شرح موقع Freepik وطرق الربح من التصاميم والصور

إذا كنت من محبي الفنون وصناعة التصاميم فلعلك سمعت قبل ذلك عن موقع Freepik،وبالتالي من المؤكد أنه دار في رأسك أحد هذه الأسئلة إن لم يكن جميعها :


ما هو موقع تصاميم freepik ؟

كيف يمكنني الربح من الموقع؟

كيف يخدم هذا الموقع المصممين، أو ما هي أنواع التصاميم التي يوفرها؟

كيف أستطيع التسجيل في موقع freepik؟

هل يمكنني بيع تصاميمي الخاصة على الموقع؟


سنجيبك يا صديقي عن كل هذه الأسئلة وأكثر من خلال هذا المقال، لذا تابع معنا القراءة لتستفيد.

 

أفضل موقع FREEPIK للربح من الانترنت خلال 15 يوم
الربح من موقع Freepik

ما هو موقع Freepik؟

freepik موقع عالمي يوفر ملايين التصاميم القابلة للتعديل، حيث يحتوي على العديد من التصاميم المختلفة التي يمكنك تحمليها والتعديل عليها بالفوتوشوب وإعادة بيعها مرة أخرى.


تم إنشاء الموقع في عام 2010 بواسطة شركة تدعى "Freepik"، أي أن الموقع تم تسميته على اسم الشركة المنشئة له من الأساس، والتي مقرها في أسبانيا.

 

يحتوي الموقع على أنواع مختلفة من التصاميم، منها ملفات الفيديو، الشعارات، التصاميم ثلاثية الأبعاد، والقوالب والصور المختلفة والتي يصل عددها إلى أكثر من 10 ملايين صورة مختلفة وذات جودة عالية.

 

هل موقع تصاميم freepik مجاني أم مدفوع فقط؟

في الحقيقة freepik موقع ليس مجاني ولا مدفوع ولكن كيف؟! يحتوي الموقع على أكثر من برنامج استخدام منها المجاني والمدفوع، حيث يصنف المستخدمين فيه إلى 3 أقسام رئيسية :


      برنامج المستخدم غير المسجل في الموقع: إذا لم تقم بالتسجيل في الموقع فبإمكانك تنزيل 3 تصاميم فقط في اليوم كحد أقصى دون الحاجة لدفع أي مبلغ مالي.

      برنامج المستخدم الذي سجل حساب مجاني على الموقع: إذا قمت بالتسجيل المجاني على الموقع فبإمكانك الحصول على 10 تصميمات مختلفة يوميًا وبشكل مجاني أيضًا.


ملحوظة : على الرغم من أنك ستتمكن من الحصول على التصميمات المختلفة طالمًا لم تبلغ الحد الأقصى للتصاميم اليومية ودون الدخول في البرنامج المدفوع إلا أن هناك تصاميم تظل مغلقة للبرامج المجانية.


هناك العديد من المميزات الأخرى التي لا يمكن الحصول عليها سوى بالاشتراكات المدفوعة لذا دعنا نرى تفاصيل البرامج المدفوعة وأسعارها.


      البرامج المدفوعة : وهذا عند اشتراكك في أحد الباقات المختلفة والتي تفتح لك الكثير من المميزات المختلفة منها تنزيل التصاميم المدفوعة وغيرها من المميزات الرائعة، كما سيمتد الحد الأقصى للتنزيل اليومي إلى 100 صورة وتصميم مختلف على Freepik و 2000 صورة وتصميم مختلف على Flaticon.


قد تعتقد أن هذا تصرف غريب من الموقع بأن حتى البرنامج المدفوع له حد أقصى للتنزيلات اليومية، ولكن يرى الموقع أنه بذلك يحافظ على ضمان أن المصادر الخاصة به تستخدم بالشكل الذي يليق بها.

 

أسعار البرامج المدفوعة

يحتوي البرنامج المدفوع على باقتين مختلفتين هما الشهرية والثانوية ويبالطبع يختلف سعر كل منهما عن الٱخر حيث:

      الباقة الشهرية : وهي تقدر بحوالي 12 يورو شهريًا.

      الباقة الثانوية : وهي 108 يورو ثانويًا والتي تعني أن قيمة اشتراك الشهر الواحد هي 9 يورو فقط بدلا من 12 يورو.

 

كيفية البحث عن تصميم على موقع Free pik

تستطيع يا صديقي الحصول على أي تصميم تريد عن طريق البحث باسمه أو معلومة متعلقة به في شريط البحث أو "Search bar" على الموقع.


 للأسف لا يتوفر البحث سوى باللغة الإنجليزية والموقع لا يدعم العربية، ولكن إن كنت لا تعرف الإنجليزية فبإمكانك الذهاب إلى ترجمة جوجل وكتابة ما تريده ونسخ الترجمة إلى شريط البحث على الموقع مرة أخرى.


قم بالضغط على زر البحث، وانتظر قليلًا حتى يتم معالجة عملية البحث، وسيظهر لك الموقع بعد ذلك العديد من الصور والإشعارات القابلة للتعديل لتحميلها على جهازك.


