أفضل مواقع وتطبيقات الربح من القراءة 5$ يوميا

يعد الربح من القراءة مجالًا جديدًا، حيث أن الربح دائمًا ما يتم من خلال مشاهدة الفيديوهات أو الإعلانات على اليوتيوب والإنترنت، هذا بالإضافة إلى عمل بعض الاستبيانات، لكن مؤخرًا تم إضافة بعض الوسائل التي تستطيع من خلالها عزيزي القارئ الربح من قراءة المقالات.


حيث إنها من أبسط الطرق للربح، حتى وإن كان العائد بسيطًا، وهذا ما سوف نذكره في ذاك المقال بالإضافة إلى أساليب أخرى أيضًا.


الربح من القراءة
الربح من القراءة

الربح من القراءة

كلنا أصبح اليوم يبحث عن مصدر إضافي للدخل، وغالبًا ما يكون عن طريقة وظيفة على الإنترنت أو العمل عن بعد، لذلك يا صديقي وفرنا لك طريقة الربح من القراءة عبر تطبيق GoDaily.


هذا التطبيق مصري عربي، وتستطيع من خلاله الربح والتسلية بنفس الوقت، حيث يتم الأمر بواسطة القيام بمهام بسيطة جدًا، وهذا كما القراءة أو اللعب أو المشاهدة كذلك.


يوجد داخل التطبيق محتوى خاص بالأخبار الأجنبية والمحلية، وكذلك مجالات الترفيه والمجتمع والرياضة، وهذا حتى تجد عزيزي القارئ كل ما تبحث عنه.


تتمكن أيضًا صديقي من التنقل بسهولة بين تبويبات التطبيق والعمل عليه بيسر، حيث يمتلك واجهة واضحة.


إلى جانب الربح بواسطة القراءة يمتلك التطبيق طرق أخرى للربح، وهي :

● مشاهدة الفيديوهات، وهي من أكثر الطرق ربحًا.
● عمل استبيانات، وهو أمر بسيط.
● الربح من خلال الألعاب المتنوعة.
● لف عجلة الحظ.
● توقيع الحضور.
● كذلك دعوة الأصدقاء.

ما هي التطبيقات التي تربح المال ؟

يوجد العديد من التطبيقات التي تستطيع أن تربح من خلالها أخي الكريم، وذلك سواء من خلال الربح من القراءة أو أمور أخرى أيضًا، ومن بين تلك التطبيقات الآتي :


برنامج FOAP

يختص التطبيق بالأشخاص الذين يرغبون في ربح الأموال من تصوير وإنشاء الفيديوهات، ويعمل على نظام أندرويد وأبل كذلك.


يسهل التطبيق أمر بيع مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك صديقي، حيث تقوم بتحميل المحتوى الذي ترغب به على حسابك أولاً.


في حال تم شراء ما قمت بتنزيله عبر علامة تجارية أو وكالة أو مستخدم لبرنامج FOAP أيضًا، سوف تحصل على المال.


يجب أن تنتبه صديقي أن البرنامج يعمل بواسطة نموذج لمشاركة الأرباح، وهذا بنسبة 50/50.


مثلًا إذا بيع أحد أعمالك بقيمة 20 دولار فإن ربحك سوف يكون 10 فقط.


يوفر برنامج FOAP أيضًا فرصة لإرسال أعمالك لمشاريع محددة يُطلق عليها "Missions"، وعبر تلك المشاركة يمكن أن تحصل على أجر.


الوصول إلى الأموال عبر ذلك التطبيق لم يعد سهلًا في الآونة الأخيرة، وهذا نتيجة المكافآت المحدودة والمنافسة المتزايدة، لكن مع الإبداع والإصرار يمكنك أن تصل.


برنامج Survey Junkie

تتمكن هنا أخي القارئ كسب المال بواسطة عمل نماذج استطلاع الرأي، حيث تربح عدد من النقاط تقوم باستبدالها بالدفع عبر الباي بال أو بطاقات الهدايا، لذلك فهي أفضل خيار للأرباح التي تتعلق بالمسح.


التسجيل كذلك يتم بواسطة الإجابة على عدد من الأسئلة، لكن من المهم الانتباه إلى المعلومات التي تقدمها خلال الإجابة على تلك الأسئلة، وهذا بسبب وجود بعض المواقع التي تطلب معلومات لا يجب معرفتها، حيث يتم تقييم أمور عدة تبعًا لتلك المعلومات.


طبقًا للمعلومات التي تقوم بإدخالها يقوم البرنامج بتقديم الاستطلاعات لك، حيث تكون ذات صلة.


تستطيع صديقي استبدال النقاط التي قمت بتجميعها بالأموال، حيث أن كل 100 نقطة تعادل دولار واحد، ولن تستطيع إجراء السحب إلى عقب الوصول إلى 5 دولارات أو 500 نقطة كأقل تقدير، وهذا في حال اختارت أسلوب حساب الباي بال لسحب المال أو بطاقات الهدايا أيضًا.


