شرح موقع Printful لربح المال من الطباعة عند الطلب

أصبح عالم التجارة الإلكترونية أوسع بكثير من السابق مما أدى إلى خيارات تطبيقات وبرامج من أجل تحسين المتاجر الإلكترونية بصورة ممتازة، ومن ضمن المجالات التي تستمر دائمًا بالظهور ما يسمى بالطباعة عند الطلب.


تستطيع صديقنا الفاضل أن تجد مجموعة واسعة من الأدوات من خلال الإنترنت والتي تساعدك على تبني هذا النوع من الأعمال، وتوفر إليك الطباعة عند الطلب بأبسط أشكالها تصميم أحد المنتجات وبيعها للعملاء في حين تقوم شركة أخرى بتولي مسؤولية طباعة التصميم على القميص وإرساله للعميل.


والجدير بالذكر أن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تساعدك على الربح باستعمال تلك الطريقة من ضمنها موقع Printful والذي يتيح إليك إتمام التصميمات المختلفة على الكثير من المنتجات وبيعها للعملاء.


شرح موقع Printful
شرح موقع Printful

شرح موقع Printful

يعد موقع Printful ضمن المواقع والمنصات التي يمكنك صديقنا الفاضل أن تستخدمها أو تستعملها إن أردت الربح من مجال الطباعة، ويمكنك القيام بهذا عبر طباعة التصاميم الخاصة بك على المنتجات المختلفة المقدمة من خلال موقع سواء تيشرتات أو كؤوس أو قبعات أو ملصقات لشحنها للعملاء بسهولة.


كما توفر المنصة خدمة تمكن جميع الأشخاص من تخزين المنتجات خارجه فمثلاً يمكن وضع التصاميم الخاصة بك على أي موقع آخر يتعلق بالطباعة وعندما تحصل على طلب يتحول بصورة تلقائية إلى Printful ثم تقوم الشركة بإنجاز المهمة بسهولة.


كيف يعمل موقع Printful ؟

يعتبر موقع Printful من المواقع التي تلبي الطلبات وتقوم بعملية التخزين في حالة طلب المنتج كما تتولى مسؤولية شحنة للعملاء، والجدير بالذكر أن هناك آلية محددة تتعلق بطريقة عمل الموقع وهي كالآتي :


  • تستطيع أن تزود الموقع بتصميمك خلال 20 دقيقة فقط من التسجيل به، والجدير بالإشارة أنه يتعين عليك اتباع التعليمات الخاصة بالمنصة حتى تقوم بإنشاء تصميمات إبداعية.
  • كما تستطيع استخدام برنامج التصور التفاعلي لتتمكن من إنشاء شعارات وتصميمات بسيطة بشكل مباشر عبر لوحة التحكم بالموقع، أما بالنسبة إلى التصميمات المعقدة يتعين عليك رفع ملف التصميم ثم تعديله بشكل قابل للتخصيص على المنتج وتركه للموقع ليتولى مسؤولية طباعته وشحنه للعملاء.
  • وفيما يخص عملية الإنتاج فهي لا تبدأ إلا حين الطلب على التصميم، ويهتم الموقع بصورة كاملة بعملية الشحن والإنتاج لأن ذلك هو جزء من عمله، ويعتبر الأفضل بالنسبة إليك نظرًا لأنك لا تتكلف عناء أي شيء أو تستغرق وقت في التغليف والشحن والإنتاج بل يتعين عليك فقط التركيز على التصميم.
  • من ضمن الأشياء المميزة أيضًا التي يعمل عليها الموقع والتي يمكن الاستفادة بها أثناء التسجيل به هو أنك لا تدفع مقدمًا، حيث يتعين عليك فقط التسديد باستعمال التدفق النقدي الناتج من بيع المنتج للعملاء.
  • فيما يعني أن عملية الدفع تتم بعد إكمال طلب طباعة المنتج وشحن وتسليمه، وبذلك يعتبر ذلك النوع من الأعمال التجارية إحدى الأنواع التي يصعب عليك بها التعرض للخسائر.

كيف تربح من موقع Printful ؟

يمكنك عزيزنا القاري أن تربح بسهولة من موقع Printful وهذا حيث يتيح إليك إمكانية إدارة المال عبر بيع تصاميمك وإضافتها على المنتجات المختلفة، والجدير بالإشارة أن هناك آلية محددة يمكنك من خلالها الاستفادة بالموقع وهي كالآتي :


    تحتاج أولاً إلى إنشاء حساب به وربطه بمتجرك الإلكتروني.

    بعد هذا تقوم باختيار المنتجات التي ترغب بتصميمها وإنشاء أشكال وتصميمات باستعمال الموقع.

    ثم يتعين عليك تزويد متجرك الإلكتروني بأكبر عدد من المنتجات من دون استعمال مستودع أو القلق على البضائع التي لم يتم بيعها.

    البدء ببناء علامة تجارية والترويج للمنتجات التي تقوم بتصميمها.

    بمجرد أن يحصل العميل على أي منتج من خلالك يتم تحويله للموقع بصورة تلقائية وهناك يتم فرض رسوم على إجراء العملية وما يتبقى من سعر التجزئة المتعلق بك تحصل عليه.

    بعد ذلك يقوم الموقع وطباعة وتغليف ووضع حزم إضافية ثم شحن كل شيء بصورة مباشرة للعميل باستخدام العلامة التجارية الخاصة بك.