لتحميل الصورة التي تريدها قم بالضغط بشكل مطول على الصورة المرادة.


ستظهر لك قائمة تحتوي على بعض الخيارات المختلفة، لذا قم باختيار تنزيل الصورة، وستبدأ الصورة في التحميل بعد ذلك مباشرة.


إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر فبإمكانك الضغط بالزر الأيمن على الصورة وبعدها قم باختيار تنزيل الصورة من القائمة التي أمامك، وها هي الصورة بدأت في التحميل.

 

مميزات موقع Freepik

      واجهة المستخدم بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى مجهود كبير لتعلمها.

      بإمكانك رفع تصميماتك الفريدة على الموقع وبيعها لمستخدمي الموقع.

      يتميز موقع Freepik أنه موقع عالمي أي أن الناس من جميع أنحاء العالم يتصفحون الموقع وهذا يعني أنك تستطيع من خلال الموقع تبادل الثقافات والحصول على فرصة للعمل لدى فريق أجنبي.

      ينفرد موقع Free pik بالعديد من المميزات في البرامج المدفوعة مثل إمكانية التعديل على الموقع نفسه "Built-in Editing" والتي ليست متاحة سوى في البرنامج المدفوع.

      الاستفادة من خبرات المصممين القدامى ومهاراتهم لتتمكن من التطور بشكل أسرع في المجال.

 

نصائح لاستخدام موقع Free pik

هذا الموقع ليس خاصًا بالمصممين فقط، بل إذا كنت صاحب قناة على اليوتيوب، موقع إلكتروني أو حتى مدونة على بلوجر فأعتقد أن هذا الموقع سيفيدك كثيرًا في العديد من الأشياء مثل:


      تصميم الصور المصغرة لغلاف الفيديوهات على قناة اليوتيوب الخاصة بك.

      تصميم صورة خالية من حقوق الطبع والنشر لمقالاتك على بلوجر أو غيره.

      إذا كنت تحتاج صورة أي شيء تقريبا فستجده على موقع Freepik فهناك صور ألعاب (لغلاف فيديوهات الألعاب)، تأثيرات النار (لإضافة عنصر الإثارة في الصور)، شعارات الماركات المعروفة (لإضافتها في أي صورة تريد في مقالك)، وغيرها من الصور.

 

طريقة التسجيل في موقع Freepik

  1. أدخل على الموقع من خلال الضغط هنا على موقع Freepik.
  2. قم بالضغط على "Sign Up" في أعلى يمين الشاشة.
  3. يمكنك التسجيل بعد ذلك بواسطة بريدك الإلكتروني، أو من خلال حساب الفيسبوك الخاص بك.
  4. قم بالضغط على المربع أسفل التسجيل إذا كنت لا تريد استلام الرسائل الترويجية الخاصة بالموقع على بريدك الإلكتروني، أو اتركها كما هي لتكون على علم بأي جديد للموقع.

وها أنت قد سجلت حسابك الجديد على الموقع.

 

البيع على موقع Free pik

بإمكانك رفع تصميماتك الخاصة والفريدة على الموقع ليتمكن العملاء من تصفحها وشرائها، وستحصل على السعر الذي تحدده نظير كل عملية تنزيل يقوم بها أحد العملاء لتصميماتك.


يزور هذا الموقع الملايين من الناس يوميًا، ويصل عدد عمليات التحميل من الموقع لملايين العمليات، وبالتالي ففرصتك للكسب من الموقع كبيرة وممتازة.

 

الكسب من التسويق بالعمولة على موقع Freepik

لا يقتصر الربح من موقع Free pik على بيع التصميمات فقط وإنما يوفر لك أيضًا فرصة الانضمام لبرنامج التسويق الخاص به، وهذا عن طريق التسجيل في البرنامج من خلال الموقع والحصول على رابطك الترويجي الخاص.


سيقوم الموقع بمنحك عمولة مجزية جدًا وهي 15٪ على كل عملية شراء أو اشتراك تحدث من الرابط الخاص بك.


تستطيع بهذه الطريقة كسب الكثير من الأموال والتي تصل إلى ٱلاف الدولارات وخصوصًا إن كنت تنتمي إلى مجتمع مليء بالمصممين والمهتمين بالمجال.


يمكنك استغلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لمساعدتك في عملك مع الموقع.

 

وللمزيد من التفاصيل أدعوك صديقي لمشاهدة هذا الفيديو، حتى تفهم جيدا بالصوت والصورة طرق الربح من موقع Freepik.



وفي النهاية يا صديقي أشكرك على إكمال القارءة وأتمنى أن تكون قد حصلت على ما تريد من معلومات حول كيفية الربح من موقع Free pik، لذا إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد من الطرق عن كيفية الربح من خلال مواقع الانترنت المختلفة فلا تنسى زيارة موقعنا تطبيقيستا لقراءة المزيد من المقالات حول الربح من المواقع.