيل ودراسة جوانب الأمر حتى تستطيع تحقيق النجاح المرغوب.


وخطوات إنشاء متجر خاص بك عبر منصة شوبيفاي كالآتي :


تجهيز أساسيات العمل

قبل الإقدام على إنشاء المتجر الإلكتروني عليك أولًا أن تقوم بترتيب جميع الأشياء الأساسية التي تحتاج إليها، حيث يساعدك ذلك على البدء بطريقة صحيحة، ومن أهم هذه الأشياء الآتي:


      في البداية لابد من تحديد فكرة العمل الذي تود البدء به.

      بالإضافة إلى اختيار اسم وشعار مناسب للمتجر مع الحرص على أن يكون جذاب للعميل.

      كما يجب عليك تجهيز المنتجات التي سوف تقوم ببيعها، مع وضع عدد من الصور الواضحة لها.

      وبالطبع لابد من وضع المعلومات الخاصة بك وكيفية التواصل مع المتجر.


النسخة التجريبية

من أهم مميزات المنصة أنها تتيح لك تجربة العمل من خلالها لمدة 3 أيام، وذلك باستخدام الإصدار المجاني حتى تتأكد من مدى مناسبة المنصة لنوع العمل الخاص بك، وأهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها وكيفية القيام بالبيع والشراء.


إضافة المنتجات

بعد اختيار الإصدار المجاني ابدأ فورًا في إضافة صور المنتجات الخاصة بك، ووضع المعلومات المطلوبة مثل اسم المنتج والوصف وتوضيح إمكانية الشحن، بالإضافة إلى السعر.


ومن ثَم ابدأ في اختيار تصميم المتجر والنقر على السمة التي ترغبها، ولكن احرص على أن يكون هذا التصميم متوافق مع نوع المنتجات الخاصة بك.


مجموعات المنتجات

تنظيم مظهر المتجر من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها، حيث أن ذلك يساعد العميل على إيجاد ما يرغب به بسهولة دون الشعور بالملل، لذلك في هذه الخطوة عليك إنشاء عدة مجموعات كلًا منها يحتوي على عدد من المنتجات المتشابهة.


العلامة التجارية

تحديد علامة تجارية معينة خاصة بمتجرك يساعد على انتشاره بين عدد كبير من العملاء، لذلك يجب عليك اختيار شعار جذاب وذلك من خلال الدخول إلى المنصة ثم الضغط على "تصميمات" ثم "تخصيص" وابدأ في اختيار ما ترغب به من تصميمات.


أسعار الشحن

لابد أن تضع خطة للأسعار وطرق الدفع عبر الإنترنت التي يختار العميل من بينها، بالإضافة إلى كيفية توصيل المنتج إلى العميل وغيرها من الأمور التي يجب توضيحها حتى يختار المشتري ما يتوافق معه.

 

والأمر لا يقتصر على إنهاء هذه الخطوات وحسب، بل يجب أن تحرص على التحديث المستمر للبيانات الخاصة بـ المتجر، ويمكنك الاستعانة بموقع تطبيقستا للاطلاع على جميع تفاصيل الربح عبر الإنترنت.


شوبيفاي افضل منصة لانشاء متجر الكتروني

بالطبع أنت تعلم أخي الكريم أن هناك منصات عديدة متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، ولكن إذا كنت تتساءل عن الأفضل يمكن القول بأن موقع shopify هو أفضل منصة وذلك للميزات الآتية :


      استخدام الموقع بسيط جدًا لا يحتاج إلى خبرة كبيرة في التعامل مع التكنولوجيا.

      بالإضافة إلى وجود فريق مميز من خدمة العملاء.

      كما يتيح لك الموقع عدد كبير من القوالب التي يمكنك الاختيار من بينها.

      إلى جانب أن الموقع آمن جدًاوموثوق وذلك من أهم المميزات.

      علاوة على أن الموقع يدعم التعامل مع جميع الشركات بمختلف أنواعها.


كيف اضيف طريقة دفع في شوبيفاي ؟

يُعد وجود عدة خيارات للدفع عبر منصة شوبيفاي هي من أهم مميزاتها، لذلك يتساءل البعض عن كيفية إضافة هذه الطرق وضبط إعدادات الدفع بشكل عام، ويتم ذلك من خلال الآتي:

      قم بالدخول إلى المنصة ومن ثَم إلى المتجر الخاص بك.

      بعد تسجيل الدخول اضغط على الإعدادات، ثم اختر طريقة الدفع.

      انقر على "إضافة مزود"، ثم قم باختيار الطريقة التي ترغب بها.

      بعد تمكين الخيار، اضغط على "متابعة".

      وفي النهاية اضغط على "Complete Account Setup".


كم عدد مستخدمين شوبيفاي ؟

قد استطاع موقع شوبيفاي الحصول على إقبال كبير من قِبل المستخدمين خلال فترة قصيرة، وذلك بسبب المميزات المتعددة التي يقدمها لهم، والتي جعلته في صدارة المواقع المتخصصة في التجارة أون لاين.

ولذلك قد وصل عدد مستخدمي هذه المنصة الرائعة إلى أكثر من مليون مستخدم من مختلف بلدان العالم.

 

كما وضحنا لكم فإن أشهر منصات البيع الإلكتروني هو موقع SHOPIFY، الذي يقدم للعميل الكثير من الخدمات التي تساعده على تطوير المشروع الخاص به، وذلك مقابل تكلفة مالية بسيطة لا يمكن مقارنتها بالأرباح التي تعود على التاجر.


وبالطبع أن تعلم أن العديد من الأشخاص أصبحوا يفضلون الشراء عبر الإنترنت وليس باستخدام الطرق التقليدية لما لها من مميزات.


وللمزيد من التفاصيل أدعوك صديقي لمشاهدة هذا الفيديو، حتى تفهم جيدا بالصوت والصورة طرق الربح من موقع شوبيفاي SHOPIFY.


 نشكرك صديقي على إتمام قراءة هذا المقال على موقع تطبيقيستا ونتمنى أن يكون قد أعجبك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.