طريقة التسجيل في موقع Printful

حتى تتمكن عزيزنا القارئ من الاستفادة من موقع Printful يجب عليك التسجيل به أولاً ثم اتباع إرشادات وتعليمات الموقع والمنصة المتعلقة بالتصميمات وإنشائها، وتتمثل خطوات التسجيل بالآتي :


    الذهاب إلى الصفحة الرئيسية.

    النقر على بدء البيع.

    اختيار التسجيل باستعمال الحساب على جوجل أو فيسبوك كما يمكن استخدام التسجيل من خلال الإيميل.

    إضافة الاسم والايميل بالإضافة إلى اختيار كلمة سر والموافقة على شروط استعمال الموقع.

    النقر على تسجيل دخول.

    تحديد سبب تسجيل الدخول بالموقع ثم النقر على إنهاء.

    يمكنك صديقنا الفاضل البدء بالعمل بين خلال الموقع كما تستطيع إنشاء تصميماتك بمنتهى السهولة وربط حسابك مع متجرك الإلكتروني لتبدأ العمل بإحدى أهم مواقع الطباعة حسب الطلب.


مميزات استخدام موقع Printful للربح من الطباعة

توجد الكثير من المميزات التي يمكنك من خلالها صديقنا الفاضل الاستفادة من موقع Printful لطباعة تصاميمك على المنتجات المختلفة المتوفرة به وهي كالآتي :


    يتم تسليم الطلبات للعملاء بجميع أرجاء العالم.

    عدم تواجد حد أدنى للمنتجات، حيث يمكنك الاستمتاع بحرية فيما يخص تجربة فكرة المتجر والمنتجات التي يتم توفيرها من خلاله.

    يلبي الموقع جميع الطلبات كما يشحن كل شيء تحت مسمى على مدى التجارية بإستخدام الملصقات المخصصة لذلك والحزم الإضافية.

    عدم تواجد أي رسوم مقدمة يجب تسديدها من الموقع وهذا لأنك تدفع فقط في مقابل التنفيذ والشحن حين يتم استلام الطلب من قبل العميل.

    تستطيع عزيزنا الفاضل أن تستلم الطلبات بصورة تلقائية من المتجر وهذا يجعل عملية التنفيذ تتم بصورة أكثر سهولة وسرعة.

    يوفر المتجر أو الموقع أفضل شركات النقل العالمية من أجل توفير وإتاحة خيارات تسليم بأسعار معقولة بصورة موثوقة للغاية.


نصائح لطباعة مثالية عبر موقع Printful

يمكنك صديقنا الفاضل أن تقوم بالربح بسهولة عبر موقع Printful إن أتممت عملية تصميم المنتجات بالشكل والصورة التي يفترض أن تكون عليها، والجدير بالإشارة أن هناك بعض الملاحظات والنصائح التي يمكنك الأخذ بها إذا أردت أفضل تصاميم وتتأكد من أنها ستنال إعجاب كل من يراها وهي كالآتي :


    تجنب استعمال آثار التوهج والتلاشي: حيث أن استعمال تأثيرات الظل المسقط أو أي شيء آخر يمكنه أن يؤدي إلى حدوث مشكلات في الطباعة

    جعل تصميمك بسيط: خصوصًا على القبعات حيث يفضل أن تكون تلك التصميمات صغيرة جدا بدون أي تعقيدات أو تفاصيل.

    عدم زيادة أبعاد الصور منخفضة الدقة: لأن ذلك سيؤدي إلى إضافة وحدات بيكسل بشكل إضافي عن الصورة وفقًا للخوارزمية ولكنها ستكون غير دقيقة لذلك يؤدي الأمر إلى صورة أثقل وأكثر ضبابية.

    من الأفضل الحذر عند استعمال النيون الزاهي: وهذا لأنه يبدو بالطباعة أكثر بهتانًا مما هو عليه بالشاشة.

    استعمل أبعاد ملف صحيحة: حيث يجب أن تكون أبعاد ملف الطباعة 150 نقطة على الأقل لكل بوصة بالحجم الأصلي.

    قم بإزالة الخلفيات بصورة صحيحة: لأن أي شيء سيظهر على الشاشة سيتم طباعته.

    ابتعد عن النصوص الصغيرة: كما يفضل إضافة المزيد من التباين لإحداث تغيير بالتفاصيل الخاصة بالتصميم.


توجد الكثير من المنصات الإلكترونية التي يمكنها أن تساعدك على الربح من بيع التصاميم الخاصة بك من ضمنها موقع Printful والذي يعتبر ضمن أحسن المواقع التي يمكن التعامل معها فيما يتعلق بالطباعة عند الطلب خصوصًا أنه يوفر إليك إمكانية إنشاء وتعديل التصاميم بمنتهى السهولة والعديد من الأدوات الأخرى التي تساعدك بتحقيق هدفك من العمل بهذا المجال.



وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من سرد تفاصيل هذا المقال ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال الربح من المواقع من خلال موقعنا تطبيقيستا.


كيفية الربح من الانترنت من موقع TeePublic من بيع التصاميم

شرح الربح من موقع Redbubble أفضل منصة لبيع التصميمات

الربح من موقع ادوبي ستوك Adobe stock من بيع الصور والتصاميم




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-