أفضل طرق الربح من موقع Skillshare للكورسات

إن موقع skillshare عبارة عن منصة يمكن من خلالها إدارة وربح الأموال بشكل جيد عبر تقديم دروس من خلال الإنترنت، لهذا إن كنت عزيزنا القارئ جيد في التدريس أو تعتبر نفسك خبير بمجال معين يمكنك أن تستعمل ذلك الموقع للاستفادة من الأرباح التي يوفرها لك من خلال تقديم المعلومات في دورات تدريبية ودروس تعليمية.


والجدير بالإشارة أنه يمكنك الوثوق به حيث يعد ضمن المواقع الموثوقة والمميزة والتي يمكن استخدامها من أجل بيع الدورات التدريبية المختلفة بجميع أنواعها وربح المال من خلالها.


الربح من موقع Skillshare

موقع skillshare

يعد موقع skillshare أكثر المواقع والمنصات التي يمكن استعمالها في التعلم من خلال الإنترنت، وهذا حيث يتيح مجموعة متنوعة من الدروس والمقاطع التعليمية بمجالات مختلفة من ضمنها التصوير الفوتوغرافي والفن والتصميم والتسويق الرقمي والكتابة والكثير من المجالات الأخرى.


ولقد تم إنشاء تلك المنصة من مجموعة من المحترفين والمدربين المميزين؛ كما يمكن استعمالها في ربح المال وهذا عند التسجيل بها كمدرب أو مدرس يقوم بتقديم الدورات المختلفة والدروس المتنوعة بالمجال الذي يتفوق به.


طريقة الربح من موقع skillshare

هناك طريقة واحدة للربح من خلال موقع skillshare وهي أن تصبح صديقنا القارئ مدرس وتنشئ وترفع برنامجك الخاص عليه، وهذا يعني أنك ستمر بالكثير من الأمور حتى تتمكن من إعداد الدرس ولكنه يعد فرصة جيدة من أجل إدارة وربح المال، وتستطيع أن تختار الصف الذي ترغب بتدريسه.


فعلى سبيل المثال هناك موضوعات شائعة يمكنك أن تبدأ بها مثل التصميم والتصوير الفوتوغرافي والكتابة والعمل الحر وغيره، وكل ما يتعين عليك فعله عند اختيار المجال الذي تبرع به وتريد أن تقدم خدماتك فيه هو تحميل الفصل على المنصة بهيئة فيديو.


والجدير بالإشارة أن الفيديو الذي ستقوم بتحميله يتراوح من 20 إلى 60 دقيقة علمًا بأن الموقع يقوم بتقسيمه إلى عدة مقاطع قصيرة تتراوح مدتها من 2 إلى 8 دقائق.


ويجب عليك عزيزنا القارئ تصميم مشروع يمّكن المستخدم المستقبلي من ممارسة ما تعلمه من مقاطع الفيديو الخاص بك، وبعد أن تقوم بذلك يتعين عليك تحميل البرنامج أو الدورة التدريبية بالإضافة إلى المشروع على skillshare ثم الانتظار حتى يسجل الطلاب في دورتك التدريبية ويشاهدوا فيديوهاتك ويطبقونها على مشروعك.


الربح من خلال برنامج الإحالة

إن الطريقة الوحيدة التي تستطيع أن تربح بها من خلال موقع skillshare هي إنشاء الدورات التدريبية والدروس التعليمية، ولكن يمكنك أن تزيد أرباحك من خلال استخدام رابط الإحالة، حيث أن الضغط على ذلك الرابط من قبل المتابعين والمشاهدين سيمكنك من إدارة المال بصورة أكبر.


والجدير بالإشارة أنه سيتم منحك رابط إحالة تلقائي للقناة الخاصة بك عندما تصبح مدرس وتبدأ فى إضافة الفيديوهات مما سيعمل على زيادة أرباحك بحالة قيام الأشخاص بالضغط على الرابط والتسجيل في الموقع من خلالك.


كم تربح من موقع skillshare ؟

سوف تستطيع صديقنا القارئ أن تربح من خلال موقع skillshare عند قيام الأشخاص بالضغط على رابط الإحالة الخاص بك والتسجيل في المنصة وهذا سيكون بنسبة 60% من الدفعة الأولى للإشتراك في العضوية، ولهذا يتعين عليك أن تتأكد من كون الأشخاص المدعوين من قبلك للتسجيل في الموقع كأعضاء مهتمين بذلك حتى تستطيع ربح مبلغ كبير في مقابل هذا.


متى تبدأ الربح من موقع skillshare ؟

تستطيع عزيزنا القارئ أن تربح الكثير من المال عبر موقع skillshare ولكن يتعين عليك معرفة الحد الأدنى الذي يمكنك إدارة المال من خلاله فيما يتعلق بمشاهدة الفيديوهات والدورات التدريبية الخاصة بك هو 75 دقيقة.


بينما تستطيع أن تربح مئات من الدولارات كل شهر إن حصلت على الكثير من الطلاب في مقابل دروسك، ولكن ذلك سوف يحتاج منك إلى بذل الكثير من الجهد والوقت لتحقيقه لهذا يتعين عليك أن تضع خطة ترويج قوية لفصولك الدراسية.


