أفضل وأسهل طرق الربح من تصميم التطبيقات 1000$ شهريا

في الفترة الأخيرة أصبح تفكير الناس تجاه ربح المال يتغير، فالربح لا يحتاج إلى العمل عن طريق مجهود بدني شاق لمدة ساعات طويلة، ولكن يمكنك ربح أموال كثير عن طريق المجهود الذهني والتفكير بشكل احترافي وتغيير عقليتك في طرق كسب الأموال. 


هل قمت بسؤال نفسك من قبل عن كيفية ربح المال عن طريق تصميم التطبيقات ؟ هذا سؤال يحتاج التفكير بشكل مستمر، لأن بإمكانك الربح وإدخال عائد مادي كبير جداً من تصميم تطبيقات دون برمجة.


لذلك قمنا بكتابة ذلك المقال وتجميع الطرق والحلول الممكنة التي سوف تساعدك في تصميم التطبيقات، كل ما هو عليك الآن قراءة المقال جيداً لعل تكون بداية انطلاقك في ذلك المجال والربح منه.


الربح من تصميم التطبيقات
الربح من تصميم التطبيقات

يمكنك الآن قراءة عن كيفية الربح من التطبيقات : أفضل 5 تطبيقات ربح المال من الاندرويد إربح 10 دولار يومياً


ماذا تحتاج للبدء في مجال الربح من تصميم التطبيقات

إذا كنت ترغب في دخول مجال الربح عن طريق الإنترنت من خلال تصميم التطبيقات ولديك فكرة تطبيق وتريد تنفيذها، يجب عليك ترتيب أولولياتك ومعرفة ماذا يجب أن تفعل في البداية، لآن يجب عليك وضع أساس قوي لفكرتك وتكون على دراية بجميع المطبات والعقبات التي سوف تواجهك.


ويجب معرفة أن تصميم التطبيق لا يأخذ منك وقتاً كبيراً بل يتم عمله في غضون ساعتين فقط أو أقل من ذلك، ولكن ما الخطوات التي يجب اتخاذها قبل القيام بعمل تطبيق، فلا نقلق يا صديقي فقد قمنا بوضع أفضل طريقة يمكنك القيام بها لتصميم تطبيق تستطيع الربح منه شهرياً الكثير من الدولارات.


وسوف نكون معك خطوة تلك الأخرى في المقال لإعطائك تجربتي في الربح من التطبيقات، وأول خطوة يجب العلم بها هي المنصات التي تستطيع تصميم التطبيقات من خلالها حيث مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد كبير جداً.


أولا: المنصات التي يمكن من خلالها إنشاء التطبيق

يا عزيزي القارئ يمكنك الآن إنشاء تطبيق دون دفع أي رسوم نهائيا من خلال بعض المنصات المجانية، ولذلك قمنا في موقع تطبيقيستا بتجميع أفضل منصتين يمكنهم القيام بذلك بسهولة دون مواجهة أي مشاكل أو عقبات :


1- منصة MobEasy


الربح من تصميم التطبيقات


تطبيق MobEasy هو واحد من أهم المواقع التي تتيح للمستخدمين إنشاء تطبيق خاص بهم ولمشاريعهم الصغيرة، دون الاحتياج لمعرفة التقنيات الخاصة والبرمجة التي يتم من خلالها تصميم تطبيق.


وبالإضافة إلى ذلك، فهو تطبيق عربي ومجاني تماماً لا يطلب منك أي رسوم لدفعها عند استعماله، ويتيح لك أدوات سهلة الاستخدام أثناء تصميم التطبيق، ولمعرفة الخطوات التي يجب القيام بها عند فتح منصة موبيزي قم بقراءة الخطوات القادمة : 

رابط منصة MoBeasy


  1. في البداية عند الدخول إلى تطبيق موبيزي سيتطلب منك تسجيل الدخول وعمل حساب على الموقع الخاص بالتطبيق.
  2. وبعد ذلك سيتطلب منك تحديد نوع التطبيق الذي ترغب في إنشائه، وسيبدأ موبيزي في اقتراح نوع التطبيق حيث يمكن أن يكون تطبيقاً لمتجر إلكتروني أو تطبيق للأعمال التجارية وغيرها من الأنواع العديدة.
  3. بعد تحديد نوع التطبيق، سيتطلب منك تحديد نوع الخصائص التي ترغب إضافتها في تطبيقك من ألوان ونصوص وغيرها.  
  4. وفي تلك الخطوة يمكنك إضافة المحتوى والخدمات الذي سوف يقدمها تطبيقك.
  5. وفي النهاية بعد تصميم التطبيق يمكنك تحميله والتعديل عليه كما تريد.