يحتاج الاستبيان 15 دقيقة، وفي بعض الأحيان تتكرر الأسئلة، وهذا من أجل التحقق من هوية اللاعب، كما أن البرنامج له الحق في استبعاد بعض المستخدمين، وكذلك إعطاء نقاط جزئية لبعض الأفراد في حال عدم استيفائهم معايير معينة بأي وقت خلال الاستبيان.


ازاي اكسب من الروايات ؟

تستطيع أيها القارئ أن تجد عدة طرق تكسب من خلالها بواسطة استخدام الشبكة العنكبوتية، وذلك كما الربح من القراءة وأيضًا الكتابة، وتلك بعض الطرق للربح:


عمل موقع أو مدونة

إحدى الطرق الشائعة جدًا لربح المال من خلال كتابة القصص أو الروايات ونشرها على مدونتك أو موقعك الخاص، وتستطيع ذلك أن تُضيف أقسام أخرى إلى المدونة.


تستطيع كذلك الربح عبر بيع الروايات للمتابعين، وتلك الطريقة المباشرة للربح، حيث يكون المبلغ رمزي، وكذلك يمكنك عرض بعض الروايات الخاصة للأفراد الذين يدفعون مقابل القراءة.


الطريقة الغير مباشرة هي الربح من خلال الاعلانات، وهي التي تُدر ربحًا أكثر، إضافة إلى روابط التي يضغط عليها زوارك من أجل قراءة القصص.


إنشاء المدونة سهل، حيث أنك ستكون بحاجة إلى Wordpress أو موقع لذلك الغرض، وتقوم بتنفيذ كافة الخطوات بسهولة.


كتابة المحتوى

تتمكن كذلك من استخدام المواقع التي تعطي للكتاب مال مقابل كتابة المحتوى المتنوع كما القصص والروايات وغيرها.


تلك المواقع تنتشر بكثرة وتستطيع الوصول إليها بسهولة، حيث تنشر القصص والمقالات، وكلما كان الموقع يمتلك جمهورًا كبيرًا كلما كان ربحك أكثر ضمانًا، حيث أنك لن تكون بحاجة إلى تسويق عملك، لذلك قم بالبحث عن المواقع العربية التي تتصدر القائمة في ذلك المجال.


الدخول في المسابقات

من أسرع الطرق لربح المال، حيث تتم مسابقات أفضل كاتب عبر الإنترنت أيضًا وليس على أرض الواقع فقط.


ويمكنك أن تدخل يا صديقي بمسابقات دولية ووطنية تديرها المؤسسات التعليمية أو الشركات، ولا يتوقف الأمر على الربح فقط، بل إنك تقوم بقياس موهبتك أيضًا مقارنة بالكُتّاب المشاركين.


لن تكون بحاجة إلى التنازل عن حقوقك في الملكية أو بيع قصتك، إضافة إلى أنك سوف تربح المال.


إذا قمت بالبحث على الشبكة العنكبوتية فإنك سوف تجد الكثير من المسابقات الخاصة بكتابة القصص، وإذا كنت الفائز فإنك ستنال هديتك إما مبلغ من المال أو هدية أخرى ليست مادية.


ازاي اكسب فلوس عن طريق الكتابه ؟

كما يوجد تطبيق تتمكن من خلالها الربح من القراءة، تستطيع كذلك إتباع إحدى هذه الطرق للربح من الكتابة :


الكتابة الحرة: هنا يتم استلام مشروع كتابة ثم مشروع آخر وهكذا، وهذا يتمثل في كتابة التقارير أو المقالات الصحفية أو المدونات والمقالات كذلك.
كتابة مقال حصري: هنا أنت تقوم بعمل محتوى كتابي بغرض التسويق أو الإعلان عن منتج أو علامة تجارية أو خدمة، وهنا ينبغي أن تكون مقنع بالقدر المطلوب وتكتب محتوى جذاب.
كتابة المنشورات: هنا المحتوى يكون على المنصات الخاصة بالتواصل الإجتماعي، وينجح بها أكثر من لديه دراية بطريقة عمل متابعين عبر الشبكة العنكبوتية، هذا بالإضافة إلى إنشاء منشورات قابلة للانتشار بشكل واسع، وتستطيع الكتابة للشركات مقابل عمولة عند التسويق لإحدى منتجاتها، وهذا طبعًا عقب إقناع الجمهور بشراء ذلك المنتج.

 

تحدثنا في ذلك المقال عن موضوع الربح من القراءة، حيث أشارنا إلى إحدى التطبيقات التي تقدم تلك الخدمة، كذلك تطرقنا إلى الحديث عن الطرق التي يمكن أن تربح منها الأموال إذا كنت كاتب قصص أو روايات أو محتوى بشكل عام، هذا بالإضافة إلى ذكر بعض الأمور الأخرى ذات الصلة بالموضوع أيضًا.


في نهاية دليلنا اليوم نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، ونشكركم على إتمام القراءة وندعوكوا لقراءة بعض المقالات الأخرى التي تخص مجال الربح من المواقع من خلال موقعنا تطبيقيستا.


الربح من قراءة الأخبار من أقوى المواقع 50$ أسبوعيا !

تطبيق Cashzine أشهر منصة لربح 10 دولار يومياً !

أفضل 3 مواقع ربح المال من قراءة الكتب 100$ شهريا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-