كيف يقوم موقع skillshare بالدفع لك ؟

عندما يشترك الطلاب في صفك عزيزنا القارئ تربح ما يعرف بإسم الإتاوات ويعمل البرنامج على تقديم نموذج اشتراك يستطيع الطلاب من خلاله دفع مبلغ مالي سنوي للحصول على العضوية والوصول للمميزات المختلفة، وكل شهر ستتمكن من الحصول على 30% من عائدات العضوية الخاصة بالموقع بعد ذلك سيتم الدفع وفقًا للدقائق المدفوعة المشاهدة من قبل الطلاب.


على سبيل المثال إن قام المعلم بتلقي 5% من دقائق المشاهدة من الطلاب فإنه يستطيع الحصول على 5% من مجموع الاشتراكات المدفوعة، وهذا يعني أن المبلغ الذى تربحه صديقنا القارئ سيكون دائمًا موازي لعدد الدقائق التي تم مشاهدتها من قبل الطلاب على المنصة.


من يستطيع الربح من موقع skillshare ؟

إن موقع skillshare إحدى المواقع المتاحة والمتوفرة عالميًا، حيث يمكنك عزيزنا القارئ أن تعمل كمدرس به أيًا كان المكان الذي تتواجد فيه، ولكن توجد مشكلة أنه يجب عليك أن تشترك وتدخل في البرنامج بالنظام المدفوع لكي تبدأ رحلتك في الربح لهذا يجب عليك إنفاق القليل أولاً لكي تحصل على الكثير لاحقًا.


وبالنسبة لعملية التسجيل فلا يمكنك القلق منها أبدًا لأنها بسيطة للغاية، حيث يتعين عليك إضافة حسابك على فيسبوك أو جوجل أو أبل، وتقديم التفاصيل المتعلقة بك ثم الاشتراك في النظام المدفوع لرفع الفيديوهات والدروس وإدارة وربح المال من خلالها عندما يشترك الطلاب بالموقع.


الدورات التدريبية في موقع skillshare

إن موقع skillshare يقدم الكثير من الدروس التعليمية التي يستطيع الطلاب الحصول عليها، كما يمكنك أن تقدمها في الكورسات الخاصة بك أو في الفيديوهات التي تضعها على المنصة وهي كالآتي :


    دورات المشاريع: وهذا حيث يتيح الموقع الكثير من الدورات الخاصة بإنشاء المشاريع العملية وتطبيق المهارات التي سبق تعلمها بسياق العمل.

    ورش عمل: توجد ورش تفاعلية وعملية توفر للمستخدمين إمكانية التعامل مع الخبراء والمدربين المتخصصين بمجالات مختلفة.

    الدعم المجتمعي: وهذا حيث يستطيع المشتركين الإنضمام إلى مجتمعات ومجموعات خاصة بالمواضيع المهتمين بها.

    الوصول للمحتوى الحصري: وهذا حيث توفر المنصة للأعضاء المميزين محتوى حصري وفريد يمكنهم الوصول إليه ببساطة بالإضافة إلى دورات ومواد إضافية مقتصرة عليهم فقط.

    التحديات والمسابقات: حيث توفر المنصة تحديات ومسابقات من أجل تحفيز المستخدمين كل فترة حتى يستمروا في التعلم من خلالها.


مميزات موقع skillshare

يتيح موقع skillshare الكثير من المميزات التي لا يمكن إيجادها في أي موقع أو منصة تعليمية أخرى وهذا سواء للمعلم أو للمتعلم وهي كالآتي :


    يتميز الموقع بتواجد مجموعة متنوعة من المجالات من ضمنها التصوير الفوتوغرافي والبرمجة والتصميم الداخلي والجرافيكي والكتابة الإبداعية وغيرهم.

    تقديم مدربين ومدرسين ذو خبرة ومحترفين بالمجالات التي يقوموا بتقديم المحتوى التعليمي بها.

    توفير موارد إضافية بجانب الدروس المرئية مثل المقالات والملفات التنزيلية ومقاطع الفيديو.

    تقييم مستوى تقدم المتعلمين ومراقبة أدائهم.

    يمكن للمستخدمين أن يصلوا للمحتوى التعليمي الخاص بهم بأي وقت ومن أي مكان.

    تتميز المنصة بنموذج تعلم تفاعلي حيث يستطيع المتعلمين أن يتفاعلوا ويتواصلون مباشرة مع المعلمين والمتعلمين الآخرين. 


على الرغم من تواجد العديد من المنصات التعليمية التي تقدم كورسات ودورات تدريبية ودروس مختلفة إلا أن موقع skillshare مختلف، وهذا لأنه يضمن أفضل خدمة يمكن الحصول عليها نظرًا لأنه يقدمها من خلال معلمين متخصصين ومحترفين في مجالاتهم، كما يتيح العديد من الأمور التي يمكن الحصول عليها في الكورسات والدورات التدريبية من ضمنها التصوير والتصميم وإنشاء المدونات والبرمجة وغيرهم.



رابط التسجيل في الموقع من هنا


وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من سرد تفاصيل هذا المقال ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال الربح من المواقع من خلال موقعنا تطبيقيستا.


الربح من موقع السوق المفتوح للبيع والشراء عبر التسويق الإلكتروني Opensooq

موقع offervault من أفضل مواقع للربح من التسويق بالعمولة

شرح موقع ريف rev للترجمة وطريقة الربح منه 100$




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-