مميزات تطبيق MobEasy:

  • يمتلك تطبيق موبيزي واجهة مستخدم سلسة وسهل التعامل معها حيث يتيح للمبتدئين استعمال التطبيق دون اللجوء إلى فيديوهات البرامج التعليمية لشرح كيفية استخدام المنصة.
  • موبيزي هي منصة تم إنشاؤها من العرب وبالتالي هي تدعم اللغة العربية، وبالتالي ستشعر بالراحة أثناء التعامل معها.
  • يدعم لك خصائص كثيرة من تخصيص الألوان التي تريدها داخل التطبيق، وعدة خيارات في تصميم صفحتك داخل التطبيق بسهولة.
  • يمكن نشر التطبيقات التي تم تصميمها على المتاجر التي تدعم أنظمة تشغيل اندرويد وايفون بسهولة.

عيوب تطبيق MoBeasy:
  • يفرض عليك تطبيق موبيزي قيوداً عديدة حيث من الصعب إنشاء صفحات خارج خيارات التصميم التابعة للمنصة.
  • لا يدعم تطبيق موبيزي الذكاء الأصطناعي الذي يمكن أن يوفر عليك الكثير من المميزات الخاصة.

2- تطبيق ربح المال من مشاهدة الفيديوهات App Creator24


الربح من تصميم التطبيقات


AppCreator24 موقع يمكنك من خلاله إنشاء تطبيقات مجانية، ويمكنك أن تربح بعد ذلك من التطبيق الذي قمت بإنشائه العديد من الدولارات يومياً عن طريق الإعلانات التي تضعها على تطبيقك الخاص. 


حيث تتمثل الكثير من تلك الإعلانات على شكل مقاطع فيديو يمكنك الربح منها بشكل كبير، وبعد الإنتهاء من تصميم التطبيق على موقع app creator24 يمكنك ترويجه على متاجر التطبيقات بسهولة، ولمعرفة كيفية تصميم تطبيق تربح منه الأموال يومياً قم بقراءة الخطوات التالية :

رابط منصة App Creator24


  1. في البداية قم بالتسجيل على app creator24 وعمل حساب عليه.
  2. في الخطوة التالية سيطلب منك معرفة محتوى التطبيق الذي تريده سواء تطبيقات سمعية كالقرآن أو تصويرية تحتوي على مقاطع فيديو وصور أو غيرها من الأنواع العديدة.
  3. بعد ذلك قم بأتباع الإرشادات الخاصة بالمنصة وتصميم التطبيق الذي تريده بسهولة.

مميزات منصة App Creator24 :

  • يمكنك وضع الإعلانات بسهولة داخل التطبيق لتربح المال يومياً، حيث يمكنك وضع إعلان على شكل فيديو، صورة، بانر، بيني وإعلان محتوى.
  • يدعم العديد أشكال التطبيقات التي يمكنك إدخال منها الأرباح بشكل دائم.
  • يوفر ميزة الإشعارات التي يمكنك منحها لتطبيقك الخاص لجذب العديد من المستخدمين وبالتالي زيادة الأرباح.

عيوب منصة App Creator24 :
  • لا يوجد آراء سلبية على المنصة حتى الآن.

ثانياً: أفضل الشركات الإعلانية التي يمكنك استخدامها في ربح المال

يا عزيزي أنت الآن قمت بتصميم التطبيق الخاص بك الذي ستربح من خلاله المال، فعليك الآن اختيار الشركة الإعلانية التي سوف تعرض إعلاناتها على تطبيقك، وكل مستخدم يقوم بتحميل التطبيق وظهور الإعلانات أمامه سوف تربح بشكل أكبر وأكثر، مما سيجعلك تربح الكثير من الدولارات شهرياً، ولمعرفة أفضل الشركات الإعلانية قم بقراءة التالي :


1- شركة Propellerads

الربح من تصميم التطبيقات


شركة Propellerads هي من أكبر الشركات الإعلانية التي يمكنك الربح من خلالها يومياً عن طريق مستخدمي تطبيقك، وهذه الشركة يستخدمها الكثير من المواقع والتطبيقات حول العالم، فهي تتميز بالأرباح العالية التي تدخلها لأصحاب المواقع والتطبيقات، فإذا كنت تبحث يا صديقي عن شركة إعلانية للربح المال منها، نرشح لك تلك الشركة المتميزة.

2- موقع ستارتب Startup

الربح من تصميم التطبيقات


موقع ستارتب Startup هي من أشهر الشركات الكبرى الموجودة على الساحة ويمكنك من خلالها ربح الدولارات بشكل يومي، فتلك الشركة تتميز بسهولة التعامل معها حيث لا تفرض عليك قيود ولا تشدد عليك في سياسة طلب معين حيث يمكنك سحب أرباحك بسهولة عن طريق بايبال، ولكن من أكبر عيوب شركة ستارتب للإعلانات أنها تحبذ التطبيقات الأجنبية عن العربية، حيث يمكنها دفع ضعف الأرباح للمواقع والتطبيقات الأجنبية.

3- شركة فيسبوك أو ميتا 

الربح من تصميم التطبيقات


شركة فيسبوك Meta لا تحتاج للحديث عنها، فهي من أكبر الشركات التي يمكن أن تربح من خلالها الكثير من الأموال الكثيرة، تتميز شركة ميتا بأنها من ثاني أكثر الشركات التي تدفع لظهور إعلاناتها على تطبيقك أو موقعك، تتيح لك شركة ميتا مجموعة كبيرة من الوسائل التي يمكنك من خلالها سحب أرباحك بسهولة.

4- شركة Jubna 

الربح من تصميم التطبيقات


شركة Jubna تتميز بميزة فريدة من نوعها حيث تعرض إعلاناتها بشكل احترافي، حيث عندما يقوم المستخدم باستخدام تطبيقك أو موقعك، تقوم شركة Jubna بعرض إعلانها على هيئة صورة أو مقطع فيديو يخص الموضوع الذي يبحث عنه المستخدم داخل موقعك أو نوع المحتوى الذي يعرضه تطبيقك.

تلك ميزة رائعة جداً، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك سحب الأرباح بحد أدنى 50 دولار وهذا رقم مالي يعتبر قليلاً بالنسبة للأرباح التي ستدخل حسابك شهرياً.

ثالثاً: أفضل المتاجر لرفع عليها تطبيقك لنظام تشغيل اندرويد

بعد تصميم التطبيق واختيار الشركة الإعلانية، نأتي للخطوة الأخيرة يا صديقي وهي اختيار المتاجر التي تريد رفع عليها تطبيقك، حيث كلما زاد عدد التحميلات للتطبيق الخاص بك كلما زادت أرباحك اليومية في حسابك البنكي، ونأتي إليك بأفضل المتاجر لرفع عليها تطبيقاتك والربح من خلالها :

1- الربح من تطبيقات جوجل بلاي Google Play

الربح من تصميم التطبيقات


الربح من تطبيقات جوجل بلاي، حيث يعد متجر Google Play من أفضل المتاجر التي يمكنك أن تضع عليها تطبيقك، حيث يستخدم ذلك المتجر الملايين من الناس حول العالم، ولكن لا تنسى عمل حساب خاص على جوجل بلاي لكي تستطيع رفع تطبيقك بسهولة. 

حساب جوجل بلاي يبلغ من الثمن 25 دولار، وذلك المبلغ يتم دفعه مرة واحدة فقط، ويتميز Google Play بالعديد من الزوار يومياً وبالتالي يمكن لتطبيقك تحميله من عدد كبير من المستخدمين، ولكن يجب عليك إضافة محتوى قوي داخل التطبيق.

2- متجر Samsung

الربح من تصميم التطبيقات


ما يميز متجر Samsung أنه مجاني تماماً لا يلزمك بدفع أي أموال أثناء إنشاء حساب خاص عليه، وبعد ذلك يمكنك رفع التطبيق الذي تريده، ومع كل تحميل لتطبيقك تربح أموال بشكل أكبر في حسابك، وإذا كنت تبحث عن متجر مجاني تماماً ويمتلك مجموعة كبيرة من المستخدمين فنحن نرشّح لك متجر Samsung store.


3- متجر Huawei


الربح من تصميم التطبيقات


يمتلك متجر هواوي العديد من المستخدمين حول العالم، وهو متجر عالمي مليئ بالعديد من الزوار يومياً، ولا يفرض عليك متجر شركة Huawei أي رسوم أثناء عمل حساب بداخله لرفع عليه تطبيقاتك، ويتميز المتجر بواجهة مستخدم سلسة وسهلة التعامل حيث تتيح للمبتدئين استخدامها، مما يسهل عليك أمور كثيرة أثناء رفع التطبيق.

وللمزيد من التفاصيل أدعوك صديقي لمشاهدة هذا الفيديو، حتى تفهم جيدا بالصوت والصورة طريقة الربح من تصميم التطبيقات.



وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد أنهينا من شرح كيفية الربح من تصميم تطبيقات، حيث يمكنك استخدام تلك الطريقة لربح المال من أنظمة تشغيل اندرويد عن طريق التطبيقات.


نتمنى أن يكون مقالنا قد أنال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، كما نشكرك صديقي على إتمام القراءة على موقع تطبيقيستا، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال الربح من المواقع